السعودية

ما هي عاصمه الدوله السعوديه الاولى

ما هي عاصمه الدوله السعوديه الاولى

ما هي عاصمه الدوله السعوديه الاولى، تعد العاصمة هي من الركائز الأساسية لأي دولة، فالعاصمة هي المركزية وكذلك القوة، حيث يوجد بعض من المعايير الأساسية لاختيار العاصمة، فقد قامت السعودية في القدم باختيار عاصمة غير الرياض، سنتعرف خلال السطور القادمة على تلك العاصمة ومن تكون.

 عاصمة الدولة السعودية الأولى

حيث أن السعودية قديما اتخذت من مدينة الدرعية عاصمة لها، وهي تقع في الجهة الجنوبية من هضبة نجد، وبالتحديد في إقليم عارض اليمامة. ويحد مدينة الدرعية من الشمال مدينة حريملاء، ومن الجهة الجنوبية يحدها محافظة ضرما، بينما من الجهة الغربية فتتقاسم حدودها كلا من حريملاء وضرما، ومن الجهة الشرقية تحدها مدينة الرياض وهي العاصمة الحالية للمملكة العربية السعودية، حيث تفصلها عنها مسافة يتم تقديرها ب 20 كيلو مترا.

تأسيس المملكة العربية السعودية الأولى

تعد المملكة العربية السعودية أحدي أكبر الدول العربية والشرق الأوسط من حيث المساحة، وقد تأسست بناء علي تحالف الأمير محمد بن مسعود والشيخ بن عبد الوهاب عام 1727م، فقد اتفق كلاهما علي إقامة دولة صحيحة تقوم علي أسس وتعاليم الدين الإسلامي في اصدار قوانينها و أنظمتها، وقد أقيمت في وقتها الدولة، وسميت بالسعودية واستمرت التطورات فيها الي يومنا هذا.

معلومات عن مدينة الدرعية

تعد مدينة الدرعية هي العاصمة الأولى للدولة السعودية، فهي تتمتع بعراقة وتاريخ كبير، وتتميز كذلك بموقع جغرافي مهم وقوي، وتعد مدينة الدرعية هي تلك المدينة التي تمتاز بالكثير من الأمور المهمة والتي تميزها عن غيرها وهي كالتالي:

إقرأ أيضا:فعاليات ماراثون الرياض ٢٠٢٢
  • تبلغ مساحة مدينة الدرعية ما يقارب 2020 كيلو متر مربع.
  • يصل عدد سكان مدينة الدرعية الى حوالي 73668 نسمة.
  • تتمتع مدينة الدرعية عاصمة الدولة السعودية الأولى بمناخ صحراوي. حيث أن درجات الحرارة في فصل الصيف تكون مرتفعة جدا،
  • تمتاز مدينة الدرعية بأنها باردة ومنخفضة في فصل الشتاء. بينما الأمطار فيها غير منتظمة على مدار العام.
  • تشتهر مدينة الدرعية بعواصفها الترابية.
  • يقع في مدينة الدرعية العديد من الأحياء العريقة.

تعد المملكة العربية السعودية من الدول القوية منذ نشأتها، فقد اتخذت قديما من مدينة الدرعية عاصة لها، وكانت تلك العاصمة تتميز بالعديد من المميزات التي أعطتها القوة، وجعل منها مدينة راسخة في عقول الكثير من أهل المملكة.

إقرأ أيضا:كم تبعد حائل عن الرياض وعن المدن الأخرى
السابق
ما هي حقيقة إغلاق فروع بيتزا هت السعودية
التالي
من هو زوج فيفي عبده

اترك تعليقاً