سؤال وجواب

لماذا تدفن السلحفاة نفسها ؟

لماذا تدفن السلحفاة نفسها ؟

لماذا تدفن السلحفاة نفسها ؟ تعتبر السلحفاة من الحيوانات الرقيقة التي يفضل الكثيرون تربيتها، فهي من الحيوانات الأليفة التي يحبها الكبار والصغار، ولكن عندما تكون تريد شراء سلحفاة، ينصحنا بائع الحيوانات بتجهيز رمال ومنزل مخصص لسلحفاة لدفن نفسها، والسؤال الذي نتساءل عن سبب دفن السلحفاة لنفسها، وكيف تستمد طعامها ومتى تفعل ذلك، وهذا هو ما سنتعرف عليه معًا في السطور القادمة، للمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع، ابقوا معنا.

انقلاب السلحفاة على ظهرها

السلاحف هي زواحف من ذوات الدم البارد ذات قشرة صلبة تحمي أجسامها، من أهم خصائص السلحفاة أنها تتنفس بالرئتين، قادرة على التكيف مع درجة حرارة البيئة الخارجية، والسلحفاة مخلوق ليس له أسنان، ولكنه يطحن الطعام بمنقاره، وأطراف السلحفاة قصيرة جدًا، لذا فهي بطيئة في حركتها.

سلحفاتي لا تتحرك

تنقسم السلاحف إلى نوعين على النحو التالي، سلحفاء برية، وسلحفاة مائية، وإذا أرادت تربية السلاحف فهناك عدد من أشهر أنواع حبات البسلة التي تربى داخل البيوت، وهي كالتالي:

  • سلحفاة البركة الصينية: هي سلحفاة مائية تنتشر على نطاق واسع في الصين والبيانات لها فترة سبات شتوي تبدأ من أكتوبر في قاع الماء.
  • السلحفاة المزركشة: هي سلحفاة أليف تميل للعيش في البرك الطبيعية.
  • السلحفاة الصندوقية: تعيش على الأرض وتتغذى على الديدان وتفضل النباتات البقاء في الشمس لفترة أطول.
  • سلحفاة حمراء الأذن: سلحفاة مائية تتغذى على الجزر والخضروات الورقية.

طريقة دفن السلحفاة

السلحفاة هي حيوان أليف وتنتمي إلى عائلة الزواحف التي تتأثر بشدة بالبرد ولا تفضل البقاء في الطقس البارد لأن مثل هذا الفعل يؤثر على صحتها، لذلك نجد أنه في الشتاء تدفن السلحفاة البرية نفسها في الرمال وتدخل في سبات شتوي يستمر طوال فترة الشتاء من أكتوبر إلى مارس، عادة لا تحتاج السلحفاة إلى طعام، حيث تقضي فترة السبات في النوم، أما إذا كنت تقوم بتربية سلحفاة فسيتعين عليك إعداد رمال خاصة لها بمعدل كبير، وكذلك منزل خشبي لها لحمايتها من البرد، ويجب عليك وضع طعام بالقرب منها كل يومين وسوف تقوم بذلك. يخرج في أي وقت لتناوله وعادة لن يستهلك المزيد من الطعام، بينما تدفن السلاحف التي تعيش في الماء نفسها في أعماق قاع البحر.

إقرأ أيضا:حل لغز في الشتاء خمس وفي الصيف ثلاث فما هي

كم تعيش السلحفاة بدون طعام

السلاحف لها العديد من الأنواع التي قد تصل إلى أكثر من 300 نوع ولكل نوع من هذه الأنواع طعام مفضل بالنسبة له، فهناك بعض السلاحف التي تميل إلى حب النباتات والفواكه من جميع الأشكال والأحجام، بينما هناك بعض السلاحف الأخرى التي تتغذى على اللحوم بشكل عام أشكاله وأنواعه.

أطعمة السلاحف المفضلة

طعام السلاحف البحرية: عندما ترغب في اقتناء سلحفاة بحرية، يجب عليك تزويدها بالطعام المناسب لطبيعتها، تتغذى السلاحف البحرية على الأسماك الصغيرة والحشرات والروبيان وبعض النباتات البحرية والقواقع والفواكه التي قد تسقط في الماء، أما طعام السلاحف البرية: تختلف السلاحف البرية عن السلاحف البحرية، فهي سلاحف تحب التنوع في الغذاء، فهي تأكل الفواكه والخضروات والنباتات والأعشاب بالإضافة إلى الحشرات والديدان، والسلاحف الجلدية الظهر: هي سلاحف كبيرة الحجم تتغذى على الفقاريات والرخويات واللحوم والأسماك والضفادع والطحالب والديدان وغيرها من الأطعمة.

إقرأ أيضا:لماذا تدفن القطط فضلاتها ؟

عند إحضار سلحفاة إلى المنزل، فإنك تواجه بعض الصعوبات في التعامل مع الحيوان الجديد، وهي أنك لا تعرف الطعام الذي يفضله هذا الحيوان وما هي التصرفات التي يقوم بها هذا الحيوان، وهنا توصلنا إلى ختام هذا المقال وتعرفنا من خلاله على إجابة لسؤال لماذا تدفن السلحفاة نفسها، وغيرها من المعلومات عن السلحفاة.

السابق
لماذا تدفن القطط فضلاتها ؟
التالي
ما هي أشهر أنواع أسماك نهر النيل

اترك تعليقاً