منوعات

ما هو مقاس الشنطة داخل الطائرة الخطوط السعودية

ما هو مقاس الشنطة داخل الطائرة الخطوط السعودية

ما هو مقاس الشنطة داخل الطائرة الخطوط السعودية، هناك العديد من المعلومات المجهولة التي يجب ان تكون عالماً بها قبل بدء رحلتك الجوية، حتى لا يعرضوا أنفسهم للمساءلات القانونية والعديد من المشاكل، يسأل العديد من العملاء المسافرين على الخطوط السعودية عن حجم الحقيبة من خلال حجمها ووزنها وحجمها وأمور أخرى تتعلق بأحجام الأمتعة المسموح بها، فما هو حجم الحقيبة؟ داخل الطائرة؟ السعودية هذا ما سنجيب عليه سويًا في السطور القادمة فتابعونا.

أبعاد الشنطة داخل الطائرة الخطوط السعودية

وضعت الخطوط الجوية في المملكة العربية السعودية قواعد تلزم الركاب باستخدام الحقائب بأحجام معينة، حيث حددت الخطوط السعودية سابقًا أنها لن تسمح بأكياس ذات أبعاد تتجاوز 205 سم، بناءً على طول وعرض وارتفاع الحقيبة، استثناء من الحالة السابقة هو أنك تسافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وفي هذه الحالة، الحد المسموح به للأمتعة هو 157 سم، وحذرت الشركة المخالفين من أنهم سيعرضون أنفسهم للمسألة القانونية في حال مخالفة الأحجام المحددة من قبل الخطوط السعودية.

مقاس الشنطة داخل الطائرة ناس

يعتمد وزن الحقيبة التي يُسمح للركاب بحملها على متن الخطوط الجوية العربية السعودية على نوع الرحلات، حيث يختلف الأمر إذا كانت رحلات داخلية (وهي رحلات داخل إقليم المملكة) من الرحلات الخارجية (وهي الرحلات التي تنطلق من المملكة إلى خارجها) حيث يكون وزن الحقيبة كما يلي.

إقرأ أيضا:حزام قوي من الانسجة يعمل على تثبيت العظام في المفاصل

كم شنطة مسموح في الخطوط السعودية 2021

يُسمح للمسافرين على متن الخطوط السعودية من المملكة العربية السعودية إلى أي دولة في العالم بأخذ حقائب سفر داخل الطائرة، بشرط ألا يتجاوز وزنهم حدًا معينًا، وهذا يختلف باختلاف الفئات على النحو التالي:

  • يُسمح للمسافرين في الدرجة الاقتصادية، وهي درجة الضيافة القياسية، بحمل قطعة واحدة من الأمتعة، والتي يجب ألا تتجاوز 32 كجم.
  • في حالة ركاب الدرجة الأولى وهي درجة رجال الأعمال، فيسمح لهم في هذه الحالة بإحضار حقيبتين، لا يتجاوز وزن الحقيبة الواحدة 32 كيلوغراماً، أي أن وزن الشنطتين معاً يجب ألا يتجاوز 64 كيلوغراماً.
  • كما يختلف أيضًا بالنسبة للركاب الذين ينتمون إلى برنامج الولاء أو برنامج Ella Plus أو برنامج SkyTeam، حيث يتمتعون بوزن إضافي يصل إلى 32 كجم بالإضافة إلى الوزن الأصلي.

كم شنطه مسموح في الخطوط السعودية 2020

يختلف حجم ووزن الحقائب في حالة السفر على متن الخطوط السعودية عبر الرحلات الداخلية، حيث يجب ألا يتجاوز وزن الأمتعة المسموح بها للراكب 25 كجم ، في حال كنت مسافرًا من الدرجة الأولى، بينما يُسمح لركاب الخطوط السعودية على الرحلات الداخلية ، ولكن يُسمح على الدرجة الأولى أو درجة رجال الأعمال بأخذ حقيبتي معه، يجب ألا يتجاوز وزن الحقيبة الواحدة 25 كجم. وهذا يعني أن الوزن المسموح به في الدرجة الأولى أو درجة رجال الأعمال يجب ألا يزيد عن 25 كجم.

إقرأ أيضا:ما هو الاتجاه الصحيح للقبلة في كندا

الأمتعة اليدوية المسموح بها على الخطوط السعودية

يُسمح للمسافرين على متن الخطوط الجوية السعودية بأخذ بعض حقائب اليد معهم على متن الطائرة. يختلف وزن الأمتعة المسموح بها بناءً على فئة الركاب، على النحو التالي:

  • الدرجة الأولى: الدرجة الأولى درجة رجال الأعمال. يسمح لهم بأخذ حقيبة يد معهم، لا يتعدى وزن حقيبة اليد 12 كيلو جرامًا وأبعادها 115 سم، بالإضافة إلى حقيبة مستندات بأبعاد 100 سم ووزن لا يزيد عن 9 كيلو جرام.
  • الدرجة السياحية: حقيبة يد لا يزيد وزنها عن 9 كيلو وأبعادها 115 سم.
  • يُسمح للركاب أيضًا بأخذ بعض الأمتعة معهم، مثل سرير الأطفال وغداء الأطفال والمناظير والمكبر والأدوات الأخرى.

وهنا توصلنا إلى ختام هذا المقال الذي تعرفنا فيه على العديد من المعلومات المهمة حول الأمتعة داخل طائرة الخطوط السعودية، عزيزي القارئ نتمنى أن نكون قد قدمنا ​​لكم إيضاحًا وشرحًا مميزًا لجميع المعلومات المتعلقة بحجم الأمتعة داخل طائرة الخطوط السعودية، ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم والرد عليها بسرعة.

إقرأ أيضا:أسماء لمشروع محل حلويات
السابق
اسماء أفضل 6 مسلسلات نتفليكس الكوميدية الأصلية لعام 2021
التالي
ما هو الاتجاه الصحيح للقبلة في كندا

اترك تعليقاً