منوعات

معلومات عن فراشة الماء

معلومات عن فراشة الماء

معلومات عن فراشة الماء، حيث يتمتع هذا السرير بمظهر جذاب وجميل، ولها أكثر من لون وألوانها شديدة السطوع ومرضية للعين البشرية، وهي من الحشرات النافعة للبيئة المحيطة من حولها، توجد في جميع قارات العالم في المناطق الدافئة، باستثناء القارة القطبية الجنوبية، حيث يوجد من يطير أثناء النهار فقط لأنهم يحتاجون إلى الضوء والشمس، وسنتحدث عنها بشيء من التفصيل في هذا المقال، للمزيد من المعلومات ابقوا معنا.

هناك العديد من الفراشات، كل نوع يتغذى على طعام مختلف، وبعضها يتغذى على حبوب اللقاح، وبعضها يتغذى على الفاكهة الفاسدة التي وصلت إلى مرحلة التعفن، وبعضها يتغذى على رحيق الزهور والأطعمة الأخرى، خصائص فراشة الماء:

  • تمتلك الفراشات عيون واسعة وكبيرة، مما يجعلها تستطيع الرؤية جيدًا في كل الاتجاهات وأيضًا رؤية العديد من الألوان مثل الأحمر والأصفر والأخضر وغيرها، وهي من الحشرات التي يحب الإنسان رؤيتها.
  • لا يقتلها لجمال مظهرها، فهي حشرة نافعة، فتنقل حبوب اللقاح من نبتة إلى أخرى، فتزداد غنى النبات. كما أن لديها شعر في رأسها. ومن خلال هذه الشعيرات يمكن أن يشم ويشعر بالأشياء كما أن السرير ليس له أفواه فيذوقه من خلال قدميه.

معلومات عن الفراشة

كما أن الذكر أصغر من الأنثى في حجم بسيط، وتقوم الفراشة بتخزين الماء داخل جسمها حتى لا تجف، وجناحها قوي جدًا ومهم بالنسبة لها في متطلبات حياتها مثل عملية التزاوج، كما أنها تلحق أضرارًا بالغة بحقول الأرز، يقوم المزارعون بوضع الكارب في حقول الأرز لمنع تكاثر هذه الفراشات، حيث يتغذى المبروك على بيض الفراشة بطريقة شرسة.

إقرأ أيضا:اصبع زبدة كم يساوي بالجرام أو كيلو جرام

عالم الفراشات

هناك العديد من أعداء هذه الفراشة، مثل الطيور والعناكب والضفادع والدبابير وغيرها. كما تقوم بعملية تمويه لأعدائها من خلال الاختلاط بالنباتات والأشجار، ويساعدها جناحها في ذلك لما لها من ألوان تجعلها قادرة على الاختباء بين الأشجار والنباتات.

كيف تتكاثر الفراشات

المراحل التي تمر بها الفراشة، مرحلة البيض: تضع الأنثى بيضها في الربيع والصيف والخريف، عندما تضع الأنثى عددًا كبيرًا من البيض، ويموت معظمها ويضعها على الأشجار، بحيث تتغذى هذه اليرقات على أوراق الشجر، وبعدها هذه المراحل:

  • مرحلة اليرقة: في هذه المرحلة تتغذى الفراشة الصغيرة على الطعام وتغير جلدها أكثر من أربع أو خمس مرات.
  • مرحلة الشرنقة: في هذه المرحلة تصل حياة الشرنقة إلى شهر أو أكثر، وتتحول اليرقة إلى شرنقة وتبدأ في تكوين أعضاء الجسم مثل الأرجل والعينين والأجنحة وغيرها من أعضاء الجسم.
  • مرحلة سرير الكبار: يعيش سرير الكبار في هذه المرحلة لمدة أسبوع أو أسبوعين فقط. في هذه المرحلة، يضع الذكر والأنثى بيضها.

تمتاز فراشة الماء بمظهر جذاب ومريح للعين، ولأن لها أرجل كثيرة، فهي تمتلك 6 أرجل، ولها جناحان كبيران، وألوانها رائعة، ولها عينان كبيرتان، وكل عين تجلب معا عدد كبير من العيون الصغيرة، تعرفنا في هذا المقال على العديد من المعلومات المهمة حول فراشات الماء، وهنا توصلنا إلى ختام هذا المقال.

إقرأ أيضا:جدول المسافات بين المحافظات المصرية بالساعات
السابق
معلومات عن الخنافس
التالي
معلومات عن الذنبور الفاقع

اترك تعليقاً