السعودية

كم المهر في السعودية 2022 وتكاليف الزواج بالسعودية

كم المهر في السعودية 2022 وتكاليف الزواج بالسعودية

كم المهر في السعودية 2022 وتكاليف الزواج بالسعودية، يعتبر المهر من الأمور الهامة التي يجب معرفتها الكثير من الأشخاص في مختلف مناطق العالم والمهر هو حق شرعي لكل فتاة مقبلة على الزواج، وهو من الأمور التي كانت في عهد النبي محمد صلى الله عليه وسلم واوصت بها الشريعة الإسلامية، ويرغب البعض في معرفة قيمة المهر في السعودية 2022 وتكاليف الزواج بالسعودية.

كم المهر وتكاليف الزواج في السعودية 2022

حددت حكومة المملكة العربية السعودية قيمة المهر في بلادها للفتيات، واختلف قيمة المهور حيث ان قيمة المهر للفتاة البكر تبلغ 50 ألف ريال سعودي، بينما قيمة المهر للفتاة الغير البكر 30 ألف ريال سعودي، ودعت الحكومة جميع المواطنين والمواطنات في المملكة الالتزام بسعر المهور التي تم تحديدها من قبل الجهات المختصة.

تكاليف الزواج في السعودية

تختلف تكاليف الزواج في السعودية من مكان الى مكان اخر ذلك حسب الأماكن المنوي بها إقامة الفرح، حيث ان هناك العديد من القاعات الفخمة والتي تكلف مبالغ مالية طائلة وف المقابل توجد العديد من القاعات ذات سعر متوسط، ويعود اختار مكان القاعة بناء على رغبة الريس والعروس، ويبلغ متوسط تكاليف الزواج في السعودية تقريبا 17 الف دولار امريكي.

ارخص مهر في السعودية

بعد القرارات التي أصدرتها الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية حول المهور، بلغ الحد الأدنى من المهور في المملكة 50 الف ريال سعودي، ولا يشترط ذلك الامر في الأشخاص الذين يرغبون في دفع مهور اقل اذا كان الامر بالتراضي بينهم ومتفق عليه، وترفض المحكمة في المملكة تسجيل أي واقعة زواج اذا كانت اقل من الحد الأدنى، بالرغم من انه يمكن اخذ مهر اقل من المحدد.

إقرأ أيضا:رقم هاتف توكلنا الموحد للتواصل مع خدمة عملاء توكلنا

من يتحمل تكاليف الزواج في السعودية

من المعروف وكما جرى في العادة ان العريس هو من يتحمل جميع نفقات الزواج في المملكة العربية السعودية، وهو مجبر على دفع كافة المستلزمات الخاصة في قيام الفرح، حيث ان غالبية الدول العربية تسير على نفس هذا النهج ويتحمل فيها العريس فيها نفقات الفرح، الا ان هناك العديد من الدول التي تكون العروس فيها هي من تتحمل تكاليف الفرح.

إقرأ أيضا:فروع تيد بيكر الرياض

إن قيمة المهر في السعودية 2022 وتكاليف الزواج بالسعودية، يختلف من من شخص الى شخص اخر، حيث يرغب العديد من العرسان إقامة حفل زفافهم في قاعات فخمة وبالتالي يكلفهم مبالغ مالية طائلة.

السابق
زوج نجود الشمري ويكيبيديا
التالي
تردد قناة أم درمان الجديد 2022 Omdurman على قمر النايل سات وعرب سات

اترك تعليقاً