منوعات

من الموارد المتجددة زراعة الأشجار

من الموارد المتجددة زراعة الأشجار، حيث لاشكك في هناك الكثير من الاماكن الزراعية التي تنتشرفي هذا العالم، والذي يتم استخدامه للكثير من المصادرالزراعية او ، وهذا ما جعل ذلك هناك الكثير من الموارد المتجددة والغير متجددة التي يتواجد في هذا العالم، ونظرا لطبيعة هذا السؤال للعديد من الطلاب في هذا العالم، حيث لاغناء عن تلك الموارد في حياتنا .

تحديد الموارد المتجددة

الموارد المتجددة هي الموارد التي توجد بشكل طبيعي في الطبيعة دون تدخل بشري فيها ، وهي قابلة للتجديد باستمرار دون أن تخضع لأي قوة صناعية أخرى ، أي أن الموارد المتجددة تحدث في الطبيعة تلقائيًا ، وتتكاثر بشكل طبيعي من خلال العمليات التلقائية لذلك المورد أو من خلال التفاعل تشمل الموارد البشرية والتوجيه والموارد المتجددة الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والضغط والجاذبية ، وهي قوى لا حصر لها ولا يتم تنفيذها عند استهلاكها. تلوث البيئة ، الطاقة الشمسية حلت محل الوقود الأحفوري ، واستخدمت طاقة الرياح لتوليد الكهرباء.

لقد تم استغلال الموارد الطبيعية بحكمة في المملكة العربية السعودية

غرس الأشجار هو مورد متجدد

بعد تحديد الموارد المتجددة ، نجد أن الأشجار هي موارد متجددة. عندما يُقطع فرع من أي شجرة ، فإنه ينبت مرة أخرى ، وهي طاقة نظيفة لا تلوث الأرض. من هذا نستنتج أن إجابة سؤال من مصادر متجددة هي غرس الأشجار:

إقرأ أيضا:سعود غربي وش يرجع
  • العبارة الصحيحة.

للأشجار أهمية كبيرة في الأرض ، فهي توفر غذاءً للإنسان والحيوان ، وتشكل مأوى لبعض الأحياء للعيش ، ومن الخشب تصنع الأثاث الفاخر والسفن وغيرها.

يعتبر تحويل الموارد الطبيعية إلى منتجات مفيدة للبشر نشاطًا

إقرأ أيضا:شروط اضافة مولود جديد في الاحوال المدنية السعودية

وهكذا وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي كان بعنوان من الموارد المتجددة إلى زراعة الأشجار ، وعلما بان الموارد الطبيعية تعتبر ذات اهمية كبيرة في     حياة الكائنات الحية، والموارد الطبيعية يجب علينا المحافظة عليا وزراعة الاشجار لكي نزيد من جمالها.

السابق
ما هي فواكه فصل الشتاء وفوائدها
التالي
طريقة التسجيل في التعداد السكاني 2022

اترك تعليقاً