منوعات

كيف أتعلم التجاهل فن التجاهل الذكي

كيف أتعلم التجاهل فن التجاهل الذكي

كيف أتعلم التجاهل فن التجاهل الذكي، يعد التعامل مع الأشخاص المزعجين من أسوأ المعاملات التي تضطر إلى القيام بها، لا يوجد شخص في حياته إلا أحد هؤلاء الأشخاص المزعجين الذين يحاولون دائمًا السخرية منه والاستهزاء به وممارسة السخافات عليه، وهؤلاء الناس ما هم إلا عقبة في حياتنا ويسببون القلق والأذى والتوتر للآخرين، لذلك أنت يجب أن نتعلم كيف نتجاهل مثل هؤلاء الأشخاص المزعجين وهذا ما سنتعلم عنه معًا في السطور القادمة، للمزيد من المعلومات ابقوا معنا.

التجاهل الذكي في علم النفس

التجاهل هو السلوك الذي يتخذه الشخص لإصدار اللامبالاة والسطحية وعدم الاهتمام بشخص آخر. يتطلب هذا السلوك والعمل شخصًا قويًا يتمتع بالصبر وقدرة عالية على الذكاء حتى يعرف متى وكيف ومع من يستخدم هذا التجاهل، وكما ذكرنا سابقًا، فإن التجاهل يحتاج إلى شخص ذكي لممارسته، لأن التجاهل يمكن أن يكون مفيدًا، وقد يكون أيضًا غير مفيد ومضرًا للإنسان نفسه بناءً على ما سبق، يمكن تقسيم التجاهل إلى قسمين، سنتعرف عليهم في الأسفل.

فن التطنيش والتجاهل

التجاهل مفيد جدا لمن يمارسه، فيبعد الشخص نفسه ويتجنب ما يسبب لك الأذى ويؤثر على النزاهة النفسية والأخلاقية، التجاهل هنا هو تجنب كل الآراء المحبطة التي تمنعك من مواصلة عملك وحياتك المهنية، وتجاهل الانخراط في حوارات وحجج غير ضرورية، ومن يمارس هذا النوع من الإهمال يسعى وراء سعادته وراحته بعيدًا عن الناس وآرائهم ومشاكلهم ومضايقاتهم للآخرين.

إقرأ أيضا:هل بخاخ الربو يفطر

فن التجاهل مع الحبيب

تجاهل سلبي، أحيانًا يمارس بعض الأفراد التجاهل دون وعي أو معرفة يتجاهل من أجل التجاهل، فنجد من يتجاهل نصيحة والديه أو شخص عزيز عليه، رغم أنه يعلم أنهم يريدون مصلحته الفضلى، التجاهل السلبي تجاهل ضار سواء لممارسته أو لمن يتجاهله. التجاهل ضار عندما تتجاهل شخصًا يؤذيك عمدًا بشكل غير مباشر أو مباشر أنت هنا تؤذي نفسك وتؤذيها، وهذا التجاهل ضار بالآخرين عند ممارسته بهدف إيذاء أو إيذاء مشاعر من حولك، متعمدًا إيذائه.

كيف تعود نفسك على التجاهل

بعد أن تعرفنا على أنواع التجاهل وعرفنا أن هناك أنواعًا من التجاهل التي تضر بالمالك أو تؤذي وتجرح الآخرين، يجب أن نتعلم الآن كيفية ممارسة التجاهل من أجل الابتعاد تمامًا عن التجاهل السلبي، وهناك بعض الخطوات التي يتعلم الشخص تجاهلها وهذه الخطوات هي:

  • ردود قصيرة: حاولي عدم الخوض في جدال طويل بينك وبين الشخص الذي أزعجك وجرحك، فالجواب هو بقدر السؤال بطريقة توضح أنك لا تريدين التحدث معه لفترة طويلة من الزمن.
  • التجاهل: أفضل ما في التعامل مع شخصية مؤذية وجارحة هو تجاهلها وكأنها غير موجودة كأنك لم تسمع كلماته من الأساس ولا تعني لك شيئًا فحاول الوصول إليه لا يهمك وجودهم.
  • عدم الاهتمام: يجب أن أوضح لك أنك لست مهتمًا بالمحادثات التي يحاولون فتحها عندما يكونون معك، أو عندما يحاولون الاتصال بك، أو إرسال رسائل إليك.

فن التجاهل في علم النفس

اشخاص مزعجون، هم الأشخاص الذين يحاولون التدخل فيما لا يعنيهم وفضولهم يدفعهم للتدخل في شؤون الآخرين أو النظر إلى حياتك ببعض الكراهية والحسد على أمورك الشخصية مما يدفعك للرغبة في الابتعاد من هؤلاء الناس لأنهم مصدر قلق لك، يمكن أن يكون هؤلاء الأشخاص من العائلة أو الأصدقاء أو زملاء العمل.

إقرأ أيضا:اكتب تعبير ثابت الاتزان للمعادلات الآتية كيمياء 3

كيف تتخلص من إزعاج الناس

يتسبب إزعاج الناس في ضرر نفسي كبير للآخرين، فيحاولون التخلص منهم، والبعد عنهم، والهروب منهم، تتضمن الطرق التي تساعدك في التخلص من مزعج الأشخاص ما يلي:

  • أولاً، عليك أن تكون صارمًا في حياتك وأن تضع حدودًا لحياتك الشخصية لا يمكن لأحد تجاوزها ، بغض النظر عن هوية هذا الشخص، سواء كان عائلة أو صديقًا أو زميلًا في العمل، حتى لا يتمكن أحد من ذلك. يؤذيك أو يضايقك، سواء عن غير قصد أو عن عمد.
  • التعرف على الشخص الذي تتعامل معه ومحاولة فهم سلوكه وبالتالي تجنبه دون إهانة.
  • حاول إظهار الثقة بالنفس للآخرين حتى لا يتمكن أحد من إزعاجك لأنه يعلم أنك شخص يصعب عليك أن تنزعج منه.
  • التجاهل هو خاصية التخلص من كل شخص مزعج وغير مرغوب فيه ورسالة واضحة للشخص أنني لا أريد أن أزعجك.

يعتبر فن التجاهل من الفنون التي تحتاج إلى ذكاء، كي تبعد عنك الأشخاص المزعجون، تعرفنا في هذا المقال كيفية تعلم فن التجاهل، وإلى هنا عزيزي القارئ نتمنى ان نكون قد قدمنا ​​لك شرحاً وشرحاً مميزاً لجميع المعلومات الخاصة بكيفية التخلص من المزعجين من الناس ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم والرد عليها بسرعة.

إقرأ أيضا:طريقة حجز قطار سار بالخطوات واسعار التذاكر
السابق
شرح حديث لا تزول قدما عبد يوم القيامة حتى يسأل عن خمس
التالي
طريقة حجز دراجتك صحتك 2021

اترك تعليقاً