صحة عامة

فيتامين E و التهاب اللثة

فيتامين E و التهاب اللثة

فيتامين E و التهاب اللثة، يلعب النظام الغذائي والتغذية السليمة دورًا مهمًا في تطوير والحفاظ على صحة الأسنان وسلامتها، وفقًا لمقال نشرته منظمة الصحة العالمية، يمكن الوقاية من أمراض الفم مثل التجاويف والتآكل وعيوب النمو في الأسنان عن طريق اتباع نظام غذائي صحي غني بالفيتامينات والمعادن، هناك ارتباط كبير بين فيتامين (E) واللتهاب اللثة، فهو يعمل على تقليل احتمالات حدوث اللتهاب اللثة، من خلال هذا المقال سنعرض لكم علاقة فيتامين (E) واللتهاب اللثة، للمزيد من المعرومات، تابعونا.

دور فيتامين E في التخلص من التهاب اللثة

يعتبر فيتامين (E) من العناصر الغذائية الموجودة في العديد من الأطعمة، من أهم أدوار فيتامين (E) في الجسم أنه مضاد للأكسدة، يساعد في حماية الخلايا من الجذور الحرة التي يمكن أن تكون ضارة جدًا بالجسم، بما في ذلك التهاب اللثة، تتشكل عندما يحول أجسامنا الطعام إلى طاقة، وتتشكل في البيئة من الأشعة فوق البنفسجية من الشمس، وتلوث الهواء ودخان السجائر، وفقًا لمكتب المكملات الغذائية.

ما هي أهمية فيتامين (E)

فيتامين (E) مهم أيضًا لتقوية جهاز المناعة من أجل المساعدة في مكافحة الفيروسات والبكتيريا، وفقًا للمركز الطبي بجامعة ميريلاند، عندما يتراكم الطعام والبكتيريا والمخاط على الأسنان، إذا لم تتم إزالة هذه الأشياء المتراكمة، فقد يتسبب هذا التراكم في تهيج اللثة، إذا لم يتم علاج التهاب اللثة، فقد يتطور إلى أمراض اللثة منها:

إقرأ أيضا:علاج للزكام في يوم واحد مجرب
  •  يمكن أن ينتشر الالتهاب والعدوى في اللثة إلى الأربطة والعظام الداعمة للأسنان.
  • ويمكن أن يؤدي هذا إلى ارتخاء الأسنان بسبب ضعف البنية والدعم.
  • وقد يؤدي في النهاية إلى فقدان الأسنان. يلاحظ المركز الطبي بجامعة ميريلاند أن السبب الرئيسي لفقدان الأسنان لدى البالغين هو نتيجة أمراض اللثة.

فيتامين (E) والوقاية من اللتهاب اللثة

يمكن أن يساعد فيتامين (E) في الوقاية من التهاب اللثة ومضاعفاته، مثل أمراض اللثة وترهل الأسنان، من خلال مضادات الأكسدة وتقوية جهاز المناعة، والمصادر الغذائية لفيتامين E، والمدخول اليومي المطلوب، فيتامين E موجود بشكل طبيعي في الأطعمة مثل السبانخ، والبروكلي، واللوز، والفول السوداني، والبندق والزيوت النباتية مثل زيت عباد الشمس وزيت الذرة وزيت فول الصويا والذرة والقمح، وفقًا لمكتب المكملات الغذائية، يبلغ متوسط ​​تناول فيتامين (E) للبالغين 15 مجم يوميًا.

الفيتامينات المهمة للحفاظ على الأنسنان

بعض الاعتبارات الهامة – الفيتامينات المهمة الأخرى المتعلقة بصحة الأسنان وسلامتها تشمل فيتامين ج وفيتامين د، الكالسيوم هو أيضًا أحد أهم المعادن الحيوية اللازمة لتعزيز صحة الأسنان. يوصي أطباء الأسنان بتنظيف الأسنان بالفرشاة مرتين يوميًا باستخدام معجون أسنان يحتوي على الفلورايد، والتنظيف بالخيط بانتظام، والفحوصات المنتظمة وتنظيف الأسنان، واتباع نظام غذائي منخفض السكر للمساعدة في الوقاية من أمراض الفم.

إقرأ أيضا:نشرة حقن ايفيدرين Ephedrine للتخسيس

على الرغم من عدم وجود أبحاث مهمة أثبتت أن اتباع نظام غذائي صحي يمكن أن يمنع أمراض اللثة، إلا أن هناك علاقة قوية بين فيتامين (E) كمضادات أكسدة قوية، مما يساعد في تقليل الأضرار التي تسببها الجذور الحرة، والتي تتلف الخلايا والأنسجة المرتبطة بها، وإلى هنا توصلنا إلى نهاية هذا المقال، نتمنى لكم السلامة التامة.

السابق
الفرق بين المفهوم والمصطلح
التالي
الالتهاب الرئوي أثناء الحمل

اترك تعليقاً