صحة عامة

نشرة اقراص هيبافير Hepavir علاج التهاب الكبد المزمن

نشرة اقراص هيبافير Hepavir علاج التهاب الكبد المزمن

نشرة اقراص هيبافير Hepavir علاج التهاب الكبد المزمن،  هيبافير قرص يستخدم لعلاج فيروس التهاب الكبد B وارتفاع إنزيمات الكبد، مما يجعل الكبد قريبًا من تليف الكبد وعدم قدرته على أداء وظائفه. يحتوي هيبافير على مادة انتيكافير التي تعمل ضد فيروس بي ويمنع تكاثره وانتشاره عن طريق تثبيط إنزيمات الاستنساخ ومنع تكاثرها، سنتعرف في هذا المقال على نشرة اقراص هيبافير Hepavir علاج التهاب الكبد المزمن بالتفصيل، للمزيد من المعلومات حوله ابقوا معنا.

Hepavir علاج التهاب الكبد المزمن

مؤشرات لاستخدام أقراص هيبافير، يستخدم في علاج فيروس التهاب الكبد B المزمن ويمنع تكاثره وانتشاره، يستخدم لعلاج الالتهابات التي تصيب الكبد وتعرضه لخطر الإصابة بتليف الكبد، يعمل على تقليل إنزيمات الكبد المرتفعة، يتم استخدامه لتثبيط إنزيمات الاستنساخ ومنع تكاثرها.

الجرعة المناسبة لأقراص هيبافير

يجب استشارة أخصائي لمعرفة الجرعة المناسبة لحالة المريض، يتم تحديد الجرعة المسموح بها من Hepavir بمعدل 2-3 أقراص يوميًا، يفضل تناول قرص هيبافير قبل الأكل في الصباح على معدة فارغة أو بعد الأكل بساعتين، يفضل شرب كمية كبيرة من الماء أثناء بلع القرص، الآثار الجانبية هيبافير:

  • قد يؤدي إلى الشعور بالغثيان، والرغبة في التقيؤ، وعدم الثبات، والشعور بالأرق المستمر.
  • قد يؤدي إلى بعض الآلام والاضطرابات في الرأس والصداع.
  • قد يؤدي إلى الشعور باضطرابات في الجهاز الهضمي والشعور بالضعف العام.
  • قد يؤدي إلى الحماض اللبني.

موانع واحتياطات هيبافير

تأكد من أن المريض لا يعاني من حساسية تجاه أي من مكونات الدواء، لا تستخدم الدواء للأطفال أو كبار السن إلا بعد موافقة الطبيب المختص، هو بطلان للأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة، هو بطلان للأشخاص الذين يعانون من الإيدز، هو بطلان للأشخاص الذين أجريت لهم عمليات زرع الكبد، هو بطلان للأشخاص الذين يعانون من قصور القلب، يحرم على الحامل تناوله لأنه قد يؤدي إلى تشوه الأجنة، ويحرم على المرضعات تناوله لأنه ينتقل إلى الطفل عن طريق فم الأم، يمنع منعا باتا شرب الكحول خلال فترة العلاج، لا يجب تناوله من قبل الأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية في الكلى أو الكبد، احفظ الدواء عند درجة حرارة لا تزيد عن 30 درجة مئوية. يحفظ بعيدا عن متناول الأطفال، Hepavir متوفر في الصيدليات. العبوة تحتوي على أقراص من 0.5 و 1 مجم بسعر 600 ريال سعودي.

إقرأ أيضا:باروكسيتين Paroxetine دواعي استعمال ، سعر ، الاثار الجانبية ، الاضرار ، الجرعة

هيبافير قرص يستخدم لعلاج التهاب الكبد سي المعروف بإصابته بفيروس بي وارتفاع إنزيمات الكبد، مما يجعل الكبد أقرب إلى تليف الكبد وعدم قدرته على أداء وظائفه كما ذكرنا لكم سابقاً، وغلى هنا عزيزي القارئ توصلنا إلى نهاية هذا المقال، نتمنى لكم السلامة التامة والشفاء العاجل.

السابق
نشرة أقراص بوسنتان Bosentan علاج ارتفاع ضغط الدم
التالي
نشرة فاونديشن ماك mac studio fix foundation كريم الأساس

اترك تعليقاً