صحة عامة

نشره كريم TINOX تينوكس مضاد للفطريات

نشره كريم TINOX تينوكس مضاد للفطريات

نشره كريم TINOX تينوكس مضاد للفطريات، تينوكس كريم مضاد للفطريات يتواجد على بشرة منطقة واسعة ويقلل من هذه الالتهابات ويخفف من الشعور بالألم، من هذه الفطريات التي تنمو بشكل كبير وسريع على سطح الجلد وتجعل الشخص يعاني من حالة مستمرة حكة، وهذا يجعل المريض يعاني من عدم الراحة، لذلك يجب استخدام الجرعة المحددة بالكامل لأن التانيا قد تعود أكثر من مرة في حالة عدم التخلص منها، سنتعرف في هذا المقال على العديد من المعلومات حول كريم تينوكس، للمزيد ابقوا معنا.

TINOX تينوكس مضاد للفطريات

يستخدم كريم Tenox لعلاج الالتهابات التي تسببها الفطريات والأمراض الجلدية مثل السعفة، كما يستخدم الكريم في علاج الالتهابات الفطرية بين أصابع القدم، ومن الاستخدامات الأخرى له:

  • يستخدم الكريم لعلاج التهابات الحفاضات والالتهابات الفطرية في الفخذ واحمرار في ثنايا الجلد. كل هذه الالتهابات ناتجة عن فطريات الخميرة.
  • يستخدم كريم Tenox أيضًا لعلاج الالتهابات التي تحدث في أجزاء أخرى من الجسم، مثل القلاع المهبلي عند الإناث، وبعض التهابات الأذن.
  • يعامل الكريم التانيا الملون.
  • يعالج الكريم التهابات القلفة وحشفة العضو التناسلي الذكري التي تسببها فطريات الخميرة.
  • يستخدم أحيانًا في علاج التهاب المفاصل وكمسكن للآلام.
  • مثل النقرس والتهاب الفقرات.

تعليمات قبل استخدام كريم تينوكس

قراءة جيدة ومتقنة للنشرة الداخلية للكريم، قبل استخدام الكريم، يجب غسل المنطقة المصابة وتجفيفها جيدًا، التقيد بالفترة المحددة لاستعمال الطبيب، تكملة الجرعة حتى النهاية حتى لو تم علاجها لتجنب نمو الفطريات مرة أخرى، الجرعة الموصى بها وطريقة الاستخدام:

إقرأ أيضا:دواعي حقن ketamine كيتامين مخدر قوي وفعال ضدد الاكتئاب
  • يتم استخدامه مرتين إلى ثلاث مرات يوميًا.
  • توضع كمية مناسبة من الكريم على المنطقة المصابة وتدلك بلطف.

نصائح للالتزام بها قبل استخدام كريم Tenox

انتبه لغسل اليدين بالصابون والماء جيدًا بعد استخدام الكريم لتجنب انتشار العدوى إلى مناطق أخرى من الجلد، تجفف جميع مناطق الجسم جيدًا بعد الاستحمام لتجنب نمو أي فطريات، لأنها تنمو في الأماكن الرطبة، تختلف مدة العلاج حسب نوع الإصابة الجلدية المصابة به ، لذلك يجب الالتزام بفترة العلاج التي لا تقل عن أربعة أسابيع، إذا لم تظهر نتائج تحسن بعد الوقت الكافي، يجب مراجعة الطبيب.

موانع لاستخدام كريم تينوكس

حساسية مفرطة لأحد المكونات الرئيسية للكريم، في حالة تناول أي أدوية أخرى، يجب إبلاغ الطبيب، يحظر استخدام الكريم أثناء الحمل والرضاعة، مرضى الربو والصداع، المرضى الذين عولجوا بمضادات التخثر، ولا يسبب كريم Tenox أي ضرر، لكنه قد يسبب احمرارًا وتهيجًا في المنطقة التي تم وضع الكريم فيها، خاصة في بداية دورة العلاج، نادرًا ما يحدث احمرار في الجلد أو الشعور بالحكة، الكريم متوفر في السوق المصري بعبوة 15 جرام، وسعر هذه العبوة 10 جنيهات.

كريم تينوكس، هو نترات الأوكسيكونازول، وهو أحد مشتقات الإيميدازول، والذي يعتمد تأثيره في القضاء على الفطريات على منع تكون جدار خلية الفطر، وهذا الجدار الذي يحمي خلية الفطر، فيصبح ضعيفًا جدًا ويقضي عليها الكريم، وهذا باختصار شرح عمل كريم تينوكس، وهنا توصلنا إلى النهاية نتمنى لكم السلامة التامة والشفاء العاجل.

إقرأ أيضا:أفضل حليب للامساك والغازات للرضع
السابق
نشرة دواء كابكت kapect علاج النزلات المعوية والاسهال الحاد
التالي
نشره قطرة TRILLERG تراي ليرج مضاد لحساسية العين

اترك تعليقاً