خدمات حكومية

لائحة الإجازات الجديدة 1443 السعودية كامله

لائحة الإجازات الجديدة 1443 السعودية كامله، حيث قامت دولة المملكة العربية السعودية بالعديد من التغييرات والتعديلات والتحديثات في جميع الأنظمة وإجراءات التطوير على مستوى المملكة والمجتمع. كلا القطاعين هما القطاع العام والقطاع الخاص ، وهذا النظام يوضح أيام العطلة في دولة السعودية 1442 ، ويمكن للفرد السعودي التعرف على الإجازات الرسمية في دولة المملكة العربية السعودية 1442 ، وفي هذا المقال سنلتقي. معكم قائمة الأعياد الجديدة 1442.

قائمة 1443 عطلة جديدة في المملكة العربية السعودية

اللائحة 1442 بشأن التراخيص الجديدة ، حيث تم إصدار المرسوم الخاص بنظام التراخيص الجديد في المملكة العربية السعودية يوم السبت الموافق 26 مارس 2005 م. بعض التعديلات البسيطة التي يمكن أن تساعد في الحفاظ على حقوق العمال وأصحاب العمل ، وتجدر الإشارة إلى أن لائحة العطلات الجديدة في المملكة العربية السعودية تحتوي على 29 مادة ، حيث تحدد هذه المواد الأمور المتعلقة بتعويضات الإجازة.

نظام قائمة أذونات جديد

نشرت وزارة الخدمة العامة مؤخرًا العديد من التعديلات والإجراءات والتغييرات الواردة في اللائحة التنفيذية للموارد البشرية للخدمة العامة ، وهذا يحدث فيما يتعلق بالتراخيص في المملكة العربية السعودية ، والتي سبق أن أكدت الوزارة. أن هذه اللائحة تمنح الموظف إجازة مدتها خمسة أيام بدلاً من ثلاثة أيام ، حيث تكون براتب كامل في عدة حالات منها حالة وفاة الزوجة أو وفاة أحد الأقارب في الدرجة الثالثة ، كما أضاف. حق الموظفة في إجازة ولادة براتب كامل ، وهي مدتها سبعون يوماً ، يمكن توزيعها حسب رغبتها بحد أقصى 28 يوماً قبل التاريخ المحتمل للولادة.

إقرأ أيضا:طريقة حجز موعد عن طريق ناجز بالخطوات

وقد أوضحت هذه اللائحة أنه يمكن للموظف أن يأخذ إجازة لمدة ثلاثة أيام براتب كامل في حالة ولادة مولود جديد خلال أسبوع من تاريخ الميلاد ، وحيث تم التأكيد على غياب الموظف. من العمل بسبب كارثة تمنع الموظف من العمل. للوزير المختص فور وصوله إلى مقر العمل أن ينظر في غياب الموظف بعذر مشروع يستحق عنه الراتب ، ولا تحسب أيام الغياب من رصيد إجازته ، ووزارة الشؤون المدنية. كما أكدت الخدمة أن الإجازات وعطلة العيد الوطني إذا حدثت أثناء الإجازة العادية للموظف ، فلا تحتسب هذه الإجازة طوال مدتها ، ضمن فترة إجازته العادية.

لائحة جديدة للإجازة المرضية 1442

وتعتبر الإجازة المرضية في نظام الخدمة المدنية بوزارة الخدمة المدنية على النحو التالي:

1- في الأربع سنوات من بداية الإجازة المرضية لك الحق في إجازة مرضية لمدة لا تزيد عن سنتين ، حيث تقسم هذه الإجازة المرضية على النحو التالي:

  • تعتبر الأشهر الستة الأولى راتبًا كاملاً.
  • ستُعتبر الأشهر الستة المقبلة نصف راتبك.
  • يتم احتساب الأشهر الستة التالية على أنها ربع الراتب.
  • الأشهر الستة المتبقية بدون أجر.

2- في حالة إصابة الموظف بحالة مرضية خطيرة تبدأ إجازته المرضية من تاريخ غيابه عن العمل ، حيث تنقسم على النحو التالي:

إقرأ أيضا:كيفية التسجيل في جود الإسكان التنموي 1443
  • يتم احتساب السنة الأولى كمرتب كامل.
  • تعتبر الأشهر الثلاثة القادمة نصف الراتب.
  • ثلاثة أشهر تحسب على أساس ربع الراتب.
  • والستة أشهر المتبقية بدون أجر.

نظام إجازة الوفاة 1442

أن المادة 150 من لائحة وزارة الخدمة المدنية 1442 تنص على أنه في حالة الوفاة يستحق الموظف إجازة لمدة 5 أيام ، ويتم احتساب الراتب بالكامل ، في حالات الوفاة من الزوج أو وفاة قريب من الدرجة الأولى إلى الدرجة الثالثة ، وتجدر الإشارة إلى أنها كانت في الماضي ثلاثة أيام للأقارب من الدرجة الأولى ويومين فقط للأخوة والأخوات.

إقرأ أيضا:خطة عودة المدارس 1443

وقد نص قانون إجازة الوفاة الجديد لعام 1443 على أن تبدأ الإجازة في يوم الوفاة ، حيث تحسب أيام العطل الرسمية أو عطلات نهاية الأسبوع ولا تؤخذ في الاعتبار.

وفي الختام تعتبر لائحة التصاريح الجديدة 1442 ، من بين التعديلات والإجراءات والتغييرات التي قامت بها وزارة الوظيفة العامة في المملكة العربية السعودية ، والتي سعت من خلالها إلى أن تكون متسقة مع تطور الحياة والمعاملات في الزمن الحاضر.

السابق
فوائد أكل الكبد
التالي
أماريل Amaryl : الاثار الجانبية ودواعي الاستعمال

اترك تعليقاً