اسلاميات

فضائل شهر شعبان مكتوب

فضائل شهر شعبان مكتوب

فضائل شهر شعبان مكتوب، يعتبر شهر شعبان من اكثر شهور بركة ورزق وخير، حيث انه حثان رسول الله محمد صلى الله علية وسلم على صيام شهر رمضان، حيث انه أتت تسمية شهر شعبنا بهذا الاسم نسبة الى تقابل الشعب العربية في هذا الشهر المبارك، حيث انه يعتبر شهر شعبان من شهور العظيمة في السنة التي يصوم بها الكثيرون من المسلمين، التي حثنا على صوم شهر شعبان رسول الله.

فضائل شهر شعبان

يعتبر شهر شعبان من افص الشهور واعظما لدى المسلمين حي انه حثنا رسول الله على صومها، في قول ام المؤمنين عائشة قالت (لمْ أَرَ رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ يَصُومُ في شهرٍ أكثرَ من صِيامِهِ للهِ في شَعْبانَ ، كان يَصُومُ شَعْبانَ إلَّا قَلِيلا ، بَلْ كان يَصُومُهُ كلَّهُ)، هذا ما يدل على فضل شهر العشان الذي حثنا رسول الالتزام بصيامه بما فيه من ركة ورزق في هذا الشهر.

فضائل السنن في شهر رجب

يعتبر شهر رج من اشهر الحرم التي ذكرت في القران الكريم من عدم القتال فيه، حيث انه اوصانا رسول الله بالابتعاد، اسرى رسول الله محمد صلى الله علية وسلم في هذا الشهر ومن افضل السنن في شهر رجب على الشكل التالي:

  • سنن النوم: كالنوم على وضوء، وقراءة سورة الإخلاص والمعوذتين قبل النوم، والتكبير والتسبيح عند المنام، والدعاء حين الاستيقاظ .
  • سنن الصيام: كالسحور وتعجيل الفطر، وصوم ثلاثة من كل شهر.
  • سنن اللباس والطعام: كالدعاء عند لبس ثوب جديد، ولبس النعل باليمين، والتسمية عند الأكل، والجلوس عند الشرب، وحمد الله بعدهما.

فضائل شهر رمضان

يعتبر شهر رضمان من افضل الشهور لدى المسلمين بما في من ببركة وزرق، حيث انها انزل في القران الكريم، حيث انه اوصانا رسول الله بالابتعاد قدر المستطاع عن سفك الدماء ومن فضائل شهر رمضان على الشكل التالي:

إقرأ أيضا:اكثر الايات تكرارا فى القران الكريم
  • نزل فيه القران الكريم في ليلة القدر.
  • يعد شهر رمضان من اشهر التي يغفر فيها الذنوب وتكفير السيئات والاثم.
  • اختص شهر رمضان بعبادة الصوم، وجعلة ركن من اراكن الإسلام.
  • العمرة في شهر رمضان تعادل حجة كاملة.
  • صيام شهر رمضان سبب في دخول الجنة.
  • يعتبر شهر رمضان من الأشهر التي يستحب الزكاة في بما فيه اجر عن غيرة.

يوجد العديد من الأشهر المميزة لدى المسلمون التي اوصانا بها رسول الله محمد صلى الله علية وسلم حيث انه من ابرز هاذيه الأشهر شعبان الذي كان يصومه رسول الله ورجب الذي اسرى فئة رسول الله وشهر رمضان من اكثر الأشهر بركة.

إقرأ أيضا:هل من قال لا اعلم فقد افتى حديث
السابق
متى تبدأ ليلة الاسراء والمعراج 2022
التالي
أفضل 40 دعاء بعد المذاكرة

اترك تعليقاً