منوعات

اشترك مع مجموعتي لكتابه نبذه مختصره عن احد الاعلام التاليه

اشترك مع مجموعتي لكتابه نبذه مختصره عن احد الاعلام التاليه

اشترك مع مجموعتي لكتابه نبذه مختصره عن احد الاعلام التاليه، يوجد الكثير من الشخصيات المختلفة حيث كتبوا في كتب التاريخ ووضعوا بصمة من خطهم والتي تروي إنجازاتهم وتلخيصها عبر الأجيال وعلى مر العصور، كما وقدموا الكثير من الاختراعات والإنجازات والابتكارات العظيمة التي استطاعة جميع الأمة من الاستفادة من تلك الإنجازات الخارقة، حيث كتبت أسمائهم في كتاب الإنجازات وفيما يلي سنتعرف عليهم وعلى إنجازاتهم.

اشترك في مجموعتي لكتابة موجز عن إحدى الوسائط التالية

مقدمة موجزة لابن بطوطة: ابن بطوطة رحالة مسلم. ولد سنة 703 هـ الموافق 1304 م بمدينة طنجة إحدى مدن شمال إفريقيا ونسب إليها. اسمه الحقيقي محمد بن عبد الله بن إبراهيم بن محمد بن إبراهيم بن يوسف اللواتي الطنجي ، ولقبه أبو عبد الله. أطلق عليه لقب شيخ الرحالة ، لكثرة تجواله وتنقله بين المدن والدول ، ويعتبر من أشهر الرحالة المسلمين. شهر رجب سنة 725 هـ ، وانتهى في شهر شعبان سنة 750 هـ ، وقدرت مسافة رحلاته بنحو 75 ألف ميل أي ما يعادل 120 ألف كيلومتر ، وكانت له. أول رحلة إلى الحج. تحفة للنظّر في غرابة المدن وعجائب السفر ، وتوفي بمراكش سنة 777 هـ ، وقيل سنة 779 هـ.

  • مقدمة موجزة عن صلاح الدين الأيوبي: صلاح الدين الأيوبي هو يوسف بن أيوب بن شادي ، من مواليد مدينة تكريت قرب مدينة بغداد ، الملقب بالملك ناصر ، ولقب بأبي المظفر ، وهو حاكم مسلم. حقق نجاحا كبيرا في حكم سوريا واليمن وفلسطين ومصر. اشتهر بحروبه ضد الصليبيين ، وكان الحدث الحاسم تحرير بيت المقدس عام 582 هـ ، وهو مؤسس الدولة الأيوبية ، وابن عائلة كردية ثرية. المثابرة في النافلة ، وصلاة الجماعة ، وكان ممن أحب سماع القرآن الكريم والأحاديث النبوية ، وكان عادلاً وشجاعًا كريمًا ، وكان همه الجهاد والفتوحات الإسلامية. ومن بين ما وصف صلاح الدين التقوى والتقوى ، ومات صلاح الدين بموت صلاح الدين. مرض الموت ليلة الأربعاء السابع والعشرين من صفر سنة 589 هـ.

أشهر الكيميائيين العرب في العصر الحديث

إقرأ أيضا:حل لغز ٥٠٠ صارت ٥١٠

أشهر علماء المسلمين

هناك العديد من العلماء المسلمين الذين بدأوا العلم ، بما في ذلك علم الفلك والكيمياء والرياضيات والفيزياء وغيرها. ومن أشهر علماء المسلمين:

  • الخوارزمي: الخوارزمي هو محمد بن موسى الخوارزمي. ولد في العراق في العاصمة بغداد عام 780 م ، وهو من منطقة خوارزم حيث عاش في الدولة العباسية بخلافة المأمون ، وذلك للاستفادة من خزينة الحكمة التي تأسست عام 832 م ، حيث كان الغرض من إنشائها الاستفادة مما تركه العلماء وراء اليونان من العلم والمعرفة ، وترجمة تراثهم ، وهو عالم رياضيات وفلك مسلم ، ساهم في العديد من الإنجازات ، وربما أكثر إنجازاته إلهامًا هي تقديمه لمفهوم الجبر في الرياضيات في الدول الأوروبية ، وإدخاله للأرقام الهندية العربية ، وكان له العديد من الإنجازات مثل: كتابة كتاب المختصر في حساب الجبر والمقبلة ، ترجمة العديد من المخطوطات والأبحاث العلمية والفلسفية ، وإنشاء خريطة العالم للخليفة المأمون ، وتوفير جداول تحتوي على قيم جيب الزاوية ، والعديد من الإنجازات الأخرى.
  • ابن النفيس: ابن النفيس هو أبو الحسن على الدين علي بن أبي الحزم. ولد سنة 607 هـ في بلدة القرش بدمشق. وهو من علماء المسلمين الذين برعوا في عدة مجالات. في جسم الإنسان ، ذكر أن الدم يجب أن ينتقل من البطين الأيمن إلى البطين الأيسر للقلب عبر الرئتين ، كما أشار إلى وجود جدار قوي يفصل البطين الأيمن عن البطين الأيسر ، ودعا لدراسة التشريح المقارن ، وصحح أخطاء جالينوس في تشريح القلب ، حيث كان أول من تحدث عن تغذية عضلة القلب من الشرايين التاجية ، والعديد من الإنجازات الأخرى ، وله العديد من الكتب مثل : شرح تشريح القانون ، وخلاصة وافية لأصول علوم الحديث ، وغيرها الكثير. توفي بالقاهرة عام 687 هـ عن عمر ثمانين عاماً.

وهذه كانت إنجازات العلماء المسلمين الذين قدموا أهم الاختراعات للوطن وجميع أمة المسلمين، وتعرفنا في المقال على بعض الشخصيات الإسلامية العظيمة من ابن بطوطة وصلاح الدين الأيوبي وابن النفيس والخوارزمي ومنهم الإنجازات الأكثر قيمة.

إقرأ أيضا:عرق النسا وارتباطه بالتهاب المفاصل و هشاشة العظام
السابق
رابط حجز تذاكر حفلة ماجد المهندس واصالة مسرح الدانة البحرين 2021
التالي
كيف اكلم موظف stc 900 – كيف اكلم موظف stc من موبايلي

اترك تعليقاً