منوعات

ما هو الاتجاه الصحيح للقبلة في كندا

ما هو الاتجاه الصحيح للقبلة في كندا

ما هو الاتجاه الصحيح للقبلة في كندا،  يتحد جميع المسلمين في الصلاة في مكان واحد واتجاه واحد وهو المسجد الحرام في مكة المكرمة والكعبة، لأن الأرض المقدسة هي قبلة المسلمين في جميع أنحاء العالم، وبالتالي فإن جميع المسلمين في العالم حريصون على تحديد القبلة الخاصة بهم نحو البيت الحرام، لا توجد دولة في العالم ليس فيها مسلمون، بما في ذلك كندا، وهناك العديد من المسلمين في كندا ويسألون عن اتجاه القبلة فيها، سنتحدث في هذا المقال عن القبلة التي يستقبل فيها جميع المسلمين في كندا، ابقوا معنا.

الاتجاه الصحيح للقبلة في كندا

بعد أن فرض الله تعالى الصلاة على المسلمين ليلة الرحلة الليلية والمعراج، كان المسلمون يتجهون إلى المسجد الأقصى، ولكن النبي كان يأمل من الله أن تكون القبلة إلى مكة، كان الرسول ينظر إلى السماء ويطلب هذا الطلب من الله سبحانه وتعالى، ولكن الله تعالى أعلم ما في الصناديق وقرر الاستجابة لطلب الرسول، فقرر تحويل القبلة إلى المسجد الحرام والجبهة. الكعبة ليلة منتصف شعبان.

لماذا تسأل عن اتجاه القبلة في كندا

يتساءل البعض عن سبب التساؤل عن تحديد القبلة في كندا، وذلك بسبب الموقع الجغرافي لدولة كندا، حيث تقع في أقصى شمال أمريكا الشمالية، تسبب هذا في نزاع بين علماء المسلمين في الموقع الجغرافي لدولة كندا في تحديد اتجاه الصلاة الصحيح للمسلمين الذين يصلون داخل دولة كندا، حيث دار جدل حول القبلة وهل القبلة الصحيحة في الاتجاه الشمالي الشرقي أو الجنوب الشرقي.

إقرأ أيضا:حكم ترك صلاة الجمعة

الاتجاه الأكيد للقبلة في كندا

وقد أكد كثير من العلماء في كندا أن اتجاه القبلة الصحيح في الصلاة هو الشمال الشرقي وليس الجنوب الشرقي، وهذا القول يؤكد شيئين، وهما:

  • الأول عند النظر إلى خريطة العالم التي تكون على شكل كرة أرضية وليست خريطة سطحية نجد أن دولة كندا تقع في الجانب الشمالي الشرقي من مدينة مكة المكرمة، وفي استمراراً لتأكيد الرأي نجد أن دولة كندا تقع في أقصى شمال الكرة الأرضية، مما يجعل اتجاه شروق الشمس مائلاً من الشرق جغرافياً. على الجانب الجنوبي.
  • وهكذا نجد أن مكة تقع بالنسبة لكندا في الشمال الشرقي، وبالتالي فإن هذا الاتجاه هو الاتجاه الصحيح للقبلة للمسلمين للصلاة في كندا.
  • وهناك رأي آخر يؤيد الأفاق نت اتجاه الصلاة في كندا نحو الشمال الشرقي وهو البحث عن القبلة عبر البوصلة، حيث حددت البوصلة مدينة مكة إلى الشمال الشرقي من الدولة، كندا.

الدين الإسلامي في كندا

الديانة الإسلامية هي ثاني أكثر الديانات انتشارًا في كندا، حيث يعتنق 3.2٪ من السكان في كندا الديانة الإسلامية، بينما تأتي المسيحية في المقام الأول في دولة كندا، وهي الديانة الثمينة للسكان الكنديين من مختلف الطوائف المسيحية، كندا هي إحدى دول قارة أمريكا الشمالية، حيث تقع في شمال القارة، وتقع من المحيط الأطلسي في الشرق إلى المحيط الهادئ في الغرب، تمتد كندا أيضًا من المحيط الشمالي إلى الشمال ولها حدود مشتركة مع الولايات المتحدة الأمريكية، والتي تقع شمال قارة أمريكا الشمالية، وهي ثاني دولة في العالم من حيث المساحة الإجمالية.

إقرأ أيضا:الفشار تغير فيزيائي أم كيميائي

الصلاة هي عمود الدين، وواجبة على كل مسلم بالغ عاقل، وبدون الصلاة لا يصلح الدين، كما وأنها هي الرابط بين العبد وربه، ولا تقبل الصلاة إلا في شروط معينة ومن بين هذه الشروط شرط اتجاه القبله الصحيح، تعرفنا في هذا المقال على ما هو الاتجاه الصحيح للقبلة في كندا، والعديد من المعلومات حول هذا الموضوع.

السابق
ما هو مقاس الشنطة داخل الطائرة الخطوط السعودية
التالي
أهمية إتقان العمل في الإسلام على الفرد والمجتمع

اترك تعليقاً