منوعات

ما هي أهم الجزر التي تقع على ساحل مدينة جازان ؟

ما هي أهم الجزر التي تقع على ساحل مدينة جازان ؟

ما هي أهم الجزر التي تقع على ساحل مدينة جازان ؟ هناك العديد من السياح الذين يأتون إلى المملكة العربية السعودية، ويذهبون إلى مدينة جازان، مدينة جيزان هي مدينة ساحلية تقع في المملكة العربية السعودية وتتميز بموقعها المتميز حيث تقع على ساحل البحر الأحمر، ويوجد على هذا الساحل من مدينة جيزان عدد من الجزر المهمة في هذه المنطقة، واليوم من خلال مقالنا التالي سنشرح عدد الجزر الواقعة على ساحل مدينة جيزان جازان واسماء اهم الجزر وعدد الجزر الموجودة في المملكة العربية السعودية، فتابعونا.

كم عدد جزر جازان

تعد جزر فرسان أهم الجزر الواقعة على ساحل مدينة جازان بالمملكة العربية السعودية، وتقدر مساحة الجزر بنحو 1050 كيلومترًا مربعًا، تقع جزر فرسان جنوب البحر الأحمر، وتتميز بمناظرها الخلابة لنقاء مياهها وجمال الشعاب المرجانية التي تتواجد فيها والتي لا يزيد ارتفاعها عن 20 مترًا فوق مستوى سطح البحر.

تقع جزيرة فرسان

تميزت جزر فرسان بتاريخها وحضارتها بسبب موقعها الاستراتيجي وانتشار الرحلات التجارية هناك في الماضي، تتكون جزر فرسان من حوالي 150 جزيرة، أهمها وأهمها جزيرة فرسان، والسجد، ودمسك، وفلنج، وقمة، ودشك، وكيرا، وسلوبا، أكبر جزر فرسان في المنطقة هي جزيرة فرسان، وهي أيضًا الأكثر اكتظاظًا بالسكان، تحتوي جزر فاران على العديد من المباني التاريخية مثل القلعة البرتغالية والقلعة العثمانية ومنزل الرفاعي، وكذلك الأبنية الخضراء ومسجد النجدي ووادي مطر وبيت الجرمل والقدمي وقلعة لقمان ومباني العرضي، كما تحتوي جزر فرسان على محمية طبيعية بها العديد من أنواع الطيور وخاصة البحرية منها وكذلك الدلافين والغزلان والسلاحف.

إقرأ أيضا:بحث عن الأسماك والبرمائيات

أين تقع جزر فرسان

على عكس جزر فرسان التي لها أهمية كبيرة على ساحل جيزان، هناك العديد من الجزر الأخرى، والتي تتميز أيضًا بجمالها وموقعها المتميز وكثرة السياح. نقدم الآن مجموعة جزر على ساحل جازان:

  • جزيرة آمنة هي إحدى جزر ساحل جازان وتبعد عن المدينة بحوالي 15 كيلومترًا، وتبلغ مساحة الجزيرة 1.1 كيلومتر مربع.
  • جزيرة أم القطاف وهي جزيرة قريبة جدًا من جزيرة آمنة وتبعد عن مدينة جازان بحوالي 13 كيلومترًا، وتتميز بمساحتها الصغيرة التي تبلغ 220 ألف متر مربع.
  • تتميز جزيرة هبر، على الرغم من مساحتها الصغيرة البالغة 1.1 كيلومتر مربع، بروعة مناظرها الطبيعية.
  • جزيرة دراكة من أهم الجزر الواقعة على ساحل جازان، تبعد جزيرة دركة حوالي 9 كم عن جزيرة هبر و 15 كم عن جزيرة فرسان.
  • تتميز جزيرة ذو الراكة كغيرها من جزر ساحل جازان بموقعها المتميز وطبيعتها الساحرة.

كم عدد الجزر الموجودة في المملكة العربية السعودية

يوجد في المملكة العربية السعودية العديد من الجزر، وذلك بسبب موقع البحر الأحمر والخليج العربي على سواحلها، حيث يوجد حوالي 1150 جزيرة للمملكة العربية السعودية تقع في البحر الأحمر، ويوجد حوالي 135 جزيرة للمملكة العربية السعودية في الخليج العربي، يقدر عدد الجزر في المملكة في كل من الخليج العربي والبحر الأحمر بنحو 1285 جزيرة، تتمتع هذه الجزر بطبيعة جميلة تجذب السياح الذين يحبون المناظر الطبيعية الساحرة من المياه النقية والرمال الصافية والأسماك المتنوعة والشعاب المرجانية الجذابة، أكبر جزيرة في المملكة العربية السعودية هي جزر فرسان، والتي تحدثنا عنها بالفعل بالتفصيل.

إقرأ أيضا:أوضح حكم نسبة الحوادث إلى الدهر

تعتبر المملكة العربية السعودية من أهم دول العالم العربي، لأنها يوجد بها مكان الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، وفيها يحج المسلمين ويأتوا من جميع مناطق العالم، تحدثنا في هذا المقال على ما هي أهم الجزر التي تقع على ساحل مدينة جازان، وتعرفنا على هذه الجزر المهمة، وغيرها من المعلومات حول هذا الموضوع.

السابق
طريقة تسجيل دخول أنستقرام من جوجل كروم على الكمبيوتر بدون تحميل
التالي
ما هو اسم الله الأعظم الذى إذا دعى به أجاب ؟

اترك تعليقاً