منوعات

قوانين لعبة كونكان وخطوات اللعب

قوانين لعبة كونكان وخطوات اللعب

قوانين لعبة كونكان وخطوات اللعب،  تعتبر لعبة كونكان واحدة من الألعاب المميزة والتي اشتهرت في الآونة الأخيرة وأصبحت من أكثر اللعب استخداماً من قبل محبين الألعاب، حيث تمتاز هذه اللعبة بالذكاء العالي والتركيز والانتباه من أجل الفوز لأن من قوانين اللعبة تحتاج إلى تركيز كثير، ويفضل العديد من الأفراد تخطي أوقاتهم في اللعب مع أصدقائهم بدلاً من استخدام مواقع السوشيال ميديا، مما قاموا باستخدام لعبة كونكان والتي تعد من الألعاب البطاقات الورقية والتي لها أشكال كثيرة مختلفة.

ما هي لعبة كونكان

تعد لعبة كونكان من الألعاب الترفيهية والمسلية للجميع وأصبحت هذه اللعبة من الألعاب الرائعة والتي حصلت على شهرة كبيرة في الدول العربية وأن العديد من الأفراد من العرب يلعبون هذه اللعبة، حيث يحتاج من الشخص التركيز وشد الانتباه لأنه قانون اللعبة تتطلب ذلك، كما أن هذه اللعبة يمكنك اللعب بشكل فردي أو تكون فريق أي يعني يمكنك اللعب  فرد وفرد أو فرد وعدة أفراد، لكن لا يزيد عدد اللاعبين في لعبة كونكان عن أربعة لاعبين، بالإضافة أن اللعبة مكونة من خمس جولات وبنهاية يتم تنافس فيها لوصول الشخص في الفوز هذه اللعبة.

قوانين لعبة كونكان

مما لاشك أن لعبة كونكان لا تختلف نهائياً عن لعبة الهاند وانما هناك تشابه بشكل بسيط، لكن لعبة كونكان تطلب من الفرد التركيز والانتباه، ولذلك سوف نوضح أهم قوانين للعبة كونكان:

إقرأ أيضا:تردد قناة إس بي سي الجديد 2022 على قمر نايل سات وعرب سات
  • يستطيع بكل سهولة للشخص أن يكون عدة كروت بنفس الكرت والنوع لكن ألا يكون الكروت بحجمهن، كما يمكنك أن تقوم باستبدال أي ورقة لا تكون الجوكر.
  • في حال قام اللاعب بزول على الأرض يجب أن يكون مجموع الكروت فوق واحد وخمسين.
  • في حال قم بإنزال عدة أوراق يمكن للشخص بقيام بتركيب هذه الأوراق خاصة عندما يكون الأخرين يحملون الأوراق المتواجدة لتكملة المجموعة.
  • بمجرد قام اللاعب بنزول ورقة فبفعل قيام ورقة أخرى حتى يتم استبدالها والحصول على مرة أخرى.
  • في حال قام اللاعب بإنزال جميع الأوراق مرة واحدة دون أن يقوم بتجميع الأوراق فبالتالي سوف يحصل على مضاعفة من الكروت واضافتها في الرصيد.
  • وأخيرا الفائز في هذه اللعبة هو من يحصل على عدد نقاط قليلة.

طريقة لعب لعبة كونكان

العديد من الأشخاص يرغبون في اللعب للعبة كونكان لكن لا يعرفون كيفية طريقة اللعب أو كيف يتم استخدامها بكل النواحي، ومن هنا سوف نذكر طريقة لعب لعبة كونكان بكل سهولة:

  • يبدأ بتوزيع الأوراق لجميع اللاعبين بشكل متساوي وسوف يحصل اللاعب على 14 ورقة، والأوراق المتبقية يتم وضعها على الطاولة.
  • بعد ذلك يقوم اللاعب بسحب بطاقة من مجموعة الأوراق والشخص الذي معه أعلى قيمة في اللعبة هو الشخص الذي يبدأ في اللعبة، كلهم 14 ورقة والشخص 15 ورقة.
  • من الطبيعي يبدأ الشخص برمي الأوراق غير ضرورية ثم يبدو باقي الأشخاص بسحب ورق من المكوم في الطاولة أو المرمي في المهمل.
  • والهدف من هذه اللعبة هو تكوين الأوراق بطريقة متسلسلة واللعبة الواحدة مكونة من 5 جولات.
  • والفائز هو اللاعب الذي يخلص أوراقه ومن ثم يبدأ من جديد لهذه اللعبة.

بشكل عام فإن لعبة كونكان أصبحت من أفضل الألعاب الجميلة والتي بدأ الأفراد يستمرون في ممارسة هذه اللعبة من أجل الاستمتاع والتسلية وتغيير الروتين اليومي في حياتهم.

إقرأ أيضا:تفسير حلم يتكرر بنفس الشخص في المنام بالتفصيل
السابق
البدائيات و البكتيريا تتكاثران من خلال
التالي
الاستعداد للتسجيل رايات الرابط وكيفية التسجيل

اترك تعليقاً