منوعات

من هو مزيد السبيعي ويكيبيديا

من هو مزيد السبيعي ويكيبيديا، الشخصية الأقوى في تاريخ العمل الثقافي والإذاعي على التلفزيون السعودي، الذي استطاع أن يرسي صورته وأسلوبه الإبداعي في أذهان المتابعين، رغم مسيرته الإعلامية المتقطعة، والتي تمكن من تحقيقها التواصل بسبب براعته في إحياء ذكرى أتباعه من خلال إمدادها من نفس المصدر والمصدر الصحفي السابق مزيد السبيعي بنفس القوة والأداء الخاص به، مع الإصرار والإصرار على إثبات نفسه وذاك، لا يزال قادرًا على الاستسلام في وسائل الإعلام حتى بعد هذا الغياب الطويل عن ساحة المجد الإعلامي، وبناءً على هذه البيانات، سيسمح لك الموقع الأفاق نتي بأخذ المعرفة بكل ما هو متاح عن السيد مزيد السبيعي من بيانات سيرته الذاتية، وحول مسيرته الاحترافية الراقية التي سيطرت عليها شخصية رياضية.

من هو مزيد السبيعي على ويكيبيديا

مزيد السبيعي صحفي سعودي خدم في قطاع وزارة الثقافة والإعلام السعودية. أول برنامج يذاعه الإعلامي مزيد السبيعي تحت عنوان الرياضة والشباب خلال عام 1389 هـ ، والذي كان يذاع كل يوم خميس على القناة الوطنية السعودية الأولى ، وتم تغيير أسماء برنامجه التلفزيوني إلى “رياضي”. ثم إلى اسمه الأخير وهو “الفترة الرياضية” منذ عام 1414 هـ.

السيرة الذاتية ، مزيد السبيعي

لم يكن هناك الكثير من المعلومات الشخصية حول سيرة مزيد السبيعي ، من حيث تاريخ الميلاد والتحصيل العلمي وما شابه ، ولكن في الفصول التالية بعض المعلومات المتوفرة عنه على النحو التالي.

إقرأ أيضا:متى يبدا مفعول حبوب الخميرة للتنحيف
  • الاسم الكامل: مزيد بن سعود القريشي السبيعي.
  • الاسم المستعار: المذيع مزيد السبيعي.
  • تاريخ الميلاد: غير معروف تماما.
  • مكان الميلاد: المملكة العربية السعودية.
  • العمر: في العقد الخامس من العمر.
  • اللغة الأم: العربية.
  • الجنسية السعودية.
  • الدين والمعتقد: الإسلام.
  • الحالة العائلية: متزوج.
  • اسم الزوجة: غير معروف.
  • المهنة: الإعلام.
  • الإقامة: في الفترة ما بين 1388 هـ – 1414 هـ.

عودة مزيد السبيعي للعمل الإعلامي

عاد الصحفي السعودي للعمل في مجال الإعلام التلفزيوني خلال عام 1426 هـ ، بعد أن أمضى إجازة طويلة الأمد استمرت على مدى الـ 12 عاما الماضية. إنها فكرة جيدة بالنسبة له من أجل تجديد العهد مع الجمهور والمشاهدين ، وذكر في بداية عودته أنه سيخضع لدورة إعلامية مكثفة ، من أجل تنشيط الحس الإعلامي في مخيلته ، وروحه. العودة إلى المجال الإعلامي حيث استمرت مذيع الأخبار التلفزيونية حتى عام 1429 هـ ، حيث حصل على إجازة طويلة الأمد انتهت بقراره النهائي بالحصول على التقاعد في بداية عام 1430 هـ.

أقدم مذيع سعودي

يضم قطاع الإعلام في المملكة العربية السعودية عددًا كبيرًا من المذيعين المخضرمين من الناحية الإعلامية. تأسس قطاع التلفزيون السعودي ، الذي يعتبر القناة الرئيسية لسرايات النبض للإعلام ، خلال عام 1382 هـ الموافق 1962 م ، بعد ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء في ذلك الوقت صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبد العزيز. أصدر بيانا وزاريا بتاريخ 1382/2/6 هـ يعلن فيه عزم حكومة المملكة إدراج البث التلفزيوني ضمن الأنشطة السائدة في البلاد. من هي أسماء مصطفى من ويكيبيديا.

إقرأ أيضا:كيف تعرف الزوجة الصالحة قبل الزواج

د.محمد احمد صبيحي

وهو أول مذيع في قطاع الإعلام التلفزيوني السعودي يظهر على الشاشة في المملكة. نشط في العمل الإعلامي منذ افتتاح محطة تلفزيون جدة. ولد في مكة المكرمة عام 1358 هـ الموافق 1938 م. اكتسب الدكتور الصبيحي ، بجودة صوتيه مميزة ، قاعدة جماهيرية ضخمة ، وانتقل بين عدة محطات إذاعية سعودية ، حتى تم تعيينه في النهاية أمينًا عامًا لاتحاد الإذاعات الإسلامية ، ثم أصبح أول مدير لإذاعة MBC. الفرع الذي يبث من لندن ، وشغل سابقًا منصب المدير العام لتلفزيون جدة ، وألف كتابًا عن مسيرته مع عالم التلفزيون بعنوان “التليفزيون السعودي: صعود وتطور”.

من هو غالب كامل

غالب كامل صحفي سعودي من مواليد عام 1941 في سيلة الظهر. يعتبر من أقدم الإعلاميين في المملكة العربية السعودية. عمل مذيعاً ومذيعاً على القناة السعودية الأولى. أطلق عليه زملاؤه لقب “صديق الراحل” بفضل علاقات الصداقة التي تربطه. مع إعلاميين غادر معظمهم ولم يمت من عالمنا مثل: (سليمان العيسى – مطلق الزيادي – عبد الرحمن يغمور – يحيى كتوح – عباس غزاوي – ماجد الشبل). يعتبر الصحفي غالب كامل من أبرز الشخصيات العاملة في قطاع الإذاعة والتلفزيون السعودي ، الذين اشتهروا ببلاغتهم ، وتميزوا بأسلوب محادثة قوي.

 من هو شيبا بحبري

الصحفي والعميد الركن السعودي المتقاعد المهندس سبأ عبد الله بحبري ، البالغ من العمر 68 عاماً ، من مواليد مكة المكرمة عام 1371 هـ الموافق 1953 م. درس اللغة الإنجليزية في كلية بول التقنية في مقاطعة دورست البريطانية ، قبل أن يلتحق بدورات تطبيقية في العلوم (الرياضيات البحتة – الرياضيات التطبيقية – الفيزياء) ، ثم انتقل إلى الولايات المتحدة الأمريكية ، حيث درس هندسة تصميم الطيران في جامعة إمبري ريدل في دايتونا بيتش بفلوريدا ، وبعد عودته إلى المملكة التحق بالقوات الجوية السعودية ثم عمل في وزارة الدفاع والقطاع الجوي ، وبعد تقاعده برتبة عميد بدأ العمل في الإعلام من برنامج الأطفال. البوابة ، واعتمدها كتدرج إعلامي حتى أصبح مذيع أخبار الأمير لمدة 15 عامًا ، قدم خلالها عددًا من البرامج ، كان من أهمها ما يلي:

إقرأ أيضا:اسم بلاد بحرف خ الخاء
  • نادي المشاهدين.
  • تحية من أطفالنا في الخارج برنامج.
  • بالإضافة إلى بعض الأفلام الوثائقية العسكرية.

 من هو المذيع سليمان

سليمان محمد العيسى مذيع وإعلامي سعودي. توفي في 19 ذو القعدة 1433 هـ الموافق 5 أكتوبر 2012 م عن 66 عامًا. ولد عام 1365 هـ الموافق 1946 م. درس الأدب العربي التحق بصفوف جامعة الرياض (حاليا جامعة الملك سعود بن عبد العزيز) ، ليعمل بعد التخرج محررًا في جريدة الجزيرة السعودية ، ثم أصبح كاتبًا صحفيًا يكتب في ركن الجزيرة مع التي استمرت حوالي 8 أشهر ، ثم كتبت في زاوية على الهامش في نفس الصحيفة، تحول إلى العمل التلفزيوني في بداية التسعينيات من القرن الماضي كمعلق رياضي ، وترقى في مناصبه الإعلامية حتى شغل منصب المستشار الإعلامي للبرامج بالإضافة إلى منصب المدير العام التنفيذي والمشرف على البرنامج. جميع أعمال المذيعين في التلفزيون الوطني السعودي ، وقدم العديد من البرامج التلفزيونية خلال مسيرته الإعلامية الطويلة ، وكان من أبرزها برنامج “مع الناس”.

 من هو ماجد الشبل

هو المقدم التلفزيوني محمد بن عبد الله محمد الشبل الملقب بمجد الشبل ، توفي عام 2016 عن 79 عاما ، من مواليد عام 1935 م. يعتبر من نخبة الإعلاميين السعوديين القدامى. قدم خلال مسيرته الإعلامية عدة برامج متنوعة. أبرزها (شاعر القصيدة – حروف – برنامج الميزان) ، بالإضافة إلى مشاركته كمذيع رئيسي لنشرات الأخبار على القناة السعودية الأولى ، يعتبره الكثيرون الأب الروحي للإعلاميين السعوديين ، لما يتمتع به من خبرة وتألق في مجالات الإعلام المرئي والمسموع في السعودية ، وتميز بروعة صوته. استمر في إعطاء وسائل الإعلام حتى عام 2001 ، حيث توقف بسبب السكتة الدماغية ، وجلس في منزله متماثلًا للشفاء حتى وفاته في 4 شعبان 1437 هـ الموافق 11 مايو 2016 م ، بعد معاناته. مع المرض الذي استمر لمدة 15 عامًا.

هكذا مع هذا الكم من البيانات الشخصية عن مجموع الإعلاميين القدامى والمتميزين في تاريخ الإعلام السعودي ، وصلنا إلى خاتمة فقرات هذا المقال المقدمة لكم بعنوان من هو مزيد السبيعي. i ويكيبيديا ، كما عرفنا من خلال ما تحتويه جميع البيانات الشخصية المتوفرة عن الصحفي مزيد السبيعي ، من خلال إبراز سيرته الذاتية ومسيرته الرائعة في وسائل الإعلام رغم انقطاعه ، كما قمنا بإلقاء الضوء على الأسماء اللامعة. في الإعلام منذ نشأة قطاع التلفزيون السعودي حتى يومنا هذا.

السابق
كم يعطي البنك الأهلي قرض شخصي
التالي
شعار اليوم الوطني قطر 2021

اترك تعليقاً