منوعات

فضل قراءة سورة الإخلاص

فضل قراءة سورة الإخلاص

فضل قراءة سورة الإخلاص، القرءان الكريم هو كلام الله سبحانه وتعالى المنزل على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، والمبدوء بسورة الفاتحة ومختوم بسورة الناس، هناك فضل كبير لمن يقرأ القرءان الكريم، ولكل سورة فضل خاص، سنتعرف في هذا المقال على فضل سورة الغخلاص، وهي السورة التي يعرفها الجميع ويعلمها كل مسلم ويحفظها عن ظهر قلب، إنها سورة التوحيد التي يتعلمها الكبار والصغار ويرافقونهم دائمًا، ولذلك كان من الضروري التعرف عليها عن كثب، لنتأملها ونتعلم معانيها والدروس المستفادة منها، ابقوا معنا.

فضل سورة الاخلاص الروحانية

وهي سورة مكية نزلت بمكة المكرمة لها أربع آيات، وهي تقع في الجزء الثلاثين من القرآن الكريم، وتقع بالترتيب رقم 112 لترتيب سور القرآن الكريم، بدأت بعمل أمر في الآية، “قل هو الله الواحد” نزلت بعد سورة الناس، وفضل هذه السورة كلآتي:

  • سورة الإخلاص لها أثر كبير في تحصين المسلم، حيث تُقرأ دائمًا مع المعيدين في الذكريات البشرية، وهو ما يحرص على قوله، اقتداءً بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم. في جميع الأوقات وخاصة أذكار الصباح والمساء.
  • كما تتحدث السورة وتؤكد وحدانية الله تعالى، وأنه هو الله الوحيد الذي ليس له ابن  مولود ولم يولد، وهو الذي ليس قبل أحد ولا بعده.

فضل قراءة سورة الإخلاص 100 مرة

كما أن الحرص على قراءته دائما يمنع صاحبه من أن يعاقبه الله تعالى يوم القيامة ويقربه من النعيم، بالإضافة إلى سهولتها وبساطتها وسهولة حفظها، خاصة للأطفال، وبساطة كلامها، بالإضافة إلى ذلك، تعتبر كلماتها معلمة في حد ذاتها للأطفال والكبار لضرورة توحيد الله تعالى، وهم يمكن قراءتها في أي وقت دون رؤيتها وذلك لسهولة حفظها.

إقرأ أيضا:كم وجه المكعب رياضيات رابع ابتدائي

فوائد سورة الاخلاص لقضاء الحوائج

سورة الإخلاص معروفة للجميع، وقد سميت ذلك لسببين، فقد طهرها الله تعالى لنفسه، ويتحدث فيها عن نفسه، وليس فيها حديث إلا عن الله تعالى. صفاته ووحدانيته، والسبب الثاني لتسميتها سورة الإخلاص أنها تجعل الإنسان يتخلص من الشرك، فهي تشبه التشهد الذي يدخل الإنسان في الإسلام، بالإضافة إلى احتوائها على صفات التوحيد والألوهية والشيء، توحيد الأسماء والصفات، وكلها في سبيل الله الخالص.

سر خطير في سورة الاخلاص

سميت سورة الصمد لأنها تعنى بذكر الله عز وجل وحده، وأن الإنسان من خلالها يذكر الله عز وجل، وعند قراءتها ينال أجر ذكر الله تعالى وأجر التلاوة الكريمة القرآن، وقد سميت السورة بأسماء أخرى كثيرة، مثل سورة المعرفة، وسورة الجمال، وسورة الراسة، وسورة المائدة، وسورة المقشة، وسورة الأساس، وسورة المنع،  لأنه يمنع عذاب الله تعالى للإنسان، وتسمى أيضا سورة المحضار، سورة المنفر، سورة البراء، سورة المثيرة، سورة الأمان، سورة النور، سورة التريد، سورة التوحيد، سورة التجريد. .

فضل قراءة سورة الإخلاص 10 مرات

نستفيد من السورة أنها تهدف إلى ترسيخ أصل الإسلام وأركانه الأعظم، وهو أساس إيمان الإنسان بالله تعالى، وهي ركن التوحيد بإيمان ولا إسلام إلا بتوحيد الله تعالى وتوكل الإنسان على أنه الإله الواحد ولا إله سواه، السورة تؤكد إيمان المسلم وتثبت صحة عقيدته وقوة إيمانه لذلك تعتبر السورة ثلث القرآن الكريم لقوة إثبات العقيدة الصحيحة للإنسان المسلم، يجب أن نعلم من خلال السورة أن الله تعالى هو الملجأ الأبدي الذي ينقصنا إليه في كل الأمور وإنا إليه راجعون ونعبده ولا نربط أحداً به.

إقرأ أيضا:يتم إنتاج البويضات في

من أهم طرق الدعوة إلى سبيل الله تعالى وكل الدعوات إلى الخير الدعوة إلى توحيد الله تعالى وعبادته وحده وعدم الارتباط به، إن أي كلمة أو فعل، مهما جمعت في مقياس واحد، تتفوق كلمة لا إله إلا الله، وبالتالي فهي دليل على ثقة كلمة التوحيد أمام كل الكلمات في العالم، وفي نهاية هذا الموضوع نسأل الله تعالى أن يقربنا إليه، نرحب بتعليقاتكم ونعدكم برد سريع.

السابق
بحث عن حروب الجيل الرابع
التالي
تجربتي مع دواء deanxit ديناكست

اترك تعليقاً