غير مصنف

قصة رفاعي الدسوقي الحقيقية

قصة رفاعي الدسوقي الحقيقية

قصة رفاعي الدسوقي الحقيقية، رفاعي الدسوقي شخصية جسدها محمد رمضان في مسلسل من مسلسلاته وهو مسلسل الأسطورة، وكان يمارس الإجرام وتجارة السلاح، حيث قام محمد رمضان في هذا المسلسل بدورين وجسد شخصيتين وهم ناصر ورفاعي الدسوقي، وشخصة رفاعي التى جسدها هي شخصية حقيقية وهي شخصية رجل مقاتل وإسمه بايسانجور بينوفيسكي، سنتعرف في هذا المقال على هذا الرجل بالتفصيل، كما وسنذكر لكم العديد من المعلومات حول قصة رفاعي الدسوقي الحقيقية، للمزيد من المعلومات ابقوا معنا.

ما هي قصة رفاعي الدسوقي

بايسانجور بينوفيسكي، وهذا الرجل كان مقاتل شيشاني ومن أشهر المقاتلين  الشيشلنين الذين تصدوا للإحتلال الروسي لدولتهم وهي دولة الشيشان في فترة من الفترات، وخاض العديد من المعارك للدفاع عن دولته، وهو أيضاً:

  • هو مجاهد ومقاتل شيشاني عاش في القرن التاسع عشر ميلادي في فترة 1861م،
  • وهو من المجاهدين المضحين من أجل بلده.
  • وفي أحد المعارك فقد عينه اليسرى وتم قطع يده وساقه.
  • إلا أنه لم يتوقف على المقاتلة بل بقى مجاهداً ومقاتلاً  ومدافعاً عن بلده بالرغم من كل ماتعرض له.
  • وحتى قاتل وهوا في حالته هذه وربط نفسه بحصان وحكم عليه في هذا الوقت بالإعدام شنقاً وضرب حصانه الذي رافقه في المعركة.
  • وكان هدفهم من هذا هو نشر الفتنة بين الشيشانين والداغستانين ولكنه ليمنع الفتنة قام بضرب حصانه، وتوفي عن عمر يناهز 70 عاماً.

رفاعي الدسوقي ودوره في مسلسل الأسطورة

في مسلسل الأسطورة كان محمد رمضان يجسد شخصية الأخوين ناصر ورفاعي الدسوقي، وكان شخصية رفاعي في هذا المسلسل شخصية إجرامية وتجارة للسلاح، لأنه كما عرفنا أنه شخصة حقيقة مقاتلة، ومن هذا المسلسل أصبحت شخصية رفاعي الدسوقي نبراساً للشباب.

إقرأ أيضا:طريقة تحويل المكالمات إلى مغلق

رفاعي الدعسوقي وتأثيره على الشباب

لقد أعجبوا كثيراً من الشباب بهذه الشخصية فقامو الكثير من الشباب بتقليده وتقليد مشيته وحلاقة ذقنه و شعره، وحتى العبارة المشهورة في مسلسل الأسطورة مازالو يستخدموها حتى الأن وهي رفاعي الدسوقي ماماتش، وهذا يدل على تأثرهم الشديد في هذا المسلسل وخاصة في شخصية رفاعي الدسوقي.

إقرأ أيضا:ما هو اول شعب مارس التجاره البحريه

وفي الختام  فقد تعرفنا على رفاعي الدسوقي وقصته الحقيقية، ندعو الله أن يرحمه ويرحمنا جميعاً برحمته، وأن نقتدي بهذه الشخصية المقاتلة والمجاهدة، وعلينا أن نعرف أن ليس كل مانشاهده في المسلسلات وهم وخيال فهناك مسلسلات تجسد شخصيات حقيقية كما في مسلسل الأسطورة.

السابق
من هو زوج ابتسام الشهري
التالي
ما اقدم نادي في العالم لكرة القدم

اترك تعليقاً