منوعات

كيف اعرف عيد ميلادي بالميلادي

كيف اعرف عيد ميلادي بالميلادي، كل شخص فينا يجب عليه معرفة تاريخ ميلادي والسنة الذي ولد فيها واليوم والشهر، حيث يعد احدى اهم المعلومات المطلوبة منك لاكمال السيرة الذاتية الخاصة فيك، وحيث انه يوجدالعديد من الطرق التي تستخدم في دول الكثيرة كالمملكة العربية السعودية والعديد من تلكالدول العربية والاجنبية وحيث يستخدم الدول العربية الاسلامية التقويم الهجري لانه رسولنا الكريم هاجر من مكة الى المنورة حيث اعتبر السنه الذي هاجر فيها السنة الاولى، واستخدمت الدول الاخرى التقويم الميلاد، وسوف نتعرف على كيفية معرفة عيد ميلادي.

 ما هو تاريخ الولادة

تاريخ الميلاد هو التاريخ الذي يشير إلى يوم وشهر وسنة ميلاد الشخص ، وتختلف الطرق المستخدمة في كتابة تاريخ الميلاد. يعتمد ترتيب هذا التقويم على دورة كاملة للشمس ، والتي تبلغ 365 يومًا ، أي ما يعادل 12 شهرًا. أما التقويم الهجري فهو مستخدم في دول أخرى مثل المملكة العربية السعودية والعديد من الدول العربية والإسلامية وهو التاريخ الذي هاجر فيه رسول الله محمد – صلى الله عليه وسلم – من مكة إلى المدينة المنورة. حيث تم اعتماد سنة الهجرة النبوية على أنها السنة الهجرية الأولى الموافق لعام 622 م ، ويتكون التقويم من 12 شهرًا قمريًا ، ويستخدمها المسلمون أيضًا لتحديد مناسباتهم المختلفة ، مثل تحديد البداية والنهاية. رمضان ، وكذلك الأعياد الإسلامية ، تستخدمه بعض الدول كتقويم رسمي لكتابة الوثائق الرسمية بين مختلف إداراتها ، مثل المغرب والمملكة العربية السعودية.

إقرأ أيضا:عروض بيم في رمضان 2022

كيف اعرف عيد ميلادي

التقويم الغريغوري أو التقويم الغريغوري ، والذي يتكون من 12 شهرًا تبدأ من يناير وتنتهي في ديسمبر ، وتتكون السنة من 356 إلى 366 يومًا ، حيث توجد أشهر تتضمن 30 يومًا ، وأخرى 31 يومًا ، وهي تستحق مع ملاحظة أن هناك العديد من الخوارزميات التي يمكن من خلالها حساب العمر. على سبيل المثال ، إذا تم احتساب عمر الشخص الذي ولد في 07/11/2010 م حتى 12/01/2021 م ، فيمكن اتباع الخطوات التالية التي توضح طريقة حساب العمر يدويًا: [1]

  • معرفة اليوم والشهر والسنة: من الضروري معرفة الوقت الدقيق الذي ولد فيه الشخص من اليوم والشهر والسنة ، على سبيل المثال اليوم 11 ، والشهر 7 ، والسنة 2010 م.
  • إيجاد عدد الأيام المتبقية لبداية الشهر التالي: إذا كان يوم الميلاد لا يساوي واحدًا ، فيتم العثور على عدد الأيام المتبقية لبداية الشهر التالي ، ويختلف هذا حسب الشهر على النحو التالي: إذا كان الشهر 29 يومًا ، فسيكون عدد الأيام (30 يومًا من الميلاد) ، وإذا كان الشهر 30 يومًا ، فسيكون عدد الأيام (31 يومًا من الميلاد) ، وإذا كان الشهر 31 يومًا ، فحينئذٍ عدد الأيام المتبقية لبداية الشهر التالي (32 يوم ميلاد). الأيام المتبقية من بداية الشهر التالي هي (11 – 32) أي ما يعادل 21 يومًا.
  • إيجاد عدد الأشهر المتبقية لنهاية العام وبداية العام الذي يليه: بطرح شهر الميلاد من الرقم 12 ، أما إذا ولد الشخص في الأول من الشهر ، يكون شهر الميلاد هو مطروحًا من الرقم 13 ، وفي هذا المثال ، شهر الميلاد هو 7 ، وعدد الأشهر المتبقية حتى نهاية العام (12-7) هو خمسة.
  • إيجاد عدد السنوات: يمكن إيجاد عدد السنوات بالطرح ، وبما أن المقصود بإيجاد عدد السنوات حتى 01/12/2021 فإن عدد السنوات هو 11 سنة و 5 أشهر و 10 أيام.
  • جمع عدد السنوات والأيام والأشهر معًا: على سبيل المثال ، تُجمع الأشهر معًا (5 + 5) وتساوي 10 أشهر ، والأيام معًا (21 + 10) تساوي 31 يومًا ، والسنوات 11 عامًا ، وهذا يعني أن عمر الشخص 11 سنة و 10 شهور و 31 يوم.

تحويل التاريخ من ميلادي إلى هجري

هناك العديد من الطرق التي يستخدمها الناس ، يمكنهم من خلالها التحويل من التاريخ الميلادي إلى التاريخ الهجري ، ولكن هناك طريقة يدوية سهلة وبسيطة للتحويل بين التاريخين ، وهي من خلال المعادلة التالية:

إقرأ أيضا:تهنئة العيد الوطني الكويتي مكتوبة 2022
  • التاريخ الهجري = (التاريخ الميلادي – 622) 0.97.

على سبيل المثال ، لتحويل عام 1998 من التاريخ الميلادي إلى التاريخ الهجري:

  • التاريخ الهجري = (1998-622) 0،97.
  • التاريخ الهجري = 1418.5 هجري.

وإذا كان الرقم بعد الفاصلة العشرية أكبر من أو يساوي الرقم 5 ، فيتم التقريب ويضاف الرقم الأول ليصبح 1419 هـ ، أما إذا كان الرقم بعد الفاصلة العشرية أقل من الرقم 5 ، فإنه يبقى نفس الشيء.

ها قد وصلنا إلى نهاية مقالتنا كيف أعرف عيد ميلادي حسب التقويم الميلادي حيث قمنا بإلقاء الضوء على كيفية معرفة تاريخ الميلاد وفقًا للتقويم الميلادي من خلال خطوات بسيطة، كما أوضحنا أيضًا كيفية التحويل من من التاريخ الميلادي إلى الهجري.

السابق
جدول مباريات كأس العرب قطر 2021
التالي
503 رمز اي قبيلة

اترك تعليقاً