صحة عامة

نشرة بخاخ بيكوناز Beconase لعلاج التهاب الجيوب الأنفية

نشرة بخاخ بيكوناز Beconase لعلاج التهاب الجيوب الأنفية

نشرة بخاخ بيكوناز Beconase لعلاج التهاب الجيوب الأنفية، البيكوناز هو بخاخ ورذاذ أنف يستخدم لعلاج الالتهاب في الجيوب الأنفية مما يجعل التنفس عن طريق الأنف صعباً ويؤدي إلى تجلط الدم وخلل في أنسجة الأنف مما يؤدي إلى صعوبة في الرؤية والتنفس، ينتج التهاب الجيوب الأنفية عن عدة أسباب، منها الزوائد اللحمية التي تسد الممرات الأنفية ، وانحراف الحاجز الأنفي الذي يعيق مرور الهواء في الممرات الأنفية ويؤدي إلى انسدادها، سنتعرف في هذا المقال على كل ما يخص هذا البخاخ، للمزيد تابعونا.

Beconase لعلاج التهاب الجيوب الأنفية

تحتوي قطرات البيكوناز على مادة بيكلوميثازون ديبروبيونات التي تعمل على علاج التهاب الأنف وتحسين التنفس بشكل طبيعي، مؤشرات لاستخدام Beconase:

  • يستخدم في علاج التشنجات التي تحدث داخل الشعب الهوائية.
  • يستخدم في علاج انسداد الرئتين والشعب الهوائية.
  • يحسن وظائف الجهاز التنفسي ويعيدها إلى وضعها الطبيعي.
  • يتم استخدامه لعلاج التهاب الأنف وتحسين التنفس بشكل طبيعي.

الجرعة المناسبة من Beconase

يجب استشارة أخصائي لمعرفة الجرعة المناسبة لحالة المريض، يتم تحديد الجرعة المسموح بها من Beconase بمعدل 2-3 بخاخات في اليوم، الآثار الجانبية للبيكوناز:

  • قد يؤدي إلى الشعور بالتوتر والقلق في الجهاز الهضمي.
  • قد يؤدي إلى الشعور ببعض الآلام والاضطرابات في الجهاز العصبي.
  • قد يؤدي إلى الشعور باضطرابات في الجهاز الهضمي والإحساس بالإسهال.
  • قد يؤدي إلى التهاب في الجهاز التنفسي.

موانع واحتياطات البيزونيك

تأكد من أن المريض لا يعاني من حساسية تجاه أي من مكونات الدواء، لا تستخدم الدواء للأطفال أو كبار السن إلا بعد موافقة الطبيب المختص، هو بطلان للأشخاص الذين يعانون من الربو، هو بطلان للأشخاص الذين يعانون من جلطات الدم، يجب على النساء الحوامل أو المرضعات عدم تناوله، لا يجب تناوله من قبل الأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية في الكلى أو الكبد، احفظ الدواء عند درجة حرارة لا تزيد عن 30 درجة مئوية. يحفظ بعيدا عن متناول الأطفال، دواء Beconase متوفر في الصيدليات. تحتوي العبوة على عبوة تحتوي على بخاخ بسعر 20 جنيهاً مصرياً.

إقرأ أيضا:نشرة حقن هومولين Humulin علاج مرض السكري

تعتبر الجيوب الأنفية من المشاكل التي تصيب الجهاز التنفسي والأنف، وهي من المشاكل المزعجة والتي تسبب صعوبة في التنفس، وقد تتعرض هذه الجيوب لإلتهابت، ويبحث العديد من الأشخاص المصابين بإلتهابات الجيوب الأنفية على علاجات لهذه المشكلة، تعرفوا في هذا المقال على نشرة بخاخ بيكوناز Beconase لعلاج التهاب الجيوب الأنفية.

إقرأ أيضا:نشرة كريم بوليدرم Polyder لعلاج الحساسية
السابق
نشرة قطرة هيبروميلوز Hypromellose علاج جفاف العينين
التالي
نشرة فاونديشن ميلاني MILANI FOUNDATION

اترك تعليقاً