صحة عامة

أقراص فاروكال Pharocal لعلاج نقص الكالسيوم وهشاشة العظام

أقراص فاروكال Pharocal لعلاج نقص الكالسيوم وهشاشة العظام

أقراص فاروكال Pharocal لعلاج نقص الكالسيوم وهشاشة العظام، الهيكل العظمي مسؤول عن حماية الجسم، وهو المخزن الطبيعي للكالسيوم الذي يحمي أعضاء الإنسان، وتحتوي عظام الجسم على الكالسيوم الذي يحافظ على الأعصاب والقفص الصدري والدماغ والحبل الشوكي، وتنخفض نسبة الكالسيوم في الجسم مع تقدم العمر مما يسبب هشاشة العظام مما يسبب ضعف العظام وسهولة تكسيرها مما يسبب ألماً شديداً، سنتعرف في هذا المقال على أقراص فاروكال Pharocal لعلاج نقص الكالسيوم وهشاشة العظام، والعديد من المعلومات حولها، للمزيد ابقوا معنا.

فاروكال لعلاج نقص الكالسيوم وهشاشة العظام

المادة الفعالة في أقراص Farocal هي كولي كالسيفيرول وكربونات الكالسيوم. يحتوي كل قرص من فاروكال على 1500 مجم من كربونات الكالسيوم و 250 مجم من كولي كالسيفيرول وفيتامين د 3 والدواء له تأثير علاجي. يتم تصنيع الكولي كالسيفيرول الذي يمثل فيتامين د داخل الجسم مما يساعد على الامتصاص. الكالسيوم داخل الجسم، وهذا يساعد الجسم على القيام بالعمليات الفسيولوجية الحيوية داخل الجسم، بما في ذلك بناء العظام. يعتبر هذا الدواء علاجًا لمرض التيتانوس، ويؤدي إلى تقلصات عصبية قد تؤدي إلى الوفاة، وسبب الإصابة بالكزاز هو بكتيريا Colstridium tetani.

مؤشرات لاستخدام أقراص فاروكال

تستخدم أقراص فاروكال لعلاج نقص الكالسيوم، لعلاج هشاشة العظام، كعلاج للمرأة الحامل والرضع، نظراً لاحتياجهم للكالسيوم الذي يستخدم في بناء عظام الجنين، وكذلك في حليب الأم، لعلاج تسوس الأسنان وتسوسها، يعتبر هذا الدواء علاجًا لمرض التيتانوس الذي يؤدي إلى تشنجات عصبية قد تؤدي إلى الوفاة، والجرعة المناسبة من أقراص فاروكال هي:

إقرأ أيضا:حقن ديكلير DICLAIRE لعلاج العقم
  • الجرعة الدقيقة في اليوم من أقراص فاروكال هي قرص إلى قرصين يوميًا قبل الأكل أو أثناء الطعام.
  • ويجب عليك استشارة طبيبك قبل تناول هذا الدواء ومعرفة الجرعة المسموح بها.

الآثار الجانبية لأقراص فاروكال

في حالات نادرة، قد تظهر هذه الأعراض على شكل احمرار في بعض مناطق الجسم المصابة بورم، قد يحدث صداع ودوخة ودوار، قد تحدث اضطرابات في الجهاز الهضمي نتيجة تناول هذا الدواء، مثل القيء والإمساك وفقدان الشهية للطعام، العطش وزيادة وتيرة التبول لمن يتناولون هذا الدواء، قد تتكون حصوات الكلى، التأثير المحتمل للقلب من تناول Pharocal.

موانع واحتياطات لأقراص فاروكال

لا ينبغي استخدام Pharocal إذا تم استخدام مدرات البول، المرضى الذين يعانون من حصوات الكلى يمتنعون تمامًا عن تناول هذا الدواء، يتدخل هذا الدواء مع المرضى الذين يعانون من سرطان الدم ، لذلك يمتنعون تمامًا عن تناول فاروكال، يجب على مرضى الكبد والكلى والدم استشارة الطبيب قبل تناول هذا الدواء، قد يؤثر هذا الدواء بشكل مباشر على القلب ولا يناسب مرضى القلب، لا ينبغي استخدام هذا الدواء في المرضى الذين لديهم مخزون مفرط من الكالسيوم في البول أو الدم، أو كليهما، لأنه قد يسبب ضررًا خطيرًا، عند تناول هذا الدواء، يجب تجنب الأطعمة التي تحتوي على حمض الأكساليك، لأنها تعيق امتصاص الجسم للكالسيوم.

إقرأ أيضا:نشرة دواء اقراص سيتالوجين Citalogen علاج الاكتئاب

كيفية حفظ أقراص فاروكال

يتم حفظ Pharocal عند درجة حرارة من 15 إلى 25، مع مراعاة أن درجة الحرارة يجب ألا تكون أقل أو أعلى من هذا الحد، سعر فاروكال 600 متاح بـ 18 جنيها مصريا لعلاج نقص الكالسيوم، وسعر فاروكال هو وحدة عالمية 250/600 عبوة 30 قرص بسعر 21.00 جنيهاً مصرياً.

ظهرت العديد من الأدوية على الساحة لعلاج نقص الكالسيوم وهشاشة العظام، وهذه الأدوية هي أقراص فروكال لعلاج هشاشة العظام، لقد قمنا بالتعرف على هذا العلاج بالتفصيل في هذا المقال، لا تقم بتناول العلاج دون الرجوع إلى الطبيب أو الصيدلي، للاستفسار يرجى ترك تعليق أسفل المقال.

السابق
نشرة دايجست ايزي Digest Eze لمشاكل الهضم
التالي
كبسولات منتوثيكون Mentothicone لعلاج الانتفاخ وطارد الغازات

اترك تعليقاً