صحة عامة

نشرة حبوب بروسكار Proscar لعلاج تضخم البروستاتا

نشرة حبوب بروسكار Proscar لعلاج تضخم البروستاتا

نشرة حبوب بروسكار Proscar لعلاج تضخم البروستاتا، Proscar عبارة عن أقراص بتركيز 1 مجم و 5 مجم، وهي تستخدم لعلاج حالات تضخم البروستاتا عند الرجال، وهي الغدة المسؤولة عن إفراز السائل المنوي، ويؤدي تضخمها إلى الضغط على الأنبوب الذي يخرج من خلاله البول. وبالتالي يسبب اضطرابات في عملية التبول، وتحتوي أقراص بروسكار على المادة الفعالة (فيناسترايد) التي تثبط وجود إنزيم في البروستاتا يجعل هرمون التستوستيرون أكثر نشاطاً، مما يتسبب في تضخم الغدة، وبالتالي تمنع أقراص بروسكار من تنشيطها، هذا الهرمون الذي يساعد على تصغير حجم غدة البروستاتا، سنتعرف في هذا المقال على هذا العقار بالتفصيل، للمزيد ابوا معنا.

Proscar لعلاج تضخم البروستاتا

مؤشرات لاستخدام Proscar، يستخدم لعلاج حالات تضخم البروستاتا عند الرجال،يستخدم Proscar لعلاج حالات تساقط الشعر وفي هذه الحالة يمكن للمرأة أيضًا استخدامه، يستخدم لعلاج حالات الصلع المبكر، الجرعة المناسبة لاستخدام عقار Proscar هي:

  • يجب على المريض استشارة الطبيب المختص لمعرفة الجرعة المناسبة لحالته.
  • في حالة تضخم البروستاتا، الجرعة المعتادة هي قرص واحد بحجم 5 ملغ في اليوم.
  • في حالة علاج تساقط الشعر، الجرعة المعتادة هي قرص واحد 1 مجم في اليوم.
  • في حالة علاج تضخم البروستاتا، فإن الفترة المناسبة لاكتمال تأثير الدواء هي 6 أشهر.
  • في حالة علاج تساقط الشعر، فإن الفترة المناسبة لاستكمال مفعول الدواء هي 3 أشهر.
  • يفضل تناول الدواء في نفس الوقت كل يوم.
  • في حالة ضياع جرعة لا يتناولها المريض في وقت آخر ويكفي تناول الجرعة التالية.
  • لا تأخذ جرعة مضاعفة إذا نسيت جرعة.

الآثار الجانبية Proscar

اضطرابات في الجهاز الهضمي مثل الغثيان والقيء والإسهال أو التشنجات، قد يظهر طفح جلدي واحمرار في بعض مناطق الجسم، قد يسبب صداع أو دوار، قد يحدث تورم في بعض مناطق الجسم، مثل اليدين أو القدمين أو الثديين، قد يؤدي إلى ضعف القدرة الجنسية وانخفاض كمية السائل المنوي.

إقرأ أيضا:نشرة دواء لوشن كازانوفا CASANOVA لازالة الشعر

موانع واحتياطات دواء بروسكار

يحرم استعماله للمرأة إلا في حالة تساقط الشعر وذلك بوصفة، لا يستخدم Proscar إلا بنصيحة الطبيب المعالج للحالة، تأكد من أن المريض لا يعاني من حساسية تجاه المادة الفعالة في الدواء، في حالة حمل الزوجة أو التخطيط للحمل، يجب على الزوج الذي يتناول بروسكار استخدام الواقي الذكري لتجنب خطر مرور الدواء عبر السائل المنوي إلى الجنين، يمنع منعا باتا تناول بروسكار للنساء الحوامل أو الأطفال.

كيفية تخزين Proscar

يحفظ الدواء في درجة حرارة الغرفة، احفظ الدواء بعيدًا عن متناول الأطفال، وسعر أقراص Proscar هو كالتالي، بروسكار متوفر في الصيدليات، العبوة تحتوي على 5 مجم 28 قرص بسعر 157 جنيهاً مصرياً.

إقرأ أيضا:تجربتي مع المحلب للشعر وفوائده الأكيدة على الشعر وأضراره

بروسكار أقراص مخصصة للرجال لعلاج ما يعرف بتضخم البروستاتا الحميد وتعمل على تصغير حجمها وانكماشها، كما يمكن استخدامها للنساء في حالة تساقط الشعر ولكن بعد استشارة الطبيب، وهنا عزيزي القارئ توصلنا إلى ختام هذا المقال، تعرفنا من خلاله على العديد من المعلومات حول حبوب بروسكار.

السابق
من هو محمد الحسيني السيرة الذاتية معلومات كاملة
التالي
نشرة كريم بوليدرم Polyder لعلاج الحساسية

اترك تعليقاً