منوعات

ما هي الرؤية الصحيحة

ما هي الرؤية الصحيحة

ما هي الرؤية الصحيحة، عندما تتحقق الرؤية بعد رؤيتها، فإنها تنقسم الرؤية إلى ثلاثة أقسام، إما حلم من إبليس، وهو كوابيس والأحلام المزعجة، أو أحلام العقل الباطن، وهو حديث الروح، أي الأحداث اليومية التي يمر بها الإنسان، وتكون الرؤية من عند الله تعالى، وقد تكون إنذارًا أو بشرًا لمن عنده الرؤية، وسنشرح ذلك بالتفصيل للرؤية الصحيحة، كما وسنتعرف على ما هي الرؤية الصحيحة، والرؤية الحقيقية، وعلامات الرؤية الحقيقية، وأوقات الرؤية الصحيحة، والعديد من المعلومات حول هذا الموضوع، للمزيد ابقوا معنا.

ما هو وقت الرؤية الصحيحة

الرؤية ليس لها وقت محدد وقيل: إن الرؤية الحقيقية هي قبل الفجر، لكن العلماء قالوا: ليس شرط أن تكون الرؤية قبل الفجر، لعل الشيطان يأتي في المنام قبل الفجر فيزعج الإنسان بأحلام مزعجة وقد يكون في أي وقت من النهار أو الليل، ومن علامات الرؤية الحقيقية أنها خالية من الأحلام، كالحديث عن النفس، والكوابيس المزعجة، وأن عقله لا ينشغل بشيء معين وهو يقظ، فيراه في المنام، ويرى ذلك هي رؤية كأنه جائع أو عطشان، أن يكون واضحًا وقابل للتفسير دون غموض.

متى ستتحقق الرؤية

من المعروف أن الرؤيا الصحيحة والحقيقية تتحقق، ولكن اختلف العلماء حول موعد تحقيق الرؤية، ومن أقوال العلماء حول موعد تحقق الرؤيا:

  • قيل أن الرؤيا تكون في أول الليل وهي بعد صلاة العشاء وقد تتحقق بعد سنين مثل رؤية يوسف عليه السلام التي تحققت بعد أكثر من أربعون سنة، والرؤية قبل صلاة الفجر تتحقق بعد شهور أو بعد سنة.
  • وتتحقق رؤية بعد صلاة الفجر في بداية العام الجديد، وتحقق رؤية العصر حتى غروب الشمس في نفس اليوم.
  • لكن البعض كره تفسير رؤية العصر لأنهم يكرهون هذا الوقت في النوم لأن هذا الوقت هو وقت انتشار الشياطين والحق باطل.
  • وقد ذكر بعض علماء التفسير أن الأحلام التي فيها فتنة وكوارث تتحقق قبل رؤى لها خير ونفع لصاحب الرؤية.

الفرق بين الرؤية والحلم والحديث الذاتي

الرؤية من الله، وقد تكون بشرى لمن لديه رؤية بشرى في الدنيا وكثير من الخير أو للآخرة وبشارة الجنة لأصدقكم أن أرى أخلص الحديث، والحديث الذاتي هو كل ما يحدث في حياة الإنسان، مثل المواجهات والمعاملات والتفكير في أمور الحياة والاهتمامات يترجم العقل الباطن هذه الصور والأفكار، وتظهر في المنام على شكل أحلام. والحلم من إبليس ويأتي الإنسان ليخيفه، وكأنه يسقط من مكان مرتفع ويرى مناظر مرعبة وهي ما يسمى بالكوابيس، والحالم يستيقظ منها وهو يضيق صدره خائفًا.

إقرأ أيضا:ما هي أعلى قمة في الإمارات

ما هي الرؤية الحقيقية

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: أصدق أحاديثك هي أصدق الرؤيا، أي من كان صادقًا في كلامه مع الناس وصادقًا مع الله في عبادته، كانت رؤيته حقيقة وستتحقق ، والحلم من إبليس ولم يتحقق، وهناك حلم من إبليس وهو رطب الحلم ويجب غسله عند الاستيقاظ.

إقرأ أيضا:كم يحتاج الجسم من الماء

هناك العديد من الأشخاص الذين يهتمون بالأحلام وتفسيراتها، ويرغبون بمعرفة الفرق بين الرؤيا والحلم والحديث الذاتي، تعرفنا في هذا المقال على كيفية التميز بين الرؤيا الحقيقية وغيرها من الاحلام والاحاديث الذاتية، يمكنك كتابة حلمك بالتفصيل من خلال التعليقات وسيقوم الفريق المختص بالرد عليك.

السابق
تفسير حلم رؤية الضرب علي البطن في المنام ومعناه
التالي
تفسير حلم رؤية العطش

اترك تعليقاً