صحة عامة

نشرة كريم يوريا urea لتفتيح البشرة

نشرة كريم يوريا urea لتفتيح البشرة

نشرة كريم يوريا urea لتفتيح البشرة، قد تتعرض في العديد من الأوقات إلى شحوب لون البشرة، للعديد من الأسباب منها التعرض للشمس وقلة النوم، التي تسبب الهالات السوداء، وغيرها من الأسابا، تبحث العديد من النساء على حلول لمشكلة المناطق الداكنة في الجسم، يعتبر كريم يوريا من احد العلاجات التي تستحدم لتفتيح البشرة، سنتعرف في هذا المقال على نشرة كريم يوريا urea لتفتيح البشرة، وسنذكر لكم العديد من المعلومات حوله، للمزيد ابقوا معنا.

كريم urea لتفتيح البشرة

مؤشرات لاستخدام كريم اليوريا، يستخدم كريم اليوريا لتفتيح المناطق الداكنة من الجسم، يتم استخدامه لإزالة البقع البنية التي تسببها حساسية الجلد، يستخدم في حالات تعتيم الأماكن الحساسة، ومن الاستخدامات الأخرى له:

  • يستخدم في حالات اسمرار القدمين والركبتين والمرفقين.
  • في حالات تعرض الجلد المستمر للشمس فإن ذلك يتسبب في ظهور الرؤوس السوداء والبقع على الوجه.
  • في حالات الكلف أثناء الحمل.
  • في علاج البقع الناتجة عن تأثيرات الحبوب على الوجه.
  • في حالة وجود بقع بنية في منطقة الإبط.
  • تخلص من أنسجة الجلد الميتة التي تسببها بعض الجروح.
  • يساعد في علاج بعض الأمراض الجلدية مثل الصدفية والأكزيما.

الجرعة المناسبة لاستخدام كريم اليوريا

من الضروري استشارة طبيب الجلدية لتحديد الجرعة المناسبة لحالة المريض، تؤخذ كمية صغيرة من الكريم وتوضع برفق على المنطقة المصابة وتشطف بعد ربع ساعة بماء فاتر، يجب غسل اليدين جيدًا قبل وبعد استخدام الكريم، نظف المنطقة المصابة قبل وضع الكريم وجففها جيداً، لا تضع الكريم بكميات كبيرة على الجلد، حيث أن اليوريا لا تسبب ضرراً للجلد، لا تضع الكريم على الوجه إلا إذا وصفه الطبيب، لا تقم بتغطية الكريم بضمادة ما لم يوجهك طبيبك.

إقرأ أيضا:نشرة حبوب بروسكار Proscar لعلاج تضخم البروستاتا

الآثار الجانبية لكريم اليوريا

التهابات الجلد أو ظهور طفح جلدي، تهيج واحمرار في بعض مناطق الجسم، الإحساس بوخز أو حرقان في الجلد، الشعور بالحكة، جفاف الجلد، احفظ كريم اليوريا في درجة حرارة الغرفة، يخزن بعيدًا عن الحرارة وأشعة الشمس المباشرة، يحفظ بعيدًا عن متناول الأطفال، يتوفر كريم اليوريا بأنواع عديدة حسب تركيز اليوريا في العبوة. في السعودية يوجد عبوة بتركيز 10٪ يوريا وسعرها 45 ريال سعودي.

موانع واحتياطات كريم اليوريا

يجب استشارة الطبيب قبل استخدام الكريم، لا تستخدم الكريم لمن لديهم حساسية من المكونات النشطة في الكريم، ولا يجوز للحامل أو المرضع استخدامه إلا بإذن من الطبيب المعالج، لا تستخدمي كمية كبيرة من الكريم لأنه قد يؤدي إلى نتائج عكسية، يمنع استخدامه في حالات الحروق أو الجروح أو تهيج الجلد أو تورم مناطق الجسم.

إقرأ أيضا:متى يبان نبض الجنين بإطفال الانابيب

اليوريا كريم موضعي يحتوي في تركيبته على مادتين فعالتين هما اليوريا، ويختلف تركيزه من نوع إلى آخر. ونسبة الفازلين والصوديوم، تعرفنا في هذا المقال على هذا الكريم بالتفصيل، وهنا عزيزي القارئ توصلنا إلى ختام هذا المقال، نتمنى لكم قراءة ممتعة ومفيدة.

السابق
لصقة سالونباس Salonpas لعلاج الآم الظهر
التالي
شراب سيدالاك Sedalac Syrup لعلاج الامساك

اترك تعليقاً