منوعات

ينص القانون الأول لنيوتن في الحركة مع الشرح الكامل

ينص القانون الأول لنيوتن في الحركة مع الشرح الكامل

ينص القانون الأول لنيوتن في الحركة مع الشرح الكامل، يعتبر العالم إسحاق نيوتن من العلماء البارزين في العلوم الطبيعية، وقد توصل إلى اكتشاف قانون الجاذبية من خلال لحظة تأمل وتأمل عندما سقطت التفاحة على رأسه، لذلك بدأ بطرح بعض الأسئلة على نفسه لاستكشاف سبب سقوط التفاحة على الأرض، كانت هذه الأسئلة، لماذا سقطت التفاحة في وضع عمودي؟ لماذا لم يرتقي إلى القمة؟ لماذا لم ينحرف اليمين واليسار؟ ومن هنا خلص إلى أن هناك قوة خفية على الأرض تسمى الجاذبية تجذب الأشياء إليها، سنتعرف على هذا القانون في هذا المقال، ابقوا معنا.

ينص القانون الأول لنيوتن في الحركة

يظل الجسم المتحرك في حالة حركة ما لم تعمل عليه قوة تدفعه أو تسحبه، ويظل الجسم الساكن ثابتًا ما لم تعمل عليه قوة خارجية لتغيير سكونه، إذا حاولنا شرح قانون نيوتن الأول للحركة.

نص القانون الأول للحركة

يمكننا القول إن الجسم المتحرك يظل في حالة حركة ولا يتوقف أبدًا من تلقاء نفسه دون أن يتأثر بقوة خارجية تعمل على إيقافه، كما أن الجسم الساكن يظل ثابتًا ولا يمكنه المضي قدمًا، خاصته إلا عند تعرضه لقوة خارجية تغير سكونه.

لم يكن من السهل معرفة قوانين الحركة وقوانين الجاذبية، بل احتاج لمعرفة ذلك العديد من الدراسات والأبحاث، حتى توصل العلماء الى هذه المعلومات، تعرفنا في هذا المقال على العديد من المعلومات المهمة حول القانون الأول لنيوتن في الحركة مع الشرح الكامل، والعديد من المعلومات عليه.

إقرأ أيضا:جهاز يستخدم لرفع أو خفض الجهد
السابق
إذا كان الطول كمية أساسية فإن المساحة كمية  مع الشرح الكامل
التالي
تسمى قابلية المادة للانثناء أو الطي أو التشكيل مع الشرح الكامل

اترك تعليقاً