صحة

كيفية علاج التهاب اللثة

كيفية علاج التهاب اللثة

كيفية علاج التهاب اللثة، كما يقول المثل درهم وقاية خير من قنطار علاج، السبب الرئيسي وراء أمراض اللثة هو بكتيريا البلاك، والتي تنتج من تراكم هذه البكتيريا على الأسنان وحولها، وإذا لم يكن هناك اهتمام بتنظيف الأسنان بفرشاة الأسنان أو بخيط تنظيف الأسنان بالتأكيد سينتج عن ذلك التهاب وتهيج اللثة واحمرارها ومن ثم تورمها ونزيفها، لذلك يتساءل البعض ما هي الطرق لحماية اللثة قبل اصابتها بالالتهاب وما هي طرق علاج اللثة في حال أصيبت بالالتهاب.

أعراض التهاب اللثة

تعتبر مرحلة التهاب اللثة هي مرحلة أولية، يصاحبها بعض الأعراض والعلامات التي تدل على ان اللثة ملتهبة وتحتاج علاج، وكل مجمل القول أن الآلام المصاحبة للالتهاب اللثة غالبا تكون ضئيلة وخفيفة مقارنة بالتهاب الأعصاب في السن، وأعراض التهاب اللثة هي كالتالي:

  • نزف اللثة عند تنظيف الأسنان بالفرشاة.
  • احمرار اللثة، انتفاخها وتكون حساسة جدا.
  • رائحة كريهة أو طعم في الفم.
  • ظهور فجوات عميقة بين اللثة وسطح السن.
  • فقدان الأسنان أو حتى تحرك الأسنان.

علاج التهاب اللثة

يهدف التهاب اللثة إلى تحفيز نسيج اللثة السليم على الالتصاق على سطح الأسنان، كما يهدف علاج التهاب اللثة إلى التخفيف وتصغير عمق الجيوب بين الأسنان، وتقليص خطر تفاقم اللثة، ويختلف علاج اللثة بناءا على المرحلة التي وصل إليها التهاب اللثة، وتتوقف أيضا على مدى استجابة جسم المريض المريض للعلاج، وحالة المريض الصحية، هناك بعض الحالات تتطلب عملية جراحية لسيطرة على الجراثيم والحد من تراكمها وبينما حالات أخرى لا تتطلب ذلك، وفي أغلب الحالات يكون علاج اللثة من خلال التنظيف المهني لدى متخصص كل ستة شهور شهور، بالإضافة إلى التنظيف اليومي للأسنان.

إقرأ أيضا:علاج الترجيع عند الاطفال

الوقاية من التهاب اللثة

هناك العديد من الطرق للوقاية من التهاب اللثة والمحافظة عليها من تراكم الجراثيم المسبب للالتهاب، ومن هذه الطرق المفيدة والناجحة في الوقاية من التهاب اللثة:

  • تنظيف الأسنان بشكل يومي باستخدام الفرشاة.
  • استعمال الخيط المخصص لتنظيف الأسنان ويستخدم هذا الخيط لتنظيف بين الأسنان ومن تحت اللثة.
  • استخدام غسول الفم المضاد للبكتيريا.

إن اتباع العادات الصحية اليومية مثل التنظيف اليومي والتوقف عن التدخين والشد على الأسنان بقوة، ومن الممكن أن يكون التهاب اللثة له علاقة بأسباب وراثية، ولكن التنظيف اليومي ومراجعة طبيب الأسنان بشكل دوري هو من أهم الأسباب التي تمنع التهاب اللثة.

إقرأ أيضا:رجيم 1000 سعرة حرارية كم ينزل في اسبوع؟

 

السابق
طريقة عمل قلوب الكريمة والشكولاتة لذيذة
التالي
أنواع البودرة المائية بالصور واسعارها 2022

اترك تعليقاً