صحة عامة

نشرة أقراص بيتاجن Betagen علاج مرض منيير بالأذن الوسطى

نشرة أقراص بيتاجن Betagen علاج مرض منيير بالأذن الوسطى

نشرة أقراص بيتاجن Betagen علاج مرض منيير بالأذن الوسطى، بيتاجين هو أقراص تستخدم لعلاج مرض منيير الذي يصيب الأذن الوسطى ويسبب اضطرابًا فيها يؤدي إلى فقدان التوازن وفقدان السمع نتيجة تراكم السوائل والشمع داخل الليمف الداخلي في الأذن الوسطى وعدم القدرة على ذلك. استنزافه بشكل صحيح، مما يؤدي إلى الشعور بطنين الأذن. وانسداد الأذن، سنتعرف في هذا المقال على العديد من المعلومات المهمة حول نشرة أقراص بيتاجن Betagen علاج مرض منيير بالأذن الوسطى، للمزيد ابقوا معنا.

Betagen علاج مرض منيير بالأذن الوسطى

يحتوي على مادة البيتاهيستين التي تعمل على التأثير على مستقبلات H3 من خلال مساعدة الأوعية الدموية على التمدد والتوسع لتقليل الضغط فيها نتيجة تراكم السوائل، ومن ثم الشعور بالراحة والقدرة على التحكم في التوازن، مؤشرات لاستخدام بيتاجين:

  • يتم استخدامه في اضطرابات الأذن الداخلية التي يسببها مرض منيير.
  • يتم استخدامه لعلاج فقدان السمع المؤقت وطنين الأذن.
  • يعمل على مساعدة الأوعية الدموية على التمدد والتوسع لتقليل الضغط عليها.
  • يتم استخدامه لتسكين وتسكين الآلام في الدماغ الناجمة عن الصداع المزمن.

الجرعة المناسبة من بيتاجين

يجب استشارة أخصائي لمعرفة الجرعة المناسبة لحالة المريض، يتم تحديد الجرعة المسموح بها من بيتاجين بمعدل 2-3 أقراص يوميًا، يفضل تناول قرص بيتاجين بعد الأكل، يفضل شرب كمية كبيرة من الماء أثناء بلع القرص، الآثار الجانبية للبيتاجين:

إقرأ أيضا:نشرة دواء اقراص هيربرست Hairburst علاج مشكلات الشعر
  • قد يؤدي إلى الغثيان والرغبة في التقيؤ.
  • قد يؤدي إلى الشعور ببعض الآلام والاضطرابات في الأمعاء.
  • قد يؤدي إلى الشعور باضطرابات في الجهاز الهضمي والشعور بعسر الهضم.
  • قد يسبب النعاس واضطرابات في معدل ضربات القلب.

موانع واحتياطات البيتاجين

تأكد من أن المريض لا يعاني من حساسية تجاه أي من مكونات الدواء، لا تستخدم الدواء للأطفال أو كبار السن إلا بعد موافقة الطبيب المختص، هو بطلان للأشخاص الذين يعانون من قصور القلب، يجب على النساء الحوامل أو المرضعات عدم تناوله، يمنع منعا باتا شرب الكحول والقيادة خلال فترة العلاج، لا يجب تناوله من قبل الأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية في الكلى أو الكبد، احفظ الدواء عند درجة حرارة لا تزيد عن 30 درجة مئوية. يحفظ بعيدا عن متناول الأطفال، بيتاجين متاح في الصيدليات. تحتوي العبوة على 50 قرصا بتركيز 8 ملغ.

إقرأ أيضا:متى يظهر مرض الإيدز بتحليل الدم ؟

بيتاجين هو قرص يستخدم لعلاج مرض منيير الذي يصيب الأذن الوسطى ويسبب فيها اضطرابًا يؤدي إلى فقدان التوازن وفقدان السمع، وإلى هنا عزيزي القارئ توصلنا إلى ختام هذا المقال، تمكنا من معرفة كل شيء عن نشرة دواء بيتاجين، نتمنى لكم السلامة التامة والشفاء العاجل.

السابق
نشرة فاونديشن لوريال L’OREAL FOUNDATION
التالي
نشرة أقراص بيسوبرولول Bisoprolol علاج الذبحة الصدرية

اترك تعليقاً