منوعات

يطفو ويتصاعد المنطاد الذي يحتوي على

يطفو ويتصاعد المنطاد الذي يحتوي على

يطفو ويتصاعد المنطاد الذي يحتوي على، يمكن استخلاص إجابة هذا السؤال من خلال تحديد الخصائص الفيزيائية للمواد المختلفة مثل الكثافة، فالبالون الذي يطفو ويصعد نجد أنه يحتوي على هواء ساخن تقل كثافته للهواء البارد الموجود خارج البالون، يمكننا إختصار العلاقة بين الكثافة والطفو في انه، عندما يكون وزن الجسم أقل من وزن الماء المزاح، مساوي لحجم الجسم عندما ينغمر في الماء، تكون نسبة الكثافة للجسم أقل من كثافة الماء، سنتعرف في هذا المقال على إجابة لسؤال يطفو ويتصاعد المنطاد الذي يحتوي على، ابقوا معنا.

الكثافة والضغط  ودرجة الحرارة

يطفو البالون الذي يحتوي على الهواء الساخن ويرتفع لأعلى، لأن كثافة الهواء الساخن الموجود داخل البالون أقل من كثافة الهواء البارد خارج البالون، وبالتالي فإن كثافة أي مادة تعتمد على درجة الحرارة والضغط .

البالون يطفو ويتصاعد

يمكن حساب الكثافة بقسمة الكتلة على الحجم ، فالكتلة هي كمية المادة التي يحتوي عليها الجسم وتقاس بالجرام والكيلوجرام والطن، بينما الحجم هو مقدار المساحة التي يشغلها الجسم من الفضاء، ويتم قياسها بالمكعب، متر أو سم مكعب.

وهنا تعرفنا على المعلومات التي تحتاجونها للإجابة على السؤال الذي يطفو ويتصاعد المنطاد الذي يحتوي على، وتعرفنا على العلاقة بين الكثافة والضغط والحرارة، نتمنى لكم التوفيق والنجاح في دراستكم وفي حياتكم العملية والعلمية، في حال وجود غي استفسارت، أو أسئلة يرجى ترك تعليق أسفل المقال.

إقرأ أيضا:الأشكال التي مساحتها ٣٦ وحده مربعه هي
السابق
الفرق بين الطاقة الحرارية ودرجة الحرارة
التالي
جهاز يستخدم لرفع أو خفض الجهد

اترك تعليقاً