صحة عامة

نشرة دواء زيتوكسانال Zitoxanal مسكن للألم ومضاد للالتهابات

نشرة دواء زيتوكسانال Zitoxanal مسكن للألم ومضاد للالتهابات

نشرة دواء زيتوكسانال Zitoxanal مسكن للألم ومضاد للالتهابات، يحتوي دواء زيوكسانال على عقار ديكلوفيناك البوتاسيوم الفعال الذي يعمل على علاج التهابات المفاصل والعضلات. يعمل الدواء أيضًا على خفض درجة حرارة الجسم المرتفعة ويعمل كمسكن للآلام، يستخدم الدواء مع مرضى هشاشة العظام والروماتيزم، حيث يحتوي الدواء على نسبة عالية من البوتاسيوم، وهو مفيد لجسم الإنسان، سنتعرف في هذا المقال على العديد من المعلومات حول هذا العلاج، للمزيد تابعونا.

 Zitoxanal مسكن للألم ومضاد للالتهابات

مؤشرات لاستخدام زيتوكسانال، يستخدم الدواء لعلاج التورم الذي يحدث عادة بعد الجراحة، يمكن استخدام الدواء لتسكين الآلام أثناء الحيض، ومن استخداماته الأخرى:

  • يستخدم الدواء لعلاج الالتهابات والتورم بعد قلع الأسنان.
  • يمكن استخدام الدواء لعلاج الآلام الناتجة عن التهاب المفاصل في حالات النقرس.
  • يستخدم الدواء في علاج النقرس.
  • يستخدم الدواء لعلاج الصداع النصفي.
  • يستخدم الدواء لتخفيف تقلص العضلات والأربطة.
  • يستخدم الدواء كمسكن وخافض للحرارة.

الجرعة المناسبة من زيتوكسانال

يتم تحديد الجرعة حسب وزن المريض ، والجرعة المعتادة للدواء هي جرعتين أو ثلاث جرعات كل 8 إلى 12 ساعة، جرعة الدواء للبالغين 75 و 150 مجم يومياً، وقد يصفها الطبيب بجرعة واحدة أو عدة جرعات، ويجب الالتزام بالجرعة الموصوفة من قبل المختص وعدم إهمال الجرعة وعدم إهمالها. يجب زيادة الجرعة بدون إستشارة الطبيب.

إقرأ أيضا:نشرة دواء Novalgin نوفالجين خافض للحرارة ومسكن للآلام

الآثار الجانبية للزيتوكسانال

قد يصاب المريض بصداع شديد ودوخة شديدة، من الممكن أن يصاب المريض بقرحة في المعدة أو التهاب في الاثني عشر، قد يعاني المريض من عسر الهضم بالإضافة إلى بعض اضطرابات المعدة، قد يشعر المريض بالغثيان والقيء، قد يعاني المريض من الإسهال والدوخة الشديدة، قد يعاني المريض من عدم وضوح الرؤية وبالتالي عدم وضوح الرؤية وعدم القدرة على الرؤية بشكل جيد.

موانع واحتياطات دواء Zitoxanal

الدواء هو بطلان في المرضى الذين لديهم حساسية من أي من مكونات الدواء، لا ينبغي استخدام الدواء في المرضى الذين يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية، الدواء هو بطلان في المرضى الذين يعانون من الالتهاب الرئوي، لا ينبغي استخدام هذا الدواء في المرضى الذين يعانون من ارتفاع مستويات البوتاسيوم في الدم، الدواء هو بطلان في المرضى الذين يعانون من قرحة المعدة، يمنع استخدام الدواء في المرضى الذين يعانون من قرحة الاثني عشر، لا ينبغي استخدام هذا الدواء في المرضى الذين يعانون من متلازمة القولون العصبي، لا ينبغي استخدام هذا الدواء لمرضى الالتهاب الرئوي، يمنع استخدام الدواء مع المرضى الذين يعانون من التهاب القولون التقرحي أو القولون العصبي، ينصح باستخدام الدواء أثناء الحمل والرضاعة لحماية الجنين، سعر الدواء فى السوق المصرى 30 جنيهاً مصرياً للعبوة.

إقرأ أيضا:نشرة اقراص إيرفاست Airfast لعلاج الربو والحساسية

وإل هنا عزيزي القارئ توصلنا إلى ختام هذا المقال، تعرفنا من خلاله على العديد من المعلومات حول نشرة دواء زيتوكسانال Zitoxanal مسكن للألم ومضاد للالتهابات، في حال وجود أي استفسار أو سؤال حول العقار يرجى إضافة تعليق من أسفل المقال، وسنقوم بالرد في أسرع وقت ممكن.

السابق
نشرة دواء إيزوبايد Isobide علاج امراض القلب والشرايين
التالي
نشرة دواء تيوكون TIOCON علاج التهابات الجلد والطفح الجلدي

اترك تعليقاً