منوعات

معلومات عن قمل الخشب

معلومات عن قمل الخشب

معلومات عن قمل الخشب، تعتبر حشرة قمل الخشب، وهي حشرة قشرية تتميز بشكل خارجي طويل بنهايات متراجعة ويبلغ طولها حوالي أربعة عشر سنتيمترا. قمل الخشب له لون رمادي أو بني، لكن اللون الأصلي أسود. يعتمد الخشب على المكان الذي يعيش فيه، ويتواجد قملة الخشب في جميع أنحاء العالم إلى حد ما بالقرب من المناطق القطبية والصحاري الجافة، سنتعرف في هذا المقال على العديد من المعلومات حول هذا الموضوع، للمزيد ابقوا معنا.

هل قمل الخشب يقرص

لا تنتمي قمل الخشب إلى الحشرات، بل هي قشريات، لها 14 طرفًا، مما يمنح قمل الخشب القدرة على التحول إلى شكل كروي لتأمين نفسه من عدم الأمان وأي مخاطر قد تحيط به، ومن المعلومات حوله:

  • قمل الخشب له غلاف خارجي قوي لحمايته من أي خطر أو تصادم أو ألم أيضًا.
  • تم العثور على قمل الخشب في الغابات الرطبة الداكنة في جميع أنحاء العالم.
  • يتغذى قمل الخشب على الأوراق الخضراء وعناصر النبات في الغابات، وهذا يدل على أن قمل الخشب له أهمية كبيرة في دورة غاز ثاني أكسيد الكربون الموجود في البيئة من حولنا، حيث يقلل ويمنع زيادته التي قد تضر بجونا.
  • قمل الخشب هو الفئة الوحيدة من القشريات الموجودة في المناطق الداخلية من الموائل.
  • يُعتقد أن هناك أكثر من 3000 نوع من قمل الخشب موزعة على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم.
  • يبلغ طول قمل الخشب حوالي سنتيمتر واحد، ولكن قد يصل طول العديد من الأشكال في المناطق المدارية الحارة إلى حوالي 3 سنتيمترات، وبعضها أكبر من ذلك بكثير.
  • يبلغ متوسط ​​عمر قمل الخشب حوالي عامين في ظل الظروف المناسبة، ولكن من المعروف أن قلة قليلة قد تصل إلى سن 4 سنوات.

من أين يأتي قمل الخشب

قمل الخشب هو قشريات عشبية وبالتالي فهو يأكل فقط عناصر نباتية عضوية، ولا يأكل النباتات أبدًا ما لم يكن طعامه المفضل غير متوفر، كما أنه يتغذى على أوراق النباتات التي تم تحليلها الموجودة في أرضية الغابة مثل الأوراق الصفراء المتساقطة، والخشب. تتعفن الثمار التي تسقط من الأشجار.

إقرأ أيضا:إذا كان الطول كمية أساسية فإن المساحة كمية  مع الشرح الكامل

معلومات عن حشرة قمل الخشب

نظرًا لصغر حجم قملة الخشب وصعوبة رؤيتها، على الرغم من أن قمل الخشب يمكن أن يحاول حماية نفسه والحفاظ على سلامته، إلا أن هناك عددًا كبيرًا من الحيوانات التي قد تهاجم قمل الخشب وتفترسه في العالم، الضفادع هي حيوانات آكلة للحوم، قملة الخشب، ومئويات، وتسمى مئويات، وأحيانًا الدبابير، لأنها من أكثر قمل الخشب آكلة اللحوم، لذلك فإن هذه الصغيرة لديها العديد من الأعداء بسبب صغر حجمها.

قمل الخشب الأبيض

تضع أنثى قمل الخشب حوالي 24 بيضة، وقم بحمايتها بوضعها في كيس على الجانب السفلي من جسمها الصغير حتى تفقس. عندما يفقس البيض، يحتضنهم قمل الخشب لفترة قصيرة ويعتني بهم، ثم يترك الصغار في البيئة الطبيعية، بصرف النظر عن كونه قشريات مثل الكركند أو الكركند، فإن قمل الخشب له طعم سيء يشبه البول.

حمار قبان ويكيبيديا

يتنفس قمل الخشب من خلال القصبة الهوائية على شكل مجداف مع رجليه الخلفيتين تمثلان نظامه التنفسي، ويشار إليهما بالرئتين، يفتقر قمل الخشب إلى الرطوبة في الجسم لأنه يفقد الماء بسرعة من خلال الإفرازات التي تخرج عبر الجلد، لذلك عادة ما يتواجد في المناطق الرطبة، والأماكن المظلمة، مثل تحت الحجارة أو في جذوع الأشجار، لتقليل كمية الماء المفقودة وبالتالي تحافظ على رطوبة أجسامهم.

إقرأ أيضا:ماذا نفهم من هذه الجملة لم يعد يرسم لنفسه بل يرسم للآخرين،

وإلى هنا توصلنا إلى نهاية هذا المقال، تعرفنا من خلاله على العديد من المعلومات المهمة حول قمل الخشب، وعليك الإنتباه والإهتمام بهذه المعلومات إذا كنت من المهتمين بالأشجار والأخشاب،  وإذا كان لديك أي أسئلة حول هذا الموضوع، يرجى ترك تعليق أسفل المقالة وسيتم الرد عليها من قبل فريق متخصص.

السابق
تحميل متجر cyrus 2021 للأيفون
التالي
معلومات عن عالم الحشرات للاطفال

اترك تعليقاً