سؤال وجواب

ما هو الاكتتاب

ما هو الاكتتاب

ما هو الاكتتاب، يتساءل الكثير من الناس عن مصطلح الاكتتاب وما هو المقصود به ومن يقوم به ولماذا سنتحدث عن هذا الأمر في هذا المقال باختصار المعلومات ستصلك إنشاء الشركات التجارية ليس بالأمر السهل، لأن الشركة بحاجة إلى فكرة، وهو ما تختص به الشركة في المجالات التجارية، على سبيل المثال شركة صناعية أو شركة مقاولات، ثم تحتاج إلى مقر ليكون المكان الدائم لتلك الشركة، ومن ثم تحتاج الشركة إلى رأس مال لبدء حياتها العملية والتجارية، من خلال هذا المقال سنتعرف على ما هو الاكتتاب، للمزيد تابعونا.

ما هو تعريف الاكتتاب

الاكتتاب دعوة تقدمها شركة تجارية للأفراد أو الجمهور للمساهمة مالياً في تلك الشركة مقابل أن يكون لهم أسهم فيها، وذلك لتمويل الشركة في مرحلة التأسيس بحيث يكون الاكتتاب بين الشركة والجمهور حفاظاً على حقوق الجمهور وفق الشروط التي تضعها الشركة.

الإكتئاب في الشركات التجارية

وقد نجحت العديد من الشركات التي اعتمدت على الاكتتاب، حيث استجاب لها الجمهور ودفع لها نقوداً مقابل أن يكون لها أسهم في تلك الشركات. تحولت الشركات الصغيرة إلى شركات عملاقة كبيرة بسبب مشاركة الجمهور في تأسيسها من خلال نظام الاكتتاب بين الشركة والمساهمين الماليين في دعم وتمويل تلك الشركة.

يبدأ دور الاكتتاب في الحياة العملية والتجارية، وهو جزء أساسي من تمويل الشركات في مرحلة التأسيس، وهي المراحل الأولى في انطلاق الشركة نحو أعمالها المتنوعة، توصلنا هنا عزيزي القارئ إلى ختام هذا المقال، عرضنا لكم من خلاله تعريف الإكتئاب، والإكتئاب في الشركات التجارية.

إقرأ أيضا:أسئلة دينية سهلة وإجاباتها
السابق
ما هو الستريك ! ؟
التالي
من هو الديوث

اترك تعليقاً