منوعات

ماهو العدد الذي اذا ضرب في ٦ ثم اضيف الى الناتج ٧ ثم قسم الناتج على ٥ يكون الناتج ١١ هو

ما هو الرقم الذي إذا ضرب في 6 ، ثم أضيف إلى النتيجة 7 ، ثم قسمت النتيجة على 5 ، فالنتيجة هي 11،  الرياضيات علم واسع يهتم بدراسة كمية الأشياء وترابطها مع القضايا والأنظمة الرياضية ، وهو ايضا علم يهنم بالتفكير المنطقي، وحيث انه تطور هذا العلم من خلال الاستخدام الاولي للعد والقياس ووصف الاشكال الاشياء ومن خلال تطوره اصبح درجة عاليه من الدقة والمثالية،  وتنقسم إلى أربعة فروع رئيسية وهي الهندسة والجبر والتحليل والحساب ، والحساب هو الأساس لجميع هذه الفروع تشمل دراسة الأرقام والعمليات الحسابية عليها ، ومن خلال الموقع الأفاق نتي مفهوم العمليات الحسابية والحسابية. سيتم تعريفهم بأولوياتهم في الرياضيات.

الحساب في الرياضيات

الحساب هو أحد فروع الرياضيات التي تعنى بدراسة الأعداد وتطبيق العمليات الحسابية التقليدية عليها والتي تشمل الضرب والقسمة والجمع والطرح والجذور والأس. تنقسم الأرقام في هذا العلم إلى ثلاث مجموعات: الأعداد الطبيعية أو الأولية ، وهي الأعداد الصحيحة الموجبة التي تبدأ من 1 ، والأعداد الصحيحة ، وهي أعداد غير منطقية لا تحتوي على فاصلة عشرية ، والأرقام الحقيقية التي تشمل جميع الأعداد. وعادة ما تكتب بالفاصلة العشرية.

ما هو الرقم الذي إذا ضرب في 6 ثم أضيف إلى النتيجة 7 ثم قسمته على 5 ، فالنتيجة هي 11

يشمل الحساب العمليات الحسابية الأساسية في الرياضيات وهي الجمع والطرح والقسمة والضرب ، بالإضافة إلى الأسس (الضرب المتكرر) واللوغاريتمات والجذور وغيرها. الحساب ثم البدء بالأسس ثم الضرب والقسمة ثم الجمع والطرح وعند تساوي الأولويات مثل الجمع والطرح والضرب والقسمة تبدأ من اليمين بالعربية ومن اليسار باللغة الإنجليزية ، ثم الإجابة الصحيحة على السؤال أعلاه هي:[1]

إقرأ أيضا:ما هي حقوق الجار على الجار
  • 8.

الحل:

  • بافتراض الرقم المجهول بالرمز (x) ، ثم تحويل المشكلة إلى معادلة رياضية على النحو التالي.
  • ((س) * 6 + 7) / 5 = 11.
  • لحل هذه المعادلة ، يتم تطبيق أولويات العمليات الحسابية كما هو مذكور أعلاه ، ولكن لتسهيل الحل ، نتخلص من الرقم 5 بضرب الطرفين في 5 ، بحيث تصبح المعادلة: 6x + 7 = 55.
  • اطرح الرقم 7 من كلا الطرفين لتصبح المعادلة: 6x + 7 – 7 = 55-7 ، فتصبح المعادلة: 6x = 48.
  • بقسمة كلا الطرفين على الرقم 6 ، نجد أن قيمة x هي الرقم 8 ، وهو المطلوب.

وفي نهاية مقالتنا التي تحمل عنوان”ماهو العدد الذي اذا ضرب في ٦ ثم اضيف الى الناتج ٧ ثم قسم الناتج على ٥ يكون الناتج ١١ هو” والتي تناولنا فيها الحساب في الرياضيات وكذلك مئسلة حسابيه توضح المقاله، ونتمني ان نكون قد ذكرنا كافة المعلومات التي تخص هذا الموضوع.

إقرأ أيضا:اسماء افضل 5 فنادق في الساحل الشمالي 5 نجوم 2021
السابق
رابط حجز تذاكر حفلة فهد الكبيسي واسماء لمنور وعايض في مهرجان قطر لايف 2022
التالي
من هو سفير السعودية في الكويت

اترك تعليقاً