اسلاميات

متى تبدأ ليلة الاسراء والمعراج 2022

متى تبدأ ليلة الاسراء والمعراج 2022

متى تبدأ ليلة الاسراء والمعراج 2022، تردد في الآونة الأخيرة عن متى تبدأ ليلة الاسراء والمعراج، حيث انها لا يتبقى الوقت الكثير لبداية هذه المناسبة الدينية حيث انها تعد من الليالي المميزة عند العديد من الناس في العالم العربي والإسلامي، وهم يهتمون كثيراً في هذه المناسبة ولها مكانة كبيرة في قلوب المسلمون لانها تعد من المعجزات التي نزلت على النبي محمد صلّ الله عليه وسلم .

متى صيام ليلة الاسراء والمعراج 2022

ورد العديد من الاحكام والفتاوي التي تبين حكم صيام يوم ليلة الاسراء والمعراج حيث انه أكدت دار الإفتاء المصرية، على ان صيام يوم ليلة الاسراء والمعراج هي سنة واردة عن النبي محمد عليه صلوت ربي وأفضل السلام وهي لا تعد من الفروض ولكن لمن يرغب في صيام هذا اليوم له الأجر الكبير ومن لم يستطع فلا حرج عليه لأنه يعد من باب الشكر والثناء لله ورسوله .

دعاء ليلة الإسراء والمعراج

ذكر نبي الله محمد عليه صلوات ربي وافضل التسليم، العديد من الادعية المستحبة في هذه الليلة المباركة كما انه لا يجوز تخصيص أدعية مخصصة في هذا اليوم، وسنضع لكم من الادعية العامة المستحبة في جميع الأوقات وهي كالتالي :

  • “اللهم لك الحمد انت نور السموات والأرض ولك الحمد انت قيم السموات والأرض ولك الحمد انت رب السموات والأرض ومن فيهن وانت الحق ووعدك الحق ولقاؤك الحق فاغفر لي ما قدمت وما أخرت .
  • اللهم اني اعوذبك من الكسل والهرم والمأثم ومن فتنة القبر وعذاب ومن فتنة النار ومن شر فتنة الغنى اللهم اغسل عني خطاياي بماء الثلج والبرد ونق قلبي من الخطايا كما ينقت الثوب الأبيض من الدنس .

متى تبدأ ليلة الاسراء والمعراج

ليلة الاسراء والمعراج تبدأ في التاريخ الميلادي الثامن والعشرون من شهر فبراير 2022م، واما بالتاريخ الهجري فيهي في السابع والعشرون من شهر رجب سنة 1443هـ، حيث تعتبر ليلة الاسراء والمعراج من أكثر المناسبات التي يهتم بها المسلمون في جميع أنحاء العالم الإسلامي بعد ان اسرى النبي محمد من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى المبارك .

إقرأ أيضا:موضوع عن شهر رمضان 2022

والجدير بالذكر أن هذا التاريخ لا يوجد له اصل في الدين الإسلامي ولم يرد لا في القرآن ولا في سنة نبيه محمد صل الله عليه وسلم حيث انه انتشر بعد وفاة النبي محمد عليه صلاوات ربي وافضل السلام .

السابق
هل يجوز الترحم على الحيوانات الميتة
التالي
فضائل شهر شعبان مكتوب

اترك تعليقاً