اسلاميات

هل السير مع الزوجة ليلا من السنة

هل السير مع الزوجة ليلا من السنة

هل السير مع الزوجة ليلا من السنة، القرآن الكريم والسنة النبوية هما منهج حياة شامل ومتكامل، لم يترك شاردة أو واردة يمكن أن تستقيم بها حياة البشر إلا وذكرها وفصلها ووضحها، فنعمة الإسلام هي اكبر النعم وأعظمها، فالحمد لله الذي جعلنا مسلمين، وهدانا إلى الإسلام دينا، والمتتبع للسنة النبي صلى الله عليه وسلم في طريقة تعامله مع النساء واحترامه وتقديره لهن والأخذ برأيهن في أمور عظيمة، وكيف رفع الإسلام من قدر المرأة وكرمها بعد ام كانت مهانة في الجاهلية، ويتراود هذا السؤال على ذهن البعض هل المشي من الزوجة في الليل من السنة ام انه من الأشياء المكروهة.

التنزه مع الزوجة ليلا

كان الرسول صلى الله عليه وسلم يعامل زوجاته أفضل معاملة، ولقد ضرب لنا أروع الامثلة من خلال معاملاته وحياته اليومية في تعامله مع نسائه ليكون قدوة يقتدى به لغيره من الرجال، فكان هو اول من يواسي زوجته ويكفكف عنها دموعها، ويمازحها ويقدر جهودها ويحترمها كل هذا ليس كلاما على ورق بل هو واقع طبقه الرسول صلى الله عليه وسلم، وقد ورد عن الرسول أنه:”كان النبـي ﷺ إذا كان باللَّـيل سـار مـع عائـشة يتحـدث ».

أمثلة عن حياة الرسول الزوجية

كان الرسول صلى الله عليه وسلم يأكل ويشرب من موضع ما تأكل وتشرب منه السيدة عائشة رضي الله عنها، وكان يتكأ الرسول على زوجته عائشة فلقد قالت :كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يتكئ في حجري وأنا حائض. رواه مسلم، ، وكان يتنزه يتمشى مع عائشة ليلا ويحدثها، وكان يساعد أهله في أعمال البيت فلقد قالت عائشة رضي الله عنها عندما سألت عن ماذا يفعل النبي في بيته فقالت: كان في مهنة أهله، رواه بخاري.

إقرأ أيضا:شرح حديث بني الإسلام على خمس

معاملة الرسول لعائشة

لم يضرب الرسول صلى الله عليه وسلم امرأة قط، قالت عائشة رضي الله عنها ما ضرب رسول الله صلى الله عليه وسلم امرأة له قط” رواه النسائي، كان يواسي زوجاته عندما يبكين ، ومثال ذلك عندما حضرت صفية زوجة الرسول متأخرة في السفر، فاستقبلها رسول الله صلى الله عليه وسلم وهى تبكى, وتقول حملتني على بعير بطيء, فجعل رسول الله يمسح بيديه عينيها , ويسكتها,..”رواه النسائي.

إقرأ أيضا:الصلاة الإبراهيمية مكتوبة كاملة

الرسول هو قدوة البشر جميعا، وهو على خلق عظيم كما وصفه القرآن، رغم ما كان عليه من مسؤوليات إلا أنه كان يعطى زوجاته حقوقهن فيعاملهن أحسن معاملة يستمع إليهن، ويمسح دمعهن ، ويواسهن ويساعدهن ويكون لهن العون والسند.

السابق
كم تبلغ ثروة إيلون ماسك
التالي
فروع موني جرام في مصر

اترك تعليقاً