منوعات

كم عدد الاشجار التي تزرع في حدائق الاحياء

كم عدد الأشجار التي تزرع في حدائق الاحياء ، البيئة بما فيها تحتاج الي غطاء نباتي لينقيها من غاز ثاني أكسيد الكربون وينتج لها عنصر الأكسجين في ظل التقدم الصناعي الهائل وازدياد التلوث في الكون ، سيكون حديثنا اليوم عن أهمية الأشجار للإنسان ولباقي الكائنات الحية  حيث أن النبات يعتبر رئة الكرة الأرضية ، وستتضمن مقالتنا أيضا الإجابة عن عدد الأشجار المراد زرعها في الأحياء و كيفية الاعتناء بالأشجار واتباع التعليمات والارشادات المناسبة للحفاظ علي النباتات  .

أهمية الأشجار للبيئة والكائنات الحية

أهمية الأشجار على مستوى عالٍ في البيئة ،بما في ذلك الكائنات الحية التي تحتويها ، ليست غريبة أو تافهة ، بل على العكس ، فالأشجار جزء مهم من البيئة تشارك في العديد من الأشياء ، مما يساهم في تحقيق عوائد على البيئة و الكائنات الحية المحيطة متكاملة ، وفيما يلي نذكر أهم الأمور التي يساهم فيها التشجير ، وهي:

  • تساهم الأشجار في تنقية الهواء الملوث الناتج عن النشاط البشري أو الطبيعي في البيئة ، وبالتالي فهي تحافظ على صحة الإنسان وتحد من أمراض الجهاز التنفسي ، وذلك بتنقية جسمه من الملوثات السامة.
  • الأشجار هي موطن لكثير من الكائنات الحية ، يتم من خلالها توفير الغذاء والمأوى للطيور والحشرات والفطريات والكائنات الحية الأخرى.
  • المناطق ذات الأشجار أكثر جاذبية للعيش والاستثمار فيها.
  • كما تتحكم الأشجار في المناخ ودرجة حرارة الغلاف الجوي ، حيث تعمل على تنقية الغلاف الجوي من الغازات السامة وبالتالي تساعد في التخلص من ملوثات الهواء.
  • تعمل الأشجار كحاجز للصوت وتحد من الضوضاء ، لذلك يوصى بزرعها في المنازل والأحياء السكنية.
  • تعمل الأشجار كمصدات للرياح وبالتالي تقلل من فواتير التدفئة المنزلية ، ويمكن زراعتها بالقرب من المناطق الزراعية ، لأنها تقلل من تأثير الرياح على تجفيف الغطاء النباتي.

كم عدد الأشجار المزروعة في حدائق الحي؟

للإجابة على السؤال المطروح وهو “كم عدد الأشجار المزروعة في حدائق الأحياء؟” من الضروري توضيح الهدف من العدد المحدود للأشجار المزروعة ، بينما الإجابة هي:

إقرأ أيضا:فترة حمل الكلاب
  • 20 شجرة فقط.

حيث أنه من الضروري الاعتناء به بشكل دائم حتى يكون له المظهر المناسب للمكان الذي يوجد فيه ، فإن الله تعالى لن يخلق شيئاً عبثاً ، بل يمكن استخدامه إيجابياً ، كالظل تحته من أشعة الشمس. ، ويحمي من التلف الشديد الناتج عن الحرارة بشكل كبير ، وإلا فإنه يوفر الأكسجين وينقي الهواء من أي شوائب وملوثات ، كما ذكرنا سابقًا عن أهمية زراعة الأشجار.

كيف تعتني بأشجار الحدائق

من أجل الحفاظ على الأشجار والاعتناء بها جيدًا للاستفادة منها بالعديد من الفوائد ، يتطلب ذلك عدة طرق وإرشادات إرشادية ، وهي:

  • المحافظة على الأشجار من اقتراب الحيوانات الضالة لمنعها من تدميرها.
  • سقي الأشجار بانتظام وقم بتقليمها أيضًا.
  • الحد من التسلق على الأشجار وكسر الأغصان وتساقط الأوراق.
  • قم بغرس أكثر من شجرة بجانبها لتحصل على مظهر رائع وجذاب ومتكامل أيضًا.
  • نظف القمامة والأوساخ المحيطة لتقليل تسلّق الحشرات المختلفة على هذه الأشجار.

 

إقرأ أيضا:مجسم له وجهان على شكل مثلث وثلاثة أوجه على شكل مربع فهل هو

بهذا القدر من المعلومات وصلنا إلى نهاية فقرات هذه المقالة والتي تحدثت عن كمية الأشجار التي تحتاجها الحدائق لنزرعها وما هي أهمية الغطاء النباتي بالنسبة للإنسان والحيوان وأن زرع الأشجار في الأحياء يعطي سمة جمالية لذا يجب علينا الاهتمام بها .

السابق
ثلاثة من الخمسة التي أمامك تساعدك علي اتخاذ القرار السليم فما هي
التالي
اللوكيميا مرض يصيب خلايا الدم الحمراء

اترك تعليقاً