منوعات

هي إحدى الطرق اليدوية للتشكيل التي شاع استخدامها منذ القدم وحتى وقتنا الحاضر

.هي إحدى الطرق اليدوية للتشكيل التي شاع استخدامها منذ القدم وحتى وقتنا الحاضر، يتضمن الفن أنواعا كثيرة ومجالات متعددة ، ومن اقدم هذه المجالات عنوان حديثنا لهذا اليوم الا وهو التشكيل اليدوي الذي لا يحتاج الي معدات كثيرة لكن بالأغلب يحتاج الي اليد  ، وبالرغم من التطور والتقدم التكنولوجي الهائل ما زال التشكيل باليد من العناصر الأساسية الموجودة ولا يمكن الاستغناء عنها ،وهناك عديد متنوعة للتشكيل وهذا ما سنسرده لكم اليوم .

التشكيل اليدوي

هي العملية التي يتم فيها تغيير شكل وشكل الجسم يدويًا ، مثل التشكيل بالطين ، وتشكيل السيراميك ، والسيقان والشرائح ، ومن أشهرها وأكثرها استخدامًا هي قولبة الطين باستخدام التربة الطينية التي يتم تنقيتها. من الماء وتتشكل بسهولة. في المنتصف مع الإبهام ، وبذلك يصبح الطين جاهزًا ، وقبل البدء في العمل يجب التأكد من صلاحية الصلصال. تتم هذه الخطوة عن طريق لف الحبل بالطين. في حالة حدوث تشققات ، فإنها تالفة وتنتهي صلاحيتها ولا يمكن تشكيلها.

إنها إحدى الطرق اليدوية للتشكيل التي تم استخدامها على نطاق واسع منذ العصور القديمة حتى الوقت الحاضر

الأساليب اليدوية التي كانت تستخدم في الماضي ، رغم التطور التكنولوجي الهائل ، لكنها لا تزال مستخدمة حتى يومنا هذا ، وبالتالي فإن العبارة هي:

إقرأ أيضا:فوائد قهوة الشعير للرحم
  • العبارة الصحيحة.

منذ ذلك الحين ، كما ذكرنا سابقًا ، يتم استخدام التشكيل بالطين والتشكيل بالحبال في صنع الأواني المنزلية البسيطة والأدوات المختلفة التي لا غنى عنها على مر العصور. مما لا شك فيه أن الشرب في الأواني الفخارية أفضل بكثير من تلك البلاستيكية المسببة للسرطان وهذا ما أثبتته الدراسات الحديثة. في حالة الاضطرار إلى استخدام البلاستيك ، من الضروري أن تكون مدة الاستخدام قصيرة ويجب التخلص منها بسرعة. كما يجدر التنويه بضرورة التعقيم بالكلور للقضاء على الميكروبات.

إقرأ أيضا:اسم بلاد بحرف ي الياء

في ختام مقالتنا ها نحن قد تعرفنا علي التشكيل بأنواعه وفوائده للإنسان الذي ما زال يعتبر التشكيل امر ضروري بالرغم من التقدم التكنولوجي والصناعات الحديثة التي ربما يكون لها اثارا جانبية سيئة .

السابق
طريقة تصفح انستقرام من جوجل
التالي
ما سبب اختفاء اروى عمر من السناب شات

اترك تعليقاً