منوعات

تسجيل أول حالة وفاة بسبب نظارة الواقع الإفتراضي

تسجيل أول حالة وفاة بسبب نظارة الواقع الإفتراضي

تسجيل أول حالة وفاة بسبب نظارة الواقع الإفتراضي، إن التطور التكنولوجي الكبير الذي نعيشه اليوم تسبب في طبيعة حياتنا، حيث سهل إلى حد كبير شؤون الحياة وعرفنا على عوالم لم يكن الإنسان في الماضي يستطيع الوصول إليها إلا من خلال أفلام الخيال العلمي، وهي من المجالات التي شهدت تطوراً عظيماً هو الألعاب، حيث تشتهر الألعاب التكنولوجية بلعبها من خلال نظارات الواقع الافتراضي خلال السنوات السابقة،لكن هذه الألعاب قد تسبب مخاطر تصل إلى الوفاة، سنعرض لكم من خلال هذا المقال تسجيل أول حالة وفاة بسبب نظارة الواقع الإفتراضي، للمزيد تابعونا.

وفاة بسبب لعبة الواقع الافتراضي

قُتل رجل روسي من العاصمة موسكو بسبب استخدامه أحد أنواع نظارات الواقع الافتراضي التي استخدمها من أجل اللعب، حيث كانت اللعبة التي استخدمها تتطلب منه التحرك وهو يرتدي النظارات، وأن سبب الوفاة هو أنه اصطدم بمنضدة زجاجية ووجدت طريقًا دون رؤيتها، وأن سقوطه على الزجاج تسبب له في إصابات خطيرة في الوجه والرقبة  وهو ما كان سبب وفاته متأثراً بجراحه، كما أثبتت التحقيقات استخدام الشخص للعبة شهيرة تسمى (Pokemon Go) انتشرت خلال الفترة السابقة، والتي تطلبت من الشخص التحرك بسرعة والالتفاف حول نفسه من أجل اللحاق بشخصيات كرتونية يراها الشخص من خلال نظارات الواقع الافتراضي فقط.

قضية وفاة رجل بسبب نظارات الواقع الإفتراضي

كذلك بحسب ما تضمنه التحقيق في قضية وفاة هذا الرجل الذي اتهمت عائلته الشركة المصنعة لنظارات الواقع الافتراضي، لأنها لم تحافظ على سلامة المستخدمين وتعريضهم للخطر مقابل مكاسب مادية فقط، ولكن حقيقة أن التحقيقات التي أجرتها المحكمة الروسية أثبتت أن الشركة المصنعة لهذه النظارات قد تم إلحاقها بالمنتج نشرة تشرح كيفية الاستخدام، وقد تم تطوير بعض التعليمات المهمة لحماية المستخدمين من أي ضرر ناتج عن استخدام نظارة افتراضية نظارات الواقع.

إقرأ أيضا:ما هو اخف الخفيف واثقل الثقيل واثمن الثمين

تاريخ ظهور وتطور لعبة الواقع  الإفتراضي

تاريخ ظهور هذا النوع من الألعاب ومخاطره لعبة تم تحديثها عام 2016 بناء على شخصيات مسلسل الكارتون (بوكيمون جو) وبعدها:

  •  انتشرت اللعبة على نطاق واسع وبسرعة في الدول العربية ولكن سرعان ما نشرت مجموعات كبيرة من المواقع الإلكترونية وحذرت الصحف من استخدام هذه اللعبة التي أصبحت في وقت من الأوقات خلال عام 2016.
  • حققت الشركة ملايين الدولارات في بداية عام 2016.
  • لكن على الرغم من انخفاض حصص هذه اللعبة بشكل كبير في عام 2017.
  • إلا أن الرئيس التنفيذي لشركة Niantic الشركة التي أنتجت لعبة بوكيمون جو بالتعاون مع شركة (شركة بوكيمون الشهيرة المسؤولة عن إنتاج الكارتون في تطوير لعبة بوكيمون جو مع شركة نياتك.
  • لأن الشركتين حاليا تطوير اللعبة مرة أخرى لتصبح أكثر انتشارًا من خلال إعادة إطلاقها في حوالي 200 دولة حول العالم، من خلال الهواتف الذكية التي يتم تنزيل اللعبة بها.

حظر لعبة بوكيمون في دول العالم

يشار إلى أن هناك مجموعة من الدول حول العالم سبق لها أن أعلنت عن حظر تداول لعبة (بوكيمون جو) خوفًا من أن تكون هذه اللعبة مصممة للتجسس ومسح هذه الدول، خاصة وأن اللعبة تتطلب من الشخص أن يفتحها كاميرا الجهاز، وكانت الصين في طليعة هذه الدول.

إقرأ أيضا:تفسير حلم قص الاظافر

انتشرت آخر فترة نظارة الواقع الإفتراضي، وقد يجذب هذا النوع من الألعاب جميع الأعمار، حيث لا يحتاج الشخص للدخول ولعب هذه الألعاب إلا باستخدام حركة العين والرأس، وهناك ألعاب أخرى تعتمد على حرية الشخص، لكن مع الأسف تسببت هذه اللعبة في وفاة شخص كما ذكرنا لكم من خلال هذا المقال.

السابق
مراحل اكتشاف الكالسيوم واستخداماته
التالي
مشاريع للربح من الإنترنت

اترك تعليقاً