صحة عامة

نشرة أقراص ميكارديس Micardis لعلاج ارتفاع ضغط الدم

نشرة أقراص ميكارديس Micardis لعلاج ارتفاع ضغط الدم

نشرة أقراص ميكارديس Micardis لعلاج ارتفاع ضغط الدم، أقراص Micardis هي أقراص تستخدم لعلاج ارتفاع ضغط الدم، تكون بتركيزات مختلفة، تأتي على شكل أقراص بتركيزات 20 و 40 و 80 ملغ من المادة الفعالة تيلميسارتان، والتي تعمل على تثبيط عمل مستقبلات الأنجيوتنسين 2 في الجسم، حيث يعمل تيلميسارتان على منع إنتاج مادة السترين التي تمتص الماء والصوديوم من الجسم، مما يتسبب في ارتفاع ضغط الدم، سنتعرف في هذا المقال على نشرة أقراص ميكارديس Micardis لعلاج ارتفاع ضغط الدم، للمزيد ابقوا معنا.

نشرة أقراص ميكارديس Micardis

مؤشرات لاستخدام أقراص Micardis، خفض ضغط الدم المرتفع، الوقاية من أمراض القلب، الوقاية من النوبات القلبية والسكتات الدماغية المفاجئة، الوقاية من احتشاء عضلة القلب، الجرعة المطلوبة من أقراص Micardis:

  • يتولى الطبيب المعالج مهمة تحديد الجرعة اللازمة للمريض بناءً على عدة عوامل أهمها صحة المريض ورد فعله على الجرعات الأولية.
  • الجرعة الأولية هي 40 مجم مرة في اليوم ، تؤخذ في نفس الوقت ، ويفضل خلال الساعات الأولى من اليوم.
  • الجرعة القصوى للمريض 80 ملليغرام في اليوم. وقد يكون أقل من ذلك بناءً على تعليمات الطبيب المعالج ورؤيته لرد فعل المريض.

ما هي الآثار الجانبية Micardis

تتسبب أقراص Micardis في انخفاض ضغط الدم، الدوخة والصداع والدوخة، يسبب الإغماء المفاجئ، يكون المريض أكثر عرضة للإصابة بالسرطان، التعرض للسعال، اضطرابات الجهاز الهضمي والأمعاء، وجع بطن، أثناء وعدم كفاية وظائف الكلى، وموانع لاستخدام أقراص Micardis:

إقرأ أيضا:متى يبان نبض الجنين بإطفال الانابيب
  • هو بطلان استخدام الدواء للأفراد الذين لديهم حساسية من المادة الفعالة وأي من مكونات الدواء.
  • لا ينبغي أن يستخدم من قبل الأفراد الذين يعانون من فرط الحساسية لعدم تحمل الفركتوز، حيث يحتوي الدواء على كميات كبيرة من الفركتوز.
  • يحظر استخدامه في حالة الحمل وخاصة الأشهر الأولى من الحمل لأنه يخترق المشيمة ويسبب تشوهات الجنين.
  • يمنع استعماله للأم أثناء الرضاعة لأنه يفرز في لبن ثدي الرضيع ويؤثر على النمو بشكل عام.

تعليمات لاستخدام أقراص Micardis

من الضروري العمل على قياس ضغط الدم بشكل مستمر خلال فترة العلاج، حيث يتسبب الدواء في انخفاض ضغط الدم بشكل كبير، يجب قياس مستويات البوتاسيوم في الدم بشكل مستمر خلال فترة العلاج الموصوفة، حيث يؤدي الاستخدام طويل الأمد إلى زيادة مستويات البوتاسيوم بمرور الوقت، يجب تعديل الجرعات باستشارة الطبيب في حالة احتشاء عضلة القلب واضطرابات عضلة القلب واختلال الغدة الدرقية.

التفاعلات الدوائية Micardis

يتفاعل مع مدرات البول مثل أقراص فوروسيميد، مما يؤدي إلى زيادة مستويات البوتاسيوم، يتفاعل مع أدوية ارتفاع ضغط الدم الأخرى، مما يؤدي إلى زيادة الجرعات، مثل أقراص بلو بريس، يتفاعل مع العقاقير غير الستيرويدية المضادة للالتهابات، يتفاعل مع مثبطات الفوسفوديستيراز، يتفاعل مع مثبطات مونوامين أوكسيديز، تقوم شركة Borengirangel للصناعات الدوائية المحدودة بتصنيع وتوزيع الدواء إلى دول مثل مصر والمملكة العربية السعودية وغيرها، سعر العبوة 40 ملليغرام 80 ريال سعودي، سعر عبوة 80 مجم 90 ريال سعودي.

إقرأ أيضا:نشرة كريم لاميزيل Lamisil علاج الفطريات

يعتبر ارتفاع ضغط الدم من الامراض التي تسبب الإزعاج للعديد من الأشخاص التي تصيبهم، تعرفنا في هذا المقال على نشرة أقراص ميكارديس Micardis لعلاج ارتفاع ضغط الدم، في حال وجود اي استفسار او استفسار عن العقار يرجي اضافة تعليق من اسفل المقال عبر موقع الأفاق نت وسنقوم بالرد في اقرب وقت ممكن.

السابق
حقن نورمال سلاين Normal saline لتعويض الصوديوم وسوائل الجسم
التالي
نشرة اقراص نيورازين Neurazine لعلاج الذهان والاضطراب العقلي

اترك تعليقاً