منوعات

تاريخ وبطولات نادي روما الايطالي

تاريخ وبطولات نادي روما الايطالي

تاريخ وبطولات نادي روما الايطالي، يعد نادي روما الإيطالي أحد الأندية الإيطالية، وهو مشهور على مستوى إيطاليا والعالم كما أن لها دورًا رئيسيًا في الدوري الإيطالي الممتاز، والنادي هو أحد الأندية الإيطالية القديمة التي تأسس العمل بها خلال عام 1922، وتم العمل على إنشاء هذا النادي بأمر من الحكم الفاشستي في البلاد، سنتعرف من خلال هذا المقال على تاريخ وبطولات نادي روما الايطالي، للمزيد تابعونا.

نبذة عن تاريخ نادي روما الإيطالي

تم العمل على إنشاء النادي خلال عام 1922، وتم العمل على إنشاء النادي بأمر من الحكومة الفاشية خلال تلك الفترة، ومن المعلومات الأخرى عن هذا النادي:

  • العاصمة الإيطالية روما مقر النادي.
  • من أجل تأسيس النادي تم العمل على دمج ثلاثة أندية إيطالية.
  • عجز النادي عن الفوز بالعديد من البطولات سواء في إيطاليا أو أوروبا.
  • لم يفوت روما الإيطالي الدوري الإيطالي إلا مرة واحدة خلال مسيرته الكروية خلال موسم 1952/1951.
  • على الرغم من هذه الشهرة الكبيرة، إلا أن النادي لم يتمكن من إدراج سوى ثلاث بطولات. 8
  • Stadio Olimpico هو الملعب الرسمي للنادي.
  • يرتدي نادي روما الإيطالي قميصًا أحمر أرجواني مع ذهبي، وهذا اللون هو اللون الرسمي المعتمد لجميع أندية روما، لون نادي روما الإيطالي هو اللون الذي تفتخر به الدولة كلها، وذلك لاعتزازها بالتاريخ الروماني القديم.

حكاية البطولة الأخيرة في الدوري التي فاز بها روما

على الرغم من الرحلة الرائعة لنادي روما الإيطالي وإنجازه بعدم السقوط من الدوري الإنجليزي إلا موسم واحد، إلا أن النادي لن يتمكن من تحقيق الدوري الإيطالي إلا ثلاث مرات، وكان آخر لقب الدوري الذي حصل عليه النادي خلال موسم 2001/2000، حيث انتظر جماهير روما منذ موسم 1942/1941 حتى ذلك العام ليكون هذا الإنجاز الأخير للحصول على الدوري وفعلته جماهير روما لا تتوقع أن يفوز النادي بالدوري خلال ذلك الموسم.

إقرأ أيضا:علاج عين السمكة في اليد نهائيا

مدربي نادي روما الإيطالي

نظرًا لحقيقة أن يوفنتوس وميلان يسيطران بشكل كبير على الدوري، ولكن بفضل كل من المدرب في ذلك الوقت واللاعب الصاعد خلال ذلك الوقت توتي حبيبي إيطاليا، تمكن النادي من الحصول على الدوري الإيطالي، وخسر روما خلال ذلك الموسم ثلاث مباريات فقط، مما جعله النادي الأكثر حظًا في حصوله على الدوري خلال ذلك الموسم، واستطاع أن يتفوق على يوفنتوس خلال ذلك الموسم بنقطتين فقط ليفوز بالدوري.

إنجازات وبطولات في تاريخ نادي روما الإيطالي

كما ذكرنا سابقاً، فعلى الرغم من أن نادي روما من الأندية المرموقة في إيطاليا، إلا أنه لم يستطع استكمال العديد من البطولات على المستوى الداخلي للدولة. من إيطاليا، ولم يتمكن من تحقيق أي من البطولات الأوروبية على مدار تاريخه وحتى اليوم، من بين أهم البطولات والإنجازات التي استطاع نادي روما أن يحصدها: الدوري الإيطالي: تمكن النادي من تحقيق الدوري الإيطالي ثلاث مرات على مدار تاريخه خلال مواسم 1942/1941 وموسم 1983/1982 وأخيراً موسم 2001/2000.

كأس السوبر والدوري الأوروبي لروما

تمكن نادي روما الإيطالي من التتويج بكأس السوبر الإيطالي مرتين فقط في تاريخه خلال عام 2001 وأخيراً عام 2007، الدوري الأوروبي، لم يتمكن نادي روما الإيطالي من تحقيق لقب الدوري الأوروبي المعترف به خلال الأيام الحالية، لكنه تمكن من الفوز بها قبل أن يتم الاعتراف بها دوليًا مرة واحدة فقط خلال عام 1961، كما نجح في احتلال المركز الثاني مرة واحدة أيضًا، خلال عام 1991 كانت المرة الوحيدة.

إقرأ أيضا:ما هو اخف الخفيف واثقل الثقيل واثمن الثمين

تعتبر لعبة كرة القدم من الألعاب العالمية التي يلعبها الكثير من الأشخاص في أنحاء العالم، وهناك آلاف المشجعين حول العالم للنوادي العالمية مثل برشلونة وريال مدريد، ومن النوادي العالمية الاخرى التي تعرفنا عليها من خلال سطرو هذا المقال نادي روما الايطالي، وذكرنا لكم تاريخ وبطولات نادي روما الايطالي.

السابق
علاج الجروح العميقة بالعسل
التالي
طغرل بك مؤسس الدولة السلجوقية

اترك تعليقاً