منوعات

فعاليات اليوم الوطني القطري 2021

تتعدد فعاليات اليوم الوطني لدولة قطر 2021، وهي احتفالات مميزة للتعبير عن فرحة الانتماء لدولة قطر ، والتعبير عن التقدير والامتنان لجهود القادة وعلى رأسهم سمو الشيخ جاسم بن محمد آل ثاني – رحمه الله. – رحمه الله – في وضع الدولة القطرية على طريق النجاح وطريق إعادة الإعمار. التي تضمن لأبنائها العيش الكريم في ظل دولة ذات سيادة. لذلك ، ترعى حكومة الدولة عددًا كبيرًا من احتفالات اليوم الوطني لدولة قطر ، ويسعدنا من خلال الموقع الأفاق نتي أن نشارك هذه الفرحة مع الأسرة والأحباء في قطر ، وأن نقدم أبرز فعاليات اليوم الوطني القطري ، والتي تشمل جميع أماكن ومظاهر الاحتفال باليوم الوطني لدولة قطر 2021.

بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر 2021

تعد مناسبة اليوم الوطني لدولة قطر إحدى المناسبات الخاصة التي تحتفل بها جميع قبائل الدولة في قطر ، وترعى الحكومة القطرية عددًا كبيرًا من مظاهر الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية المهمة ، ويصادف ذلك اليوم. السبت الثامن عشر من ديسمبر 2021 م الموافق الرابع عشر من شهر جمادى الأولى لعام 1443 هـ حسب ما نصت عليه الأنظمة والمواد المعمول بها في دستور الدولة القطرية. .[1]

جدير بالذكر أن مناسبة اليوم الوطني لدولة قطر ترجع إلى كونها الذكرى التي تم فيها الإعلان عن قيام الدولة القطرية ، بعد جهود طويلة لجمع القبائل المتناثرة المتفرقة. ومتناثرة على الاراضي القطرية. إلى سمو الشيخ جاسم بن محمد آل ثاني – رحمه الله – أن يكمل هذا البناء وإعلان دولة قطر في 18 ديسمبر 1878 م.

إقرأ أيضا:تفسير حلم رؤية الملابس

فعاليات اليوم الوطني لدولة قطر 2021

وكمناسبة عزيزة على قلوب شعب قطر ، ترعى الحكومة القطرية عددا كبيرا من الفعاليات الاحتفالية بهذه المناسبة الوطنية الخاصة. ولعل أبرز مظاهر الاحتفال باليوم الوطني لدولة قطر لعام 2021 ما يلي:

  • عطلة رسمية: وهي الوجه الأول للاحتفال ، حيث أن العيد الوطني للبلاد هو عطلة رسمية لجميع العاملين في القطاعين الحكومي والخاص.
  • تزيين الشوارع والساحات العامة: تزين الشوارع والساحات العامة الهامة في قطر بهذه المناسبة ، ورفعت أعلام الدولة على جميع المباني الحكومية ، بالإضافة إلى صور الشيخ تميم بن حمد – حفظه الله – بالإضافة إلى هذه الصور والاعلام الوطنية ترفع على منازل المواطنين في جميع المدن والبلدات.
  • عروض اليوم الوطني: وهي مجموعة من الفعاليات الثقافية التي يتم فيها تنظيم مجموعة واسعة من الأنشطة واللقاءات الهامة ، حيث تقام عروض سينمائية تتحدث عن تاريخ الدولة القطرية ، بالإضافة إلى التراث اللافت لدولة قطر. في تاريخ العروبة ، ثم تمر عبر سلسلة من الإنجازات العظيمة التي حققتها دولة قطر على المستوى العالمي.
  • تنظيم عروض خاصة: غالبًا ما تقام هذه الأحداث في ساحة بيازا ، حيث ترعى الدولة عرضًا ضوئيًا للمراكب الشراعية. في اليوم الوطني.
  • اليوم الوطني في شهر مارس: يقام هذا الاحتفال على كورنيش الدوحة ، حيث تشارك فيه وزارة الداخلية القطرية وقوة الأمن الداخلي القطرية ، بالإضافة إلى الدفاع المدني القطري والقوات الجوية والبحرية ولواء الجيش القطري. حدث يتم من خلاله التعبير عن وحدة وتماسك شعب قطر مع مؤسساتهم العسكرية ، من خلال فعاليات مسيرة تعكس تاريخ وإرث دولة قطر في تلك المناسبة الوطنية.
  • فعاليات العروض الجوية القطرية: تشارك القوات الجوية القطرية في هذه العروض احتفالاً بهذه المناسبة الوطنية المهمة ، حيث يتم تنظيم عدد من العروض الجوية التي يراها جميع سكان الدوحة عبر الكورنيش وداخل قطر.
  • أنشطة عروض الألعاب النارية: تقام هذه العروض الخاصة في جو حماسي من الاحتفال والمتعة ، بعد تزيين كورنيش الدوحة بأنسب الأنشطة الإدارية. مساء يوم السبت.
  • الفعاليات التجارية: ينظم عدد من الفعاليات الكبرى والعلامات التجارية العاملة في السوق القطري عروض اليوم الوطني ، حيث يرعى لاجونا مول عددًا من هذه الفعاليات المميزة طوال فترة العيد الوطني ، بالإضافة إلى مول قطر الذي يدعم العديد من الخيارات الترفيهية في ذلك. مناسبات.

ابرز فعاليات اليوم الوطني لدولة قطر 2021

تشهد جميع مدن وبلدات قطر عددًا من الأنشطة الثقافية المتميزة التي تم الإعلان عنها ضمن فعاليات اليوم الوطني لدولة قطر لعام 2021 م ، والتي جاءت وفقًا للترتيب التالي للمكتبة الوطنية في قطر:[2]

إقرأ أيضا:هل حبوب الزنك للشعر تسمن وتزيد الوزن؟
  • فعالية ثقافية حول تفاعل الشباب القطري مع القضايا البيئية: ضمن فعاليات اليوم الوطني لدولة قطر ، يتم تسليط الضوء على أبرز القضايا مع الشارع ، بما في ذلك المبادرات الوطنية للشباب القطري لتحقيق أقصى أهداف التنمية المستدامة للدولة ، ولضمان البيئة والوصول إلى الأحفاد ، حيث تستضيف المقابلة الأستاذة (عائشة المعاضيد). هي صاحبة مبادرة المستقبل الأخضر ويمكن الحضور عبر الإنترنت يوم الخميس 2 / ديسمبر / 2021 م من خلال مكتبة قطر الوطنية.
  • المساهمة في تنظيف شواطئ قطر: سيتم من خلال هذا الحدث إبراز أهمية تنظيف الشواطئ القطرية ، بدعوة عامة من دار الكتب الوطنية في قطر لحفظ هذه الشواطئ وإعادتها إلى شكل حضاري ومميز ، وستتم يكون يوم السبت 4 / كانون الأول / 2021 م.
  • Point، Point، Point: هي إحدى المناسبات الخاصة التي يتم خلالها تشكيل عدد من اللوحات الفنية باستخدام النقاط ، وسيكون هذا الحدث يوم الثلاثاء 7 / ديسمبر / 2021 م.
  • فعالية قصة مشيرب: بالتعاون مع متاحف مشيرب ، سيعرض فيلم وثائقي يروي قصص أربعة منازل في مشيرب مرسومة بالأذرع التي كافحت لبناء مستقبل أفضل لدولة قطر. 08 ديسمبر 2021 م.
  • معرض قطر الفني للشباب: احتفالاً باليوم الوطني لدولة قطر ، تدعو المكتبة الوطنية في قطر جميع الشباب القطري الموهوب للمشاركة في هذا المعرض من خلال الرسم وجميع الأشكال الفنية الأخرى ، وذلك يوم السبت 18 ديسمبر 2021 م.
  • هزاوي من قطر: هي مناسبة خاصة يستعيد بها المواطن القطري ذكريات أجداده ، حيث كانوا يرقدون على أسطح منازلهم في هذا الجو الحار ويرويون القصص والحكايات التي تتحدث عن وحوش البحر ، وبالتالي ، ويشارك الشعب القطري في هذه الفعالية من خلال المكتبة الوطنية يوم الأربعاء 15 ديسمبر 2021 م.

تأجيل فعالية درب الساعي حتى عام 2022

وفقا لما أعلنته اللجنة المكلفة بتنظيم فعاليات اليوم الوطني في دولة قطر لعام 2021 وانطلاقا من حرصها على سلامة وأمن وصحة المواطنين القطريين ، فقد تم تأجيل فعالية درب الساعي إلى اليوم الوطني العام المقبل 2022 تقديراً للأوضاع الصحية التي يمر بها العالم من تداعيات فيروس كورونا. وكشفت اللجنة أن العام المقبل سيشهد افتتاح مقر دائم مخصص لأداء فعاليات اليوم الوطني ، حيث سيكون في منطقة أم صلال محمد في العام المقبل 2022 م.

إقرأ أيضا:ماذا يقول ملك الموت لأهل الميت

مواقع فعاليات اليوم الوطني في قطر 2021

وتشهد العديد من الأماكن فعاليات احتفالية باليوم الوطني لدولة قطر ، وسط أجواء حماسية تزينها أعلام الدولة وصور الشيخ تميم بن حمد زعيم الدولة وصور الوالد الشيخ حمد بن جاسم آل خليفة. ومن أبرز هذه الأماكن ما يلي:

  • كورنيش البحر في الدوحة: وهي المنطقة الأكثر شهرة التي تستضيف فعاليات اليوم الوطني لدولة قطر ، حيث يشهد الكورنيش باقة من أجمل جوانب الاحتفال ، حيث يتم تنظيم عروض الألعاب النارية في هذا اليوم المميز ، بالإضافة إلى إلى إمكانية رؤية القوات الجوية تظهر منه بوضوح شديد ، وعدد آخر من عروض اليوم الوطني لدولة قطر.
  • قرية كتارا الثقافية: وهي من أهم وأشهر أحياء الوطن العربي. تعتبر من الأحياء الثقافية التي تقدم مجموعة كبيرة من فنون اللغة والفعاليات الخاصة في يوم قطر الوطني ، وينصح بزيارتها في هذا اليوم.
  • لاجونا مول: وهو من أفخم واجهات التسوق في دولة قطر ، ويضم عددا كبيرا من فعاليات الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية ، حيث يشهد عددا من العروض السينمائية التي تتناول تراث قطر وتاريخها. قيام الدولة في قطر وما تم تحقيقه من إنجازات.
  • ساحة البياتزا: وهي من أشهر الساحات في قطر ، حيث تزين الساحة بأعلام الدولة القطرية وصور زعيم الدولة ، في جو احتفالي خاص ، وتشهد عددًا من أنشطة توزيع الهدايا على المواطنين والمارة في تلك المناسبة.
  • احتفالية في مول قطر: وهي واحدة من قبلات التسوق الشهيرة في دولة قطر ، وقد تم إعداد حزمة من العروض الترفيهية والمسابقات الخاصة التي تتناسب مع قيمة هذا اليوم الوطني لجميع أبناء قطر ، و وسيكون الاحتفال في 18 ديسمبر 2021 م.
  • الاحتفال في فندق شيراتون جراند الدوحة: يعد من أفضل الفنادق وأكثرها تميزاً في دولة قطر ، حيث يشارك هذا الفندق في فعاليات اليوم الوطني لدولة قطر 2021 ، ويتم تنظيم عدد من الفعاليات الخاصة والإعلان عنها قبل الموعد بقليل. .
  • فعاليات احتفالية في متاحف قطر: يتولى المتحف الوطني في قطر مسؤولية تعريف المواطن بقصة العلم الوطني للدولة ، حيث ستقام عدد من الندوات حول تراث قطر وتاريخها المتميز ، وتشهد متاحف الدولة عددًا من الندوات. أنشطة جميلة أخرى مثل الرسم وغيرها.
  • حديقة الجالسة: وهي من الوجهات المميزة التي أتاحت للمواطن القطري قضاء أمتع الأوقات والاستمتاع بعدد من العروض ألذ الأطباق العالمية بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر لعام 2021 م.

ما قصة درب الساعي 2021

وبحسب ما أفادت به اللجنة المنظمة لأنشطة اليوم الوطني القطري ، لن يتم تنظيم فعالية درب الساعي لعام 2021 م ، بسبب الأوضاع الصحية وتداعيات فيروس كورونا الذي يهدد العالم. حتى العام المقبل ، يكون اليوم الوطني هو الذكرى السنوية لتأسيس دولة قطر على يد الشيخ جاسم بن محمد آل ثاني ، وبناءً عليه يتم الاحتفال بمسار الساعي ، وهو الطريق الذي سلكه المندوبون الذين كانوا كلفه المؤسس الشيخ جاسم بن محمد بنقل الرسائل والتوجيهات الداخلية والخارجية، في ظل فترة من أصعب وأخطر المراحل التي مرت بها البلاد ، حيث أظهر هؤلاء المندوبون الولاء والصدق والطاعة والشجاعة للعب. هذا الدور المهم، وبالتالي يتم إحياء هذا الحدث كل عام ، وهي واحدة من المناسبات التي يتم تنظيمها كل شهر ديسمبر لتبدأ من اليوم الثاني عشر وتستمر حتى العشرين من نفس الشهر ، أي أن هذا الحدث يستمر حتى ثمانية أيام متتالية.

نوصيكم هنا بنهاية المقال الذي ناقشنا فيه فعاليات اليوم الوطني لدولة قطر 2021 وانتقلنا عبر سطوره وفقراته حتى يعرف القارئ باليوم الوطني لدولة قطر ، وأبرز الأحداث. التي سيتم تنظيمها مع هذا اليوم المميز ومجموع أنشطة المكتبة الوطنية في قطر ، لتختتم أخيرًا ببيان اللجنة حول تأجيل فعالية درب الساعي حتى عام 2022 م.

السابق
جدول اختبارات المرحلة الابتدائية 1443
التالي
عبارات عن اليوم الوطني القطري 2021

اترك تعليقاً