سؤال وجواب

ما هو الذهب الابيض ؟

ما هو الذهب الابيض ؟

ما هو الذهب الابيض ؟ عندما تحاول امرأة شراء إكسسوارات من الذهب، فإنها تشعر بالحيرة عندما تختار بين الذهب الأبيض والذهب الأصفر ولا تعرف الفرق بينهما، تختلف الأنواع من حيث المتانة والقيمة وما يجعل الذهب الأبيض هذا اللون، هناك العديد من المميزات التي جعلت الذهب الأبيض إختيار العديد من النساء والأشخاص، منها أنه لا يصدأ وله شكل أنيق وجذاب، كما وأنه يتمتع بقوة كبيرة، وغيرها من المميزات التي سنذكرها في هذا المقال، كما وسنتعرف على العديد من المعلومات حوله، للمزيد ابقوا معنا.

ما هو الذهب الأبيض من 6 حروف

الذهب الأبيض هو البلاتين والبلاتين هو أحد العناصر الكيميائية في الجدول الدوري، البلاتين معدن انتقالي له خصائص تميزه، بما في ذلك الصلابة ومقاومة الشد والمغناطيسية والتوافق أيضًا، الذهب الأبيض (البلاتين) معدن ذو قيمة شرائية عالية ويتميز باللون الرمادي هذا المعدن أقوى من الحديد لكنه يحمل مرونة الذهب.

الذهب الأبيض كلمات متقاطعة

الذهب الأبيض معدن نفسي يتسم بشكل جميل وأنيق يجذب الكثيرين إليه، إنه أيضًا هذا المعدن الذي يتمتع بقوة كبيرة ومرونة تثبت مرونة الذهب، لا يصدأ هذا المعدن بالإضافة إلى قدرته على الحفاظ على شكله وبريقه عند تعرضه للهواء، يتميز هذا النوع من المعدن بقيمته الشرائية العالية التي تصل إلى ضعف قيمة الذهب الأصفر.

إقرأ أيضا:تفسير حلم رؤية رش العطر

عيار الذهب الأبيض

هناك نوعان من الذهب الأبيض وهما كالتالي، النوع الأول، الذهب المستخرج من معدن الذهب الأصفر مع بعض العناصر الأخرى مثل الفضة والبلاديوم والنحاس، وهذا الذهب يعتبر من الذهب الأصفر، فتخرج منه الزكاة، ولا يلزم لبسه للرجل في الشريعة الإسلامية، النوع الثاني، هذا النوع هو الذهب الذي يتكون من معدن البلاتين النقي.

الذهب الأبيض ويكيبيديا

ذكرنا سابقاً أن هناك نوعين من الذهب الأبيض ، نوع من البلاتين الخالص، ونوع من الذهب الأصفر مضاف إليه بعض المعادن، لذا فإن السؤال الذي قد يخطر ببالك، هل يمكنني التفريق بين النوعين، و الجواب نعم ويمكن تمييز النوعين بالطرق التالية:

  • التسخين: يتم تسخين الذهب الذي يشكل لهبًا ويترك حتى يبرد ويهدأ. إذا لم يتغير لونه فهو بلاتيني، وإذا تغير لونه قليلاً إلى لون أغمق فهو ذهب أبيض.
  • الخدش: عند محاولة خدش الذهب الأبيض، إذا كان من السهل خدشه، فهو ذهب أبيض، وإذا لم يتم خدشه فهو بلاتي.
  • يتميز لون الذهب الأبيض بأنه أبيض نقي، فهو مطلي بالروديوم ويفقد بريقه بعد فترة، بينما يميل البلاتين إلى اللون الأبيض الطبيعي ويحتفظ بمظهره الجذاب.
  • الوزن: البلاتين أثقل من الذهب الأبيض.
  • السعر: البلاتين أغلى من الذهب الأبيض، حيث أن الخاتم البلاتيني يكلف أكثر من ضعف سعر خاتم الذهب الأبيض.

الفرق بين الذهب الأبيض والذهب الأصفر

توجد عدة اختلافات بين الذهب الأبيض المستخرج من الذهب وغيره من المعادن والذهب الأصفر على النحو التالي، الذهب الأبيض، أكثر متانة من الذهب الأصفر لأنه مطلي بالروديوم، وهو أغلى من الذهب الأصفر، الذهب الأصفر، أكثر نعومة وأسهل في الخدش وسهل الكسر وصعوبة الصيانة وأقل تكلفة من الذهب الأصفر.

إقرأ أيضا:لماذا تدفن القطط فضلاتها ؟

تعتبر الحلى والمجوهرات إهتمام العديد من النساء والتجار، كما ويهتموا لأنواعها والعديد من التفاصيل حولها، تعرفنا في هذا المقال على العديد من التفاصيل حول الذهب الأبيض، وعرضنا لكم كيفية التفرقة بين الذهب الأبيض والذهب الاصفر، وغيرها من المعلومات التي عرضناها عليكم، نتمنى لكم قراءة ممتعة ومفيدة.

السابق
ايه عن البعوضة في سورة البقرة
التالي
لماذا تدفن النعامة رأسها في الرمال ؟

اترك تعليقاً