منوعات

من هم اللاعبين الثلاثة الحاصلين على الجنسية السعودية

من هم اللاعبون الثلاثة الذين حصلوا على الجنسية السعودية، حيث هناك الكثير من الشخصيات التي حصلت مؤخرًا على الجنسية السعودية التي منحها الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، مقابل الإنجازات العظيمة والمهمة التي حققها هؤلاء الذين كان لهم لمسة إبداعية في مجال عملهم، ومن خلال الموقع الأفاق نتي سنتعرف على أسماء هذه الشخصيات ونذكر أهم المعلومات المتعلقة بهم كما سنتعرف على الشروط التي وضعتها المملكة العربية السعودية للحصول على جنسيتها.

من هم اللاعبون الثلاثة الذين حصلوا على الجنسية السعودية

أفادت مصادر صحفية رياضية في المملكة العربية السعودية أنه تم الإعلان عن صدور قرار يوم الخميس الماضي بتجنيس عدد من لاعبي كرة القدم المحترفين الذين يلعبون في عدد من الأندية الرياضية ، ويأتي هذا القرار في خطوة لمنح. الجنسية السعودية لـ 40 شخصية اعتبارية من ذوي الكفاءة في مختلف المجالات ، وكانت الرياضة من المجالات التي ضمت عددا من اللاعبين. وفيما يلي أسماء اللاعبين الثلاثة الذين حصلوا على الجنسية السعودية:

  • اللاعب مختار بن علي عبدالله الشيخ.
  • اللاعب عبد الفتاح بن آدم بن أحمد محمد.
  • اللاعب هارون بن موسى بن قمرة.

اللاعب مختار بن علي عبدالله الشيخ

اللاعب مختار بن علي عبدالله الشيخ لاعب كرة قدم محترف من مواليد المملكة العربية السعودية. لاعب محترف يلعب في فريق نادي النصر السعودي. لعب سابقًا مع نادي تشيلسي ، وكان له دور مميز في تأهيل المنتخب السعودي والوصول إلى أولمبياد طوكيو 2020.

إقرأ أيضا:من مهددات الهوية الوطنية

اللاعب عبد الفتاح بن آدم بن أحمد محمد

اللاعب عبد الفتاح بن آدم بن أحمد محمد لاعب كرة قدم يلعب في فئة المحترفين بنادي النصر السعودي ، وله العديد من المشاركات في عدد من البطولات التي شاركت فيها المملكة العربية السعودية.

اللاعب هارون بن موسى بن قمرة

اللاعب هارون بن موسى بن كمارا لاعب كرة قدم يلعب لنادي اتحاد جاد ، ولد في المملكة العربية السعودية. مثّل بلاده في عدد من المناسبات الكروية وشارك في المنتخب الأولمبي والشبابي. تم اختياره عدة مرات لمعسكر الفريق الأول للمشاركة. في بطولات العالم.

الشخصيات الجديدة التي حصلت على الجنسية السعودية

تعمل المملكة العربية السعودية على منح الجنسية السعودية لعدد من الأشخاص من مختلف التخصصات والمجالات. وقد قامت المملكة العربية السعودية بتجنيسهم على أساس الكفاءة والكفاءة. وفيما يلي بعض الأسماء التي قامت المملكة العربية السعودية بتجنيسها:

  • إيهاب خليل: رجل أعمال ذو خبرة في مجال الاستشارات المالية ولديه أكثر من عشرين عامًا من الخبرة في الاستشارات المالية والأسهم المغلقة.
  • صالح رميح: خبير مالي كبير يتمتع بخبرة تزيد عن ثمانية عشر عامًا في المجال المصرفي ، وقد عمل في مجالس إدارة مهمة مثل مجلس إدارة سوفت بنك ، ومجلس إدارة كلية ماكدونو للأعمال بجامعة جورجتاون.
  • مناهل عبد الرحمن ثابت: من أذكى الناس في العالم ، حيث صنفها العالم الفائق كواحدة من أكثر ثلاثين شخصًا ذكاءً في العالم.
  • محمد علي جودت رجل أعمال حاصل على بكالوريوس هندسة معمارية وماجستير في الإدارة من جامعة ماستريخت. عمل في كبرى شركات البرمجة في العالم مثل مايكروسوفت وجوجل. وهو مؤلف كتب وانتشرت كتبه على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم. .
  • عمرو عوض الله: حاصل على دكتوراه. من جامعة ستانفورد. إنه رائد في مجال الكمبيوتر والتقنيات ، ويمتلك Cloudera ، الشركة الرائدة في العالم في مجال الهندسة والبيانات والتعليم الرقمي.
  • عاصف ساجد: من الشخصيات البارزة التي ساهمت في وضع البرامج الاستراتيجية لوزارة العدل والعمل والتجارة والعمل. وهو من رواد الأعمال السعوديين الذين ساهموا في تطوير العديد من المشاريع الناجحة والفعالة التي تحقق أكثر من 400 فرصة عمل وعائدات مالية تصل إلى نصف مليار ريال سعودي.
  • عمر مونس ياغي كيميائي في مركز أبحاث لورانس بيركلي ، وأستاذ الكيمياء بجامعة كاليفورنيا ، بيركلي ، والمدير المؤسس لمعهد بيركلي العالمي للعلوم.
  • احسان حق: نال الدكتوراه. حصل على درجة الدكتوراه في التكنولوجيا عام 2013 من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ، ويعمل الآن كمساعد في علوم الكمبيوتر بجامعة روتشستر والمدير المؤقت لمعهد يورجن لعلوم البيانات.
  • جمشيد منير: حاصل على درجة الدكتوراه في إدارة سلسلة التوريد التي حصل عليها من الجامعة الملكية بالعاصمة الإنجليزية لندن ، وعمل في كبرى الشركات حول العالم ، وفي السعودية عمل لأكثر من 15 عامًا في العديد من الشركات المهمة .
  • إياد السبيعي: عالم من مواليد المملكة العربية السعودية ، حصل على مرتبة الشرف في البترول والمعادن من جامعة الملك فهد ، ودرجة الماجستير في الذكاء الاصطناعي من جامعة الملك عبد الله للتكنولوجيا.

شروط الحصول على الجنسية السعودية 2021

هناك بعض الشروط الأساسية التي تسمح المملكة العربية السعودية من خلالها لبعض الشخصيات بالحصول على الجنسية السعودية ، وهي كالتالي:[1]

إقرأ أيضا:اماكن استخراج كعب العمل للمغتربين
  • يجب أن يكون طالب الجنسية قد بلغ سن الرشد عند تقديم الطلب.
  • يجب أن يكون المتقدم قد حصل على إقامة في المملكة العربية السعودية لفترة طويلة تصل إلى عشر سنوات متتالية كحد أدنى.
  • يجب أن يكون المتقدم سليمًا تمامًا في العقل والجسم.
  • يشترط في طالب الجنسية السعودية أن يكون حسن السيرة والسلوك ، وألا يكون قد صدر بحقه حكم قضائي سابق أو حكم عليه بجريمة أو سجن لارتكاب جريمة أخلاقية أو ما شابهها.
  • أن يكون المتقدم حاصلاً على إحدى المهن المطلوبة في المملكة العربية السعودية.
  • يجب على المتقدم إثبات رغبته في الحصول على الجنسية السعودية وامتلاكه مصدر شرعي وغير ممنوع.
  • يجب أن يتقن المتقدم للحصول على الجنسية السعودية اللغة العربية محادثة وكتابة.

ها قد وصلنا إلى نهاية المقال وعرفنا من هم اللاعبون الثلاثة الذين حصلوا على الجنسية السعودية ، كما تعرفنا على الشخصيات الجديدة التي حصلت على الجنسية السعودية ، وعرضنا شروط الحصول على الجنسية السعودية 2021.

إقرأ أيضا:إفرازات تدل على التكيس
السابق
تفاصيل الاكتتابات الجديدة 1443
التالي
شعار الهلال دريم ليج 2021

اترك تعليقاً