منوعات

ما الاسم العلمي الصحيح للبرتقال

ما الاسم العلمي الصحيح للبرتقال

ما الاسم العلمي الصحيح للبرتقال، أعزائي طلاب المملكة العربية السعودية، أهلاً وسهلاً بكم من جديد، سنتعرف في هذا المقال على الاسم العلمي الصحيح للبرتقال، يسخدم العلماء أسماءاً علمية لكافة المواد التي يستخدموها في ابحاثهم، وتكون هذه الأسماء مختلفة عن الأسماء الإعتيادية التي نعرفها ونستخدمها، هناك العديد من الفوائد المهمة للفواكه بشكل عام، وللبرتقال بشكل خاص فهو يحتوي على العديد من الفيتامينات التي يحتاجها الجسم، سنتعرف في هذا المقال كما ذكرنا لكم الإسم العلمي للبرتقال، ابقوا معنا.

ما هو الاسم العلمي الصحيح للبرتقال

شجرة البرتقال هي شجرة دائمة الخضرة ومثمرة تنتج ثمار البرتقال. هذه الأشجار هي أنسب الأماكن لزراعتها في المناطق الدافئة المعتدلة وشبه الاستوائية، أما الاسم العلمي الصحيح للبرتقال فهو Carolus Linnaeus  Citrus x sinensis، من بين أكثر الدول إنتاجا للبرتقال دول البحر الأبيض المتوسط ، لأن المناخ هناك معتدل ومناسب جدا لنمو أشجار البرتقال.

تفيد أشجار البرتقال الناس في الحصول على فاكهة البرتقال، فهي فاكهة غنية بفيتامين سي ومفيدة للغاية، كما تستفيد من أوراقها لإنتاج ماء الزهر الذي يتميز برائحته العطرة وطعمه الرائع للشرب، تعرفنا في هذا المقال على العديد من المعلومات حول البرتقال، كما وعرضنا لكم الاسم العلمي للبرتقال.

السابق
اكتب تعبير ثابت الاتزان للمعادلات الآتية كيمياء 3
التالي
تسمي الإزاحة في طاقة الفوتونات المشتتة

اترك تعليقاً