منوعات

ما الفرق بين الكوارتز والجرانيت

ما الفرق بين الكوارتز والجرانيت

ما الفرق بين الكوارتز والجرانيت، يشارك كل من الكوارتز والجرانيت في العديد من الصناعات، لا سيما في مجال التصميم والبناء، يستخدم بشكل أساسي في صناعة المطابخ والحمامات، لذلك عند تصميم المطبخ أو الحمام، يجب التعرف على الفرق بين الجرانيت والكوارتز، بالإضافة إلى مزايا وعيوب كل منهما، من أجل التفريق بينهما والاختيار على أسس واضحة، سنتعرف في هذا المقال على ما الفرق بين الكوارتز والجرانيت، والعديد من المعلومات حول هذا الموضوع، ابقوا معنا.

الاختلافات بين الكوارتز والجرانيت طفيفة لدرجة أن الشخص العادي لا يستطيع التمييز بينهما بسهولة، خاصة وأن كلاهما يستخدم في صناعة الرخام المستخدم في المنازل والمطابخ، الاختلاف في التكوين:

  • الجرانيت مادة طبيعية يتم استخلاصها من المحاجر المنتشرة في جميع أنحاء العالم من خلال القطع والتلميع، ثم يتم استخدامها في عمليات البناء والتصنيع.
  • يتكون الجرانيت من مجموعة من المواد الطبيعية في البيئة منها الكوارتز والفلسبار ومواد أخرى. إنه حجر طبيعي 100٪.
  • بينما يعتبر الكوارتز حجرًا يتم تصنيعه داخل مصانع الرخام الكبرى، حيث يتم مزجه بمكوناته الطبيعية والتي تبلغ نسبتها 90٪ من حجر الجرانيت.
  • بالإضافة إلى المواد المصنعة الأخرى مثل Premier Trilling الذي يعمل على ضغط المفرخات الموجودة في الجرانيت الطبيعي، وألوان صناعية لتلوين الأحجار وخلق أشكال وأنماط متعددة تناسب الذوق العام.

عيوب الكوارتز للمطابخ

يتميز حجر الجرانيت الطبيعي بالعديد من الألوان الطبيعية المختلفة بناءً على العوامل البيئية التي عاشها أثناء تكوينه خلال مئات السنين تحت سطح الأرض، بينما يُعرف الكوارتز بأنه أكثر الألوان الاصطناعية تناغمًا والتي تم إدخالها في التصنيع لغرض التجارة، يحتوي الكوارتز على العديد من الأنماط والأشكال والتصاميم المناسبة لتزيين المطابخ والحمامات والمنازل والجدران والجدران.

إقرأ أيضا:نموذج استلام عهدة جاهز وقابل للتعديل

الفرق بين الجرانيت والكوارتز في الصلابة

يحتوي الجرانيت الطبيعي على مجموعة من الفراغات الطبيعية التي تجعله قابلاً للكسر بشكل أسرع من الكوارتز، بالإضافة إلى تفاعله مع العوامل الطبيعية للخدش والتفاعل مع ثمار الحمضيات، لذلك يحتاج حجر الجرانيت المستخدم في البناء عادةً إلى معالجة وترميم سنويًا حتى لا ينهار أو يوسع مساحاته الداخلية الطبيعية، أما الكوارتز فهو حجر تم تصنيعه وإخضاعه لاختبارات الكثافة والتحمل ولملء الفراغات الطبيعية بالمكابس، لذلك فهو أكثر صلابة من الجرانيت الطبيعي ولا يتأثر بالخدوش عادة ولا يتفاعل مع الأحماض من الأطعمة، ولكنها قد تتعرض أيضًا لكسر أو كسر نتيجة عوامل أخرى مثل السقوط على الأرض الصلبة وعوامل أخرى.

سعر رخام كوارتز

لا توجد فروق مادية كبيرة بين سعر الجرانيت والكوارتز. سعر القدم المربع من الجرانيت 75 دولارًا، سعر القدم المربع من الكوارتز 80 دولارًا والرخام 85 دولارًا، وهناك العديد من المساوئ لاستخدام الكوارتز وهي:

  • وهو من الأحجار غالية الثمن التي تستخدم في صناعة المطابخ.
  • عندما يتم كسرها أو تصدعها، فإن تكلفة إصلاحها باهظة الثمن مقارنة بالمواد الأخرى.
  • إنه حجر ثقيل الوزن يجب التعامل معه بحذر أثناء استخدامه في صناعة المطابخ والحمامات.

عيوب جرانيت كوارتز

يحتوي الجرانيت على عدد من الفراغات الطبيعية التي تجعله أقل صلابة من الكوارتز، يحتاج الجرانيت إلى معالجة دورية حتى لا يتعرض للتآكل نتيجة تفاعله مع البكتيريا المتكونة في الفراغات، من المعروف أن ألوانها الطبيعية أقل تناسقًا واختلاطًا مع بعضها البعض مما يجعل تنسيقها مع ديكورات المطبخ أو الحمام أمرًا صعبًا.

إقرأ أيضا:أين توجد البلازما في الجسم

يعتبر المطبخ من أساسيات المنزل ويفضل الجميع استخدام أفضل مواد البناء له ذات جودة عالية، حتى تدوم للعمر ولا تحدث مشاكل، تعرفنا في هذا المقال على ما الفرق بين الكوارتز والجرانيت حتى نساعدكم في إختيار المواد الأفضل، إذا كان لديك أي أسئلة، يرجى ترك تعليق من أسفل المقال.

السابق
حوار بين الكتاب الورقي والكتاب الإلكتروني
التالي
علل النباتات الخضراء تعد مؤشرا جيدا على توزيع المخلوقات الحية في منطقة ما

اترك تعليقاً