منوعات

كيف نعتني بأسنان الأطفال ، وما المعجون المناسب؟

كيف نعتني بأسنان الأطفال ، وما المعجون المناسب؟، حيث تبدأ أسنان الأطفال بالظهور بين  سن أربعة أشهر إلى سنة، وتحتاج الأم إلى المحافظة على هذه الأسنان الصغيرة للوقاية من  بعض الأمراض التي قد تصيب صحتة اسنانهم  فيما بعد، حيث يساعد على الاعتناء بهم وغسلهم بالمعجون المناسب بشكل دائم في الحفاظ عليهم من التسوس الذي يعاني منه الكثير من الناس، صغارا وكبارا، والتسوس من المشاكل الشائعة والمنتشرة بين الكبار والصغار، أعداد هائلة من الأطفال الصغار نتيجة تناولهم الدائم للحلويات والأطعمة الأخرى التي تؤثر عليهم، ومن خلال الموقع الأفاق نت سنتناول بعض المعلومات التي تخص هذا الموضوع.

كيف تعتني بأسنان الأطفال

ينصح العديد من الأطباء بضرورة العناية بأسنان الأطفال منذ الصغر ، حيث يساعد ذلك في الحفاظ عليها وحمايتها من العديد من الأمراض. تظهر طرق العناية بأسنان الأطفال على النحو التالي:

تعليم الطفل عادات جيدة

تحتاج كل أم إلى تعليم الطفل عادات العناية بالأسنان والمحافظة عليها جيدًا ، لذلك تبدأ الأم في تعليم ابنها الصغير الطريقة الصحيحة لتنظيف أسنانه من الرواسب والبكتيريا الضارة التي تتشكل بين الأسنان وتؤثر على سلامتها.

كيف يتم تنظيف الأسنان

من المهم أن تساعد الأم طفلها في اختيار فرشاة الأسنان التي تناسبه ، وكذلك المعجون الذي لا يحتوي على مواد كيميائية قد تؤثر على أسنان هذا الطفل الصغير ، ومن ثم فهي مهتمة بتعليم طفلها الطرق الصحيحة ينظف ويغسل أسنانه.

إقرأ أيضا:التقويم الهجري 1443 والميلادي 2022

كيفة نحصل على الحمية صحية

يحتاج الطفل إلى تناول نظام غذائي صحي ومتنوع ، حيث يتنوع هذا النظام الغذائي بين الفواكه والخضروات التي تساعد في بناء الأسنان والحفاظ عليها ، وكذلك تجنب الحلويات والسكريات التي تلتصق بالأسنان وتؤدي إلى تدميرها.

الفحص المستمر للأسنان

يساعد الفحص الدائم للأسنان من قبل الطبيب المختص في الحفاظ عليها من الأمراض أو المشاكل التي قد تؤثر على صحتهم ، ويهتم طبيب الأسنان أحيانًا بإعطاء هؤلاء الأطفال حلاً موضعيًا لحمايتهم من مشكلة التسوس الخطيرة.

أفضل معجون أسنان لطفلك

يساعد معجون الأسنان والغسيل الدائم بها على حمايتها من التلف والبكتيريا الضارة التي تصيبها ، وبالتالي من المهم غسل الأسنان بمعجون الأسنان المناسب للحفاظ عليها ، وسنقوم بشرح أفضل معجون أسنان يناسب طفلك في الأسطر التالية:

معجون أسنان كولجيت

يحتوي معجون أسنان كولجيت على عدة نكهات مميزة تجعل عملية تنظيف الأسنان بالفرشاة ممتعة لجميع الأطفال ، كما أن معجون الأسنان هذا خالي تمامًا من المواد الحافظة التي تؤثر على أسنان الأطفال بشكل سلبي ، ويحتوي معجون أسنان كولجيت على الفلورايد الذي يساعد في بناء الأسنان وحمايتها من التسوس.

النحل بيرت. معجون الأسنان

يتميز معجون الأسنان هذا من Burt’s Bees بقدرته الخاصة على تعليم الأطفال الطريقة الصحيحة لتنظيف أسنانهم ، نظرًا لاحتوائه على مجموعة رائعة من النكهات التي يفضلها هؤلاء الأطفال الصغار ، فإن معجون أسنان Burt’s Bees خالٍ من المحليات الصناعية والمواد الكيميائية الضارة التي تؤثر على سلامة الأسنان.

إقرأ أيضا:تردد قناة mbc max ام بي سي ماكس 2021 الجديد

معجون أسنان توم

يحتوي معجون الأسنان هذا من تومز على نكهة الفراولة التي يحبها عدد كبير جدًا من الأطفال ، وهذا النوع خالي من المحليات الصناعية أو المواد الضارة التي تؤدي إلى التسوس.

مرحبا . معجون الأسنان

يعمل معجون الأسنان هذا على ترطيب اللثة وحمايتها من الالتهابات الخطيرة نتيجة احتوائه على نسبة عالية من المسكنات والصبار الذي يحمي الأسنان من مشاكل وأمراض متعددة. كما أنه يحتوي على العديد من المواد الطبية التي تزيد من لمعان الأسنان وتنظيفها.

معلى ماذا يساعد المعجون كريست

يساعد معجون الأسنان الرائع الغني بالفوريدا الطبي على حماية اللثة من التهابات الجلد والعديد من المشاكل الأخرى التي تتشكل من البكتيريا الضارة والسموم التي تتجمع في الفم بكثرة. تتميز هذه العجينة بنكهاتها الرائعة التي تجذب جميع الأطفال إليها.

كيفية تنظيف أسنان الطفل بطريقة صحية

يؤكد العديد من الأطباء المتخصصين على ضرورة استشارة طبيب أسنان لشرح الطريقة الصحيحة لغسل الأسنان التي تناسب طفلك ، حيث تختلف تركيبة الفم من طفل لآخر ، وكذلك حالة اللثة. بشكل عام يمكن غسل الأسنان بطريقة الغسيل الدائري ، ويتم ذلك بغسل مجموعة الأسنان المتجاورة بالفرشاة والمعجون بحركة دائرية ، ثم الانتقال إلى مجموعة أخرى حتى يتم تنظيف جميع الأسنان.

إقرأ أيضا:تفسير رؤية الجدي 2021 في المنام

نصائح طبية لحماية أسنان طفلك

هناك مجموعة من النصائح الطبية المهمة التي يجب اتباعها جميعًا ، حتى تكون أسنان طفلك صحية وخالية من التسوس ، وهذه النصائح تظهر على النحو التالي:[2]

  • يجب تنظيف أسنان طفلك مرتين على الأقل في اليوم.
  • يجب تعليم الأطفال الطريقة الصحيحة لتنظيف أسنانهم بالفرشاة.
  • يجب أن يحتوي معجون الأسنان على الفلورايد الذي يحمي الأسنان من التسوس ويساعد على تنظيفها.
  • يجب تنظيف الأسنان بالفرشاة مباشرة قبل النوم.
  • من الضروري تجنب بلع معجون الأسنان أثناء تنظيفه بالفرشاة ، حيث يؤثر ذلك سلباً على صحة الطفل.
  • يجب حفظ حاوية معجون الأسنان بعيدًا عن متناول الأطفال.
  • تجنب شطف الفم بالماء فورًا بعد استخدام معجون الأسنان الذي يحتوي على الفلورايد ، حيث ينتظر الطفل لفترة من الوقت حتى تتفاعل هذه المادة مع الأسنان.
  • امسك يد طفلك أثناء تفريش أسنانه ، فهو يتعلم بسهولة وسرعة الطريقة الصحيحة لتنظيف أسنانه.

الكمية المناسبة من معجون الأسنان للطفل

يحتاج الطفل إلى كمية قليلة جدًا من معجون الأسنان من أجل تنظيف أسنانه بالطريقة الصحيحة ، حيث أن الكمية الكبيرة من معجون الأسنان تؤثر عليه بشكل سلبي ، خاصة إذا ابتلعه ولم يتحكم في نفسه. يمكن استخدام كمية صغيرة من هذا المعجون تشبه حبة الأرز لجميع الأطفال الذين تقل أعمارهم عن ثلاث سنوات ، ويمكن استخدام كمية بحجم حبة الفول من معجون الأسنان لجميع الأطفال الذين تزيد أعمارهم عن ثلاث سنوات وأقل من ست سنوات.

وصفات لحماية أسنان طفلك من التسوس

توجد مجموعة من الخلطات أو الوصفات الطبيعية التي تساعد على حماية أسنان طفلك من التلوث ، وهذه الوصفات تظهر على النحو التالي:

وصفة زيت الزيتون

نضع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون على ملعقة أخرى من زيت القرنفل ، وبعد ذلك يمكن وضع هذه الوصفة الطبيعية على الأسنان يوميًا لأنها تقيها من التسوس ، وتساعد على حماية الأسنان واللثة من الالتهابات الخطيرة.

وصفة مسحوق الكركم

الكركم من المكونات الطبيعية المميزة التي تحتوي على العديد من المواد التي تساهم في حماية الأسنان من التسوس. يمكن وضع ملعقة كبيرة من الكركم على ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ، ثم نقوم بوضع هذا المكون الطبيعي على الأسنان مرتين أو ثلاث مرات خلال الأسبوع.

وفي نهاية مقالنا”كيف نعتني بأسنان الأطفال ، وما المعجون المناسب” والتي تناولنا فيها كيفيه المحافظة على اسنان الاطفال والعناية فيهم، وبعض النصائح الطبية لحماية الاسنان الاطفال، والكميه المناسبة من معجون الاسنان، وفي نهاية المقال نتمنى ان نكون قد ذكرنا كافة المعلومات التي تخص هذا الموضوع.

السابق
شبه الله تعالى الذين لم يعملوا بالكتاب المنزل عليهم بالحمار لماذا شبههم بذلك؟
التالي
أذكر ثلاثة من أمور الجاهلية التي حرمها الإسلام.

اترك تعليقاً