صحة عامة

نشرة كريم بوليدرم Polyder لعلاج الحساسية

نشرة كريم بوليدرم Polyder لعلاج الحساسية

نشرة كريم بوليدرم Polyder لعلاج الحساسية، كلمة الحساسية هي رد فعل غير طبيعي ينتج عن تناول طعام أو دواء لا يتوافق مع طبيعة الجسم. هناك أنواع عديدة من الحساسية، وقد تكون هذه الحساسية ضد أنواع معينة من الأطعمة مثل البيض والسمك وبعض الفواكه مثل الموز والفراولة، أو من عوامل الطقس وتقلبات المناخ وتناثر حبوب اللقاح، وقد تكون وراثية، وبعد عدة أظهرت الدراسات أن تناول السمك في السنة الأولى من حياة الطفل له تأثير إيجابي على مقاومة الجسم للحساسية، سنتعرف في هذا المقال على نشرة كريم بوليدرم Polyder لعلاج الحساسية، للمزيد ابقوا معنا.

كريم بوليدرم لعلاج الحساسية

إنه دواء لعلاج الحساسية وحكة الجلد ومقاوم للعديد من البكتيريا موجبة الجرام وسالبة الجرام، بيكلوميثازون ديبروبيونات 0.25 جم لا مائي مركب يقاوم التهابات الجلد والحكة ومضاد للحساسية، نترات الميكونازول مركب بمعدل 2 جرام مما يوفر مقاومة شاملة وفعالة ضد العديد من أنواع الفطريات التي تصيب طبقة الجلد، كبريتات نيومايسين بمقدار 0.5 جم، يعالج هذا المركب البكتيريا سالبة الجرام وإيجابية الجرام ويقاومها، الكلوروكريسول 0.1 جرام مطهر فعال وقوي ضد الميكروبات والبكتيريا.

ما هي استخدامات Polyderm cream

هذا الكريم فعال لعدوى الجلد من الالتهابات الفطرية والبكتيرية، ولعلاج الإكزيما، ولعلاج الحشرات مثل البعوض والبعوض، ولعلاج حروق الشمس نتيجة التعرض المباشر لها، كما ويستخدم لعلاج الالتهابات التي تسببها الحفاضات عند الاطفال، ويتم وضع طبقة رقيقة من الكريم على المنطقة المصابة مرتين في اليوم، مرة في الصباح ومرة ​​في المساء.

إقرأ أيضا:نشرة بخاخ فلوكسيتايد FLIXOTIDE علاج الربو

الآثار الجانبية كريم بوليديرم

لا توجد آثار جانبية مقلقة مع الاستخدام الخفيف، ولكن مع الاستخدام طويل الأمد، قد تظهر بعض الأعراض، ومن هذه الاعراض :

  • جفاف الجلد وظهور التقرحات.
  • حكة وحرقان في طبقة الجلد.
  • مع الاستخدام المتكرر، تظهر المنشطات.

موانع واحتياطات كريم بوليدير

يجب أخذ هذا الدواء بحذر في حالة المرأة الحامل والمرضعة حيث يمكن أن يمتص هذا الكريم عن طريق الجلد ويسبب ضررًا للجنين في حالة الحمل أو في حالة الرضاعة حيث يمكن أن يصل لبن الطفل ويجب استشارة الطبيب قبل الاستعمال، في حالة الإكزيما بعد دهن الكريم على المنطقة المصابة يجب تجريد المنطقة حيث أن الغطاء قد يسبب ضمور في الجلد خاصة مع الاستخدام طويل الأمد، قد يؤذي هذا الكريم بعض الأشخاص الذين أصيبوا بأضرار في الجلد. يحتوي كريم بوليديرم على نيومايسين، وهذا الأخير يؤثر بشكل مباشر على منطقة الجلد المتقرحة إذا لامس الأذن وقد يسبب الصمم.

كيفية تخزين كريم بوليدير

يجب تخزين عبوة الكريم من Polyderm في درجة حرارة لا تزيد عن 25 درجة مئوية، ويجب أن يُحفظ الكريم بعيدًا عن متناول الأطفال، يتفاعل هذا الكريم مع مواد أخرى، لذا يجب توخي الحذر عند تناول الأدوية أو المركبات التي قد تتفاعل مع هذا الدواء، مثل تيرفينادين، وسيورمابازول، ومركبات كلوريد الكالسيوم أو ألكوبينين هيدروكلوريد، استشر الطبيب عند تناول الأدوية التي تحتوي على هذه المركبات حتى لا تسبب ضررًا جسيمًا للمريض، سعر عبوة 20 جرام كريم بوليدير 10.5 جنيه مصري.

إقرأ أيضا:علاج ألم الإبط طبيعياً

يعتقد الأطباء أن تناول نظام غذائي متنوع في السنة الأولى من حياة الطفل يقي من الحساسية من البيض والأسماك والأطعمة الأخرى، وهناك العديد من الأدوية والكريمات لعلاج الحساسية من هذه الأدوية، كريم بوليديرم، الذي تعرفنا عليه بالتفصيل في هذا المقال، نتم

السابق
نشرة حبوب بروسكار Proscar لعلاج تضخم البروستاتا
التالي
لصقة سالونباس Salonpas لعلاج الآم الظهر

اترك تعليقاً