صحة عامة

دواعي قطرة بيتاكول BETACHOL لعلاج التهاب الملتحمة

دواعي قطرة بيتاكول BETACHOL لعلاج التهاب الملتحمة

دواعي قطرة بيتاكول BETACHOL لعلاج التهاب الملتحمة، Betacol هو دواء يستخدم لعلاج التهاب الملتحمة الذي يسبب التهاب الجفون، وينتج عن ذلك الشعور بحكة في العين واحمرار وظهور بعض الحبوب داخل منطقة العين مثل حبيبات الرمل التي تسبب ارتباكًا وصعوبة في الرؤية وتؤدي إلى الصداع، سنتعرف في هذا المقال على دواعي قطرة بيتاكول BETACHOL لعلاج التهاب الملتحمة، والعديد من المعلومات حول هذا العلاج، للمزيد من المعلومات ابقوا معنا.

قطرة بيتاكول لعلاج التهاب الملتحمة

بيتاكول قطرة للعين تستخدم لتطهير العين من الأتربة والجراثيم المنتشرة في الهواء. كما أنه يساعد في علاج التهاب الملتحمة وقرنية العين مما يسبب احمرار العين وزيادة إفراز الدموع، هذا هو المكان الذي يسبب فيه التهاب الملتحمة التهابًا في الجفن مصحوبًا بألم وعدم القدرة على الرؤية جيدًا، تحتوي قطرات بيتاكول على مادة البيتاميثازون التي تعمل على تقليل الشعور بالألم وتطهير العين من البكتيريا ومن ثم القضاء على الالتهابات.

مؤشرات لاستخدام قطرات بيتاكول

يستخدم لعلاج وتطهير العين من الأتربة والجراثيم المنتشرة في الهواء، يستخدم في علاج التهاب الملتحمة وقرنية العين مما يسبب احمرار العين وزيادة إفراز الدموع، يعالج الجلوكوما والحول، يتم استخدامه في علاج التهاب ما حول الصلبة والتهاب قزحية العين، الجرعة المناسبة لقطرات بيتاكول:

  • لا ينبغي استخدام قطرات بيتاكول دون استشارة طبيب مختص لمعرفة الجرعة المناسبة لحالة المريض.
  • يتم تحديد الجرعة المسموح بها من بيتاكول بمعدل 1-2 قطرات في كل عين ثلاث مرات في اليوم.
  • يفضل إزالة العدسات اللاصقة قبل استعمال القطرات مع مراعاة الانتظار لمدة عشر دقائق على الأقل قبل ارتدائها.
  • يفضل أثناء تطبيق القطرات عدم تقريب فم الزجاجة من العين حتى لا تؤذي العين.

الآثار الجانبية للبيتاكول

قد يؤدي إلى الشعور ببعض الحرقان في منطقة العين وزيادة ضغط الدم في العين، وقد يؤدي إلى الشعور بوخز في اليدين والقدمين مع تنميل خفيف فيها، بالإضافة إلى حدوث بعض احتقان الحلق وتقرحات الفم، قد يؤدي إلى بعض اضطرابات الرؤية والزرق، احفظ الدواء عند درجة حرارة لا تزيد عن 30 درجة مئوية. يحفظ بعيدا عن متناول الأطفال، دواء بيتاكول متوفر في الصيدليات، تحتوي العبوة على محلول قطرة بتركيز 10 مجم بسعر 12 جنيها مصري.

إقرأ أيضا:نشرة كريم لاميزيل Lamisil علاج الفطريات

موانع وإحتياطات قطرات العين بيتاكول

تأكد من أن المريض لا يعاني من حساسية تجاه أي من مكونات الدواء، لا تستخدم الدواء للأطفال أو كبار السن إلا بعد موافقة الطبيب المختص، هو بطلان للأشخاص الذين يعانون من مرض قرحة القرنية، هو بطلان للأشخاص الذين يعانون من نتوءات بصرية، يجب على النساء الحوامل أو المرضعات عدم تناوله.

إقرأ أيضا:أقراص كايتيل KIETYL لعلاج الاكتئاب النفسي والتوتر العصبي

وإلى هنا توصلنا إلى نهاية هذا المقال، تعرفنا من خلاله على العديد من المعلومات المهمة حول دواعي قطرة بيتاكول BETACHOL لعلاج التهاب الملتحمة، في حال وجود أي استفسار أو سؤال حول العقار يرجى إضافة تعليق من أسفل المقال عبر وسنقوم بالرد في أسرع وقت ممكن، نتمنى لكم السلامة التامة والشفاء العاجل.

السابق
دواعي شراب بيسلفون Bisolvon لإذابة البلغم
التالي
دواعي دواء سيراكس SERAX لعلاج اضطرابات الفزع و الهلع

اترك تعليقاً