صحة عامة

نشرة كريم لاميزيل Lamisil علاج الفطريات

نشرة كريم لاميزيل Lamisil علاج الفطريات

نشرة كريم لاميزيل Lamisil علاج الفطريات، اللميسيل كريم موضعي يستخدم في علاج الفطريات والتهابات الجلد التي تؤثر على صحة ونضارة البشرة، تسبب الفطريات الموجودة في الجلد والبشرة الإزعاج عند العديد من الأشخاص، كما وتسبب لهم الإحراج خصوصاً إذا كانت في الوجه، يستخدم علاج لاميزيل في معالجة هذه الفطريات، سنتعرف في هذا المقال على العديد من المعلومات حول نشرة كريم لاميزيل Lamisil علاج الفطريات، للمزيد من المعلومات ابقوا معنا.

كريم لاميزيل علاج الفطريات

اللميسيل كريم موضعي يستخدم في علاج الفطريات والتهابات الجلد التي تؤثر على صحة ونضارة الجلد وتسبب تشوه المظهر العام للبشرة، وذلك بسبب عدم الاهتمام بترطيب البشرة والعناية بنظافتها جيداً من خلال استخدام التقشير للتخلص من الجلد الميت، وكذلك الكريمات المرطبة والزيوت الواقية من الشمس، هنا حيث يحتوي كريم لاميزيل على مادة تيربينافين التي تعمل على مقاومة وعلاج التهابات الجلد والفطريات التي تسببها.

مؤشرات لاستخدام كريم اللميسيل

يستخدم في علاج الفطريات والتهابات الجلد التي تؤثر على صحة ونضارة البشرة، يستخدم في علاج عدوى الجلد الجرثومية والقوباء، يعالج الالتهابات الجلدية الناتجة عن الاستهلاك المفرط للكحول، حيث يقلل من مناعة الجسم، يستخدم لعلاج الحكة والاحمرار الناجمين عن التهاب الجلد والعدوى الفطرية، الجرعة المناسبة من كريم اللميسيل:

  • يجب استشارة أخصائي لمعرفة الجرعة المناسبة لحالة المريض.
  • يتم تحديد الجرعة المسموح بها من اللامسيل 1-2 مرات يوميًا.
  • يفضل غسل الجلد جيداً قبل استخدام الكريم.
  • ضعي كمية من الكريم على المنطقة المصابة ووزعيها برفق واتركيها حتى تجف.

الآثار الجانبية لكريم لاميزيل

قد يسبب رد فعل تحسسي للدواء، مما يؤدي إلى طفح جلدي وحكة واحمرار في الجلد، قد يؤدي إلى ظهور عدوى بكتيرية جديدة في الجلد، قد يؤدي إلى الشعور ببعض الوخز والحرقان عند استخدام الكريم، وموانع واحتياطات كريم اللميسيل هي:

إقرأ أيضا:كبسولات منتوثيكون Mentothicone لعلاج الانتفاخ وطارد الغازات
  • تأكد من أن المريض لا يعاني من حساسية تجاه أي من مكونات الدواء.
  • لا تستخدم الدواء للأطفال دون سن 12 سنة.
  • هو بطلان للأشخاص الذين يعانون من جروح جديدة وغير ملتئمة.
  • يحظر استخدام الكريم للأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة.
  • يجب على النساء الحوامل أو المرضعات عدم تناوله.
  • يحظر شرب الكحول خلال فترة العلاج.

كيفية تخزين كريم لاميزيل

احفظ الدواء عند درجة حرارة لا تزيد عن 30 درجة مئوية. يحفظ بعيدا عن متناول الأطفال، دواء اللميسيل متوفر في الصيدليات. العبوة تحتوي على أقراص بتركيز 125 مجم بسعر 50 جنيهاً مصرياً كما تحتوي على كريم بسعر 15 جنيهاً ورذاذ بخاخ بسعر 40 جنيهاً مصرياً.

إقرأ أيضا:متى يظهر مرض الإيدز بتحليل الدم ؟

وإلى هنا توصلنا إلى نهاية هذا المقال، تعرفنا من خلاله على العديد من المعلومات المهمة حول نشرة كريم لاميزيل Lamisil علاج الفطريات، نحن لا نتحمل أي مسؤولية عن تناول الدواء دون الرجوع مباشرة إلى الطبيب أو الصيدلي، في حال وجود أي استفسار أو سؤال حول العقار يرجى إضافة تعليق من أسفل المقال.

السابق
نشرة كبسولات لانتانون lantanon علاج قرحة المعدة والإثنى عشر
التالي
نشرة بخاخ تيكانيز TICANASE علاج التهاب الانف

اترك تعليقاً