كيف

كيف تعرف أن شخص يحبك دون أن يتكلم

كيف تعرف أن شخص يحبك دون أن يتكلم

كيف تعرف أن شخص يحبك دون أن يتكلم، الحب هو من أسمى المشاعر الإنسانية، نحتاج أن نحب وأن نكون جزءا مميزا في قلوب غيرنا من البشر، أن يختص أحدهم بالسؤال عنا إن غبنا، أن يتصل أحدهم ليسأل عن أحوالنا، أن يتذكرنا أشخاص بدعوات لنا في ظهر الغيب، الحب هو اهتمام متبادل، هو أن تشعر بأنك محور حياة أحدهم، الحب أن تكون جزءا أساسيا حتى وإن كانت مشاغل الدنيا كثيرة، لا أن يركن إليك وقت الفراغ فقط، والحب ليس مجرد كلام بل هو عبارة عن تصرفات وأفعال تثبت صدق المشاعر.

نزار قباني والحب

نزار قباني هو شاعر المرأة يحمل الجنسية السورية، ولد في دمشق بتاريخ 21 مارس 1923م، جده رائد المسرح العربي أبو خليل القباني، فالشعر والبلاغة متوارثة في هذه العائلة العريقة، تزوج من ابنة خالته زهراء آقبيق وتوفيت زهراء في عام 2007، أما زوجته الثانية كانت إمرأة عراقية التقى بها في أمسية شعرية وكانت تدعى بلقيس الراوي، ومن أجمل كلمات نزار قباني في الحب:

وبرغم الريح وبرغم الجو الماطر والإعصار، الحب سيبقى يا ولدي أحلى الأقدار. أروع ما في حبنا أنه ليس له عقل ولا منطق أجمل ما في حبنا أنه يمشي على الماء ولا يغرق. هل تسمعين أشواقي عندما أكون صامتاً؟ إن الصمت يا سيدتي هو أقوى أسلحتي.. هل شعرت بروعة الأشياء التي أقولها عندما لا أقول شيئاً؟ فاتنٌ وجهك لكن في الهوى ليس تكفي فتنة الوجه الجميل. يحدث أحياناً أن أبكي مثل الأطفال بلا سبب.. يحدث أن أسأم من عيني بلا سبب.. يحدث أن أتعب من كلماتي.. يحدث أن أتعب من تعبي وبلا سبب. الحب ليس روايةً شرقيةً بختامها يتزوَّجُ الأبطالُ لكنه الإبحار دون سفينةٍ وشعورنا أن الوصول محال.

إقرأ أيضا:كيف اجعل شخص يحبني

علامات تدل على الحب

يظهر غالبا الحب في لغة العيون، عندما تتلاقى العيون وتشعر بالهيجان وكأنه اعصار في قلبك، هذه النظرات غالبا ما تدوم ثواني معدودة، هنا تظهر مشاعر الحب الذي يحاول الشخص ان يخفيها، من علامات الحب:

  • لغة العيون وسرقة النظرات كلما سمحت الفرصة من أجل النظر إلى ملامح الوجه.
  • الشعور بالغيرة فالمحب يظهر عليه علامات الضيق إذا رأى من يحبها تنجذب او تبتسم لغيره حتى لو كان ذلك في نطاق العمل.
  • جذب الانتباه فمن الممكن أن نجد المحب يسرد كل ما يتمتع به من مميزات وأفضل المواقف التي مر به وتصرفاته الحكيمة في تلك المواقف من اجل جذب الانتباه.
  • أن يكرر الحديث عنك مع غيره، فهو يحاول دائما ان يقدم أفضل المميزات التي تتمتعين بها ويشرحها اما أهله وأصدقائه ولكن دون ان يقول انه معجب فقط هو معجب بالتصرفات.

كيف تعرف أن شخص يحبك سرا

يفكر الشخص طويلا هل ما إذا كان الطرف الآخر يحبه فعلا، أم هو مجرد إعجاب، أم أنه حب من طرف واحد، هناك مجموعة من النصائح والعلامات والتي إن وجدتها ولاحظتيها فهذا يدل على أن الشخص فعلا يحبك:

  • يستمع إليك بكل اهتمام ويشارك الحديث، لأن الرجال غالبا هم غير مستمعين جيدين، فإن كان يهتم لحديثك فهو يخفي مشاعر لك.
  • الرجال غالبا يحبون لعب دور البطولة فهو يحاول حمايتك من كل خطر لكي يجعلك تقعين في حبه.
  • يلاحظ كل شي وكل تغير في شخصيتك أو في مظهرك، فهو مهتم بك.
  • يتواصل معك من خلال أصدقاء مشتركين فهو خائف من المواجهة أو من الرفض، فإذا كان قد طلب من أحد أصدقائه التحدث إليك فهو يحبك.

بشكل عام فإن الاهتمام والإحساس هو أقوى علامات الحب وإن كان ذلك الشخص يحاول إخفاءه لأنه يخشى من ردة الفعل أو أنه خائف من الرفض، لغة العيون وما تحمله من رسائل أيضا يمكنها أن تأكد الحب من عدمه.

إقرأ أيضا:كيفية معرفة عمري بالميلادي
السابق
تفسير رؤيه حلم القبر فى المنام لابن سيرين والنابلسي
التالي
طريقة مراسلة الفيس بوك لاستعادة الحساب 2022

اترك تعليقاً